وقع النجم العالمي شاروخان تحت الأضواء السلبية، بعد التقاط الكاميرات له وهو يدفع رجل مسن من أجل اتمام جلسة تصوير أثناء مراسم تكريمه في مهرجان لوكارنو السينمائي 77.

شاروخان تحت طائلة الانتقادات في مهرجان لوكارنو السينمائي 

ظهر شاروخان وهو يستعد لاتمام جلسة تصويره في مهرجان لوكارنو السينمائي، مما وضع شارووخان تحت طائلة الانتقادات والتساؤلات حول ماهية الرجل الذي دفعه وما أسبابه وراء ذلك التصرف، خاصة بأن شارو يتصف بالاحترام والتقدير لكل من حوله وبالاخص مع معجبيه.

جاءت التفسيرات عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بجانب المواقع الاخبارية الهندية، بأنه موقف عفوي من شاروخان تجاه الرجل الذي ظهر في عدد من اللقطات بعد ذلك وهو يسير خلفه، فعلى الأرجح هناك معرفة مهنية بينه وبين شاروخان، وماحدث مجرد دعابة من شارو تجاهه .

 

تفاصيل تكريم شاروخان وجائزة الفهد الذهبي الفخرية 

شهدت فعاليات لوكارنو السينمائي تقرية أيقونة بوليوود بجائزة الإنجاز مدى الحياة في النسخة 77 في سويسرا، حيث حصل على جائزة الفهد الذهبي الفخرية Pardo Alla Carriera يوم السبت 10 أغسطس.

 

 

قبل صعوده إلى المسرح ليتسلم جائزته، عرضت الشاشة مقطع فيديو لأبرز أفلام شاروخان، الذي أثار هتافات متواصلة وردود أفعال أخرى. ثم صعد إلى المسرح وسط هتافات وتصفيق، وعند استلامه الجائزة- التي يبدو أنها ثقيلة- مازح شاروخان الجمهور بشأن وزن الجائزة، مما أثار ضحكهم. وقد أعرب عن سعادته بالتواجد في لوكارنو، واصفاً إياها بأنها "مدينة جميلة وثقافية وفنية وحارة للغاية مع وجود الكثير من الناس في ساحة صغيرة". وأضاف مازحاً: "إنه مثل أن أكون في وطني في الهند".

 

في البداية شكر نجم بوليوود الحشد قائلاً: "سيداتي وسادتي، أود أن أشكركم جميعاً على الترحيب بي بذراعين عريضتين- أوسع من تلك التي أفعلها على الشاشة"، ثم مدّ ذراعيه في وضعيته المميزة للهتافات. وخلال خطابه، صاحت إحدى المعجبات، قائلة: "أحبك"، ليرد شاروخان: "أحبك أيضاً". ثم استكمل حديثه قائلاً: "إنه مهرجان لوكارنو السينمائي، نحتاج جميعاً إلى أن نبدو مثقفين، أليس كذلك؟"، وأضاف: "كان يومي رائعاً، كان الطعام جيداً، ولغتي الإيطالية تتحسن، وكذلك طهي الطعام". ثم تحدث بالإيطالية قائلاً: "أستطيع طهي المعكرونة والبيتزا أيضاً. أنا أتعلم هنا في لوكارنو".

ثم اختتم قائلاً: "أود أن أشكركم من أعماق قلبي ومن الهند. بارك الله فيكم جميعاً". وكجزء من تكريم مهرجان لوكارنو للنجم الهندي، يعرض المهرجان فيلمه الناجح ديفداس لعام 2002 للمخرج سانجاي ليلا بهنسالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد أفلام شاروخان فی مهرجان لوکارنو السینمائی

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن إطلاق اسم النجمة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان، تكريما لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وصرح الأمير أباظة أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

تقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 الشهر المقبل، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

وتعليقا على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.

ومن أبرز أعمال النجمة: «فوازير رمضان» حيث اشتهرت بتقديم الفوازير لأكثر من خمسة عشر عاما علي شاشات التلفزيون المصري حتي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي.

كما قدمت للسينما مجموعة من الأفلام منها فيلم «العذاب امرأة» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية. مسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي يعتمد على القصص التراثية. فيلم «تحت التهديد» الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة.

مسرحية «دنيا حواء» التي لاقت استحسان الجماهير والنقاد. مسلسل «عروس البحر» الدرامي الرومانسي الذي نال إعجاب المشاهدين.

كما قدمت نيللي أفلاما أخرى مثل «مجرم تحت الاختبار» الذي تناول الجريمة والإثارة، و«الليالي الدافئة» الذي قدمت فيه دورا رومانسيا مميزا. وقدمت أيضا «المغامرة الكبرى» الذي عرض قصصا مليئة بالإثارة والتشويق. بالإضافة إلى «الشحات» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية بعمق. فيلم «لا لا يا حبيبي» الذي تناول قصصا رومانسية معقدة، و»قاع المدينة» الذي تناول قضايا الفقر والكفاح في المدينة. «زوجة بلا رجل» الذي استكشف مواضيع الزواج والعلاقات. وفيلم «امرأة بلا قيد» الذي قدم صورة قوية عن نضال المرأة.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يعد من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال.

من جهة أخرى أعلن السيناريست محمد الباسوسي، رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، عن مشاركة الفنانة التونسية دارين حداد كعضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 24 الشهر الجاري.

اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس، عميدة المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

main 2024-09-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أمير المصري يشارك بفيلم See it Say it في مهرجان لندن السينمائي
  • الشيب يغزو شعر سلمى حايك في مهرجان تورنتو السينمائي (صور)
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مؤسسة البحر الأحمر تحتفي بالسينما العربية في مهرجان تورونتو السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان لندن السينمائي
  • "فجر كل يوم" للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان لندن السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40