تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء، انتظام سير العمل داخل مركز الأورام، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ، لتفقد عدد من أقسام المستشفى شملت «طوارىء ـ استقبال ـ الرعاية ـ المعامل ـ العمليات ـ الصيدلية ـ عيادات خارجية ـ المطبخ ـ الأقسام الادارية»، مشيدًا بمستوى الرعاية الطبية المقدمة من قبل الطاقم الطبي والتمريض داخل المستشفى، وموجهاً بصرف مكافأة للعاملين بالمستشفى للالتزام باشتراطات الصحة والسلامة العامة.

محافظ المنيا يتابع الخدمات المقدمة للمرضى

واستمع محافظ المنيا، إلى شرح مفصل عن المركز والذى يُعد صرحا طبيا كبيرا، وعلامة مضيئة في وزارة الصحة المصرية حيث يعمل المركز على تقديم خدماته للمرضى منذ انشائه عام 1992 من خلال كفاءات طبية متميزة ويخدم المرضى من مواطني المنيا و محافظتى بنى سويف، وأسيوط، و يستقبل المركز يومياً 600 مريض ويتم إجراء 80 تحليلا علاجيا و70 جلسة علاج اشعاعى و80 جلسة علاج كيماوى، ويضم المركز 5 صيدليات و3 مخازن رئيسية للأدوية، كما سيتم اضافة جهاز اشعاعى جديد واخر للكشف المبكر عن اورام الثدي بما يحقق طفرة في الخدمة المقدمة للمواطنين.

محافظ المنيا يتابع الخدمات المقدمة للمرضى

وأضاف المحافظ، أن المعمل التابع لمركز الاورام، يأتى في الترتيب الخامس على مستوى الجمهورية والأول على مستوى الصعيد حيث يضم 3 أجهزة تكنولوجية متقدمة، ويعتبر المكان الوحيد المعتمد لتحليل الأنسجة ومستقبلات هرمون وما يتعلق بسرطان الثدى والغدد الليمفاوية، ويمكن الاحتفاظ فيه بأى تحاليل أو عينات تخص المريض بما يمكنه من الرجوع لها مرة ثانية دون إعادتها، كما يعقد المركز ورش عمل جراحية حول أورام القولون، والرقبة، والرأس، لافتاً إلى أن المركز يشارك في 3 مبادرات رئاسية وهي القضاء على قوائم الانتظار «جراحة الأورام»، ومبادرة صحة المرأة و«الكشف عن أورام الثدي»، ومبادرة العيادات النسائية.

محافظ المنيا يتابع الخدمات المقدمة للمرضى

وأجرى المحافظ حواراً مع الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى وعدد من المواطنين، وسط ترحيب وحفاوة من الجميع لوجوده معهم واستماعه لمطالبهم، مطالبا الأطقم الطبية ببذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة بمحافظة المنيا والاهتمام براحة المرضى وتوفير كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال زيارته الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور ياسر عبد الجواد مدير مركز الأورام، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا ومسئولى التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

اقرأ أيضاًمحافظ المنيا يتفقد مشروع إنشاء مركز الأورام والعلاج الإشعاعي بمستشفى الجامعة

ندوة للتعريف بالمبادرات الرئاسية في مجال الصحة وخدمات مركز الأورام لوحدة تكافؤ الفرص بالمنيا

مدير مركز الأورام بالمنصورة: تكريم الرئيس السيسي أكبر دليل على اهتمامه بالعلم والعلماء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا مركز الأورام وزارة الصحة بالمنيا محافظ المنیا مرکز الأورام

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة الأمل للتعليم الأساسي وعددًا من المشروعات الخدمية بالقرية، بهدف الوقوف على احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وذلك استجابة لشكاوى أهالي قرية 8 بمركز المنيا.

وضع حلول عاجلة لحل مشكلة مياه الشرب

خلال الجولة، تلقى المحافظ شكوى من الأهالي حول عجز في مدرسين المدرسة، ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بفحص الطلب وسرعة حل المشكلة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

كما استمع المحافظ لشكاوى الأهالي بشأن ضعف مياه الشرب في القرية، ووجه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حلول عاجلة لحل المشكلة، كما كلف وكيل وزارة الصحة بدراسة سد العجز في الوحدة الصحية بالقرية استجابة لشكاوى نقص الأطباء.

ترخيص 3 سيارات ميكروباص

وفي خطوة لتحسين وسائل النقل في القرية، وجه المحافظ إدارة المواقف بالتنسيق مع إدارة المرور لترخيص 3 سيارات أجرة ميكروباص سعة 14 راكباً لخدمة الأهالي، لتسهيل حركتهم داخل القرية وخارجها، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم وزيارة قريتهم.

الاستجابة لأهالي القرية

وفي ختام الجولة، شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية، مؤكداً على أهمية التواصل المباشر مع الأهالي والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لحل كافة المشاكل بشكل فوري.

رافق المحافظ خلال الزيارة عامر طه، رئيس مركز المنيا، والدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • محافظ المنيا يوجه بترخيص 3 سيارات أجرة لخدمة الأهالي
  • منحة المولد النبوي الشريف.. 1500 مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر - (مستند)
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • الشيخ محمد الخراز يتبرع بقطعة أرض لبناءً مركز لعلاج الأورام السرطانيه بمحافظة مأرب
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية