نيوزيمن:
2024-09-10@21:28:46 GMT

توقعات باستمرار اضطراب الحالة الجوية على حضرموت

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أظهرت آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية استمرار اضطراب حالة الاستقرار الجوي على محافظة حضرموت نتيجة امتداد تأثير (موجة مدارية رطبة).

 وتوقع مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، استمرار تأثير الحالة الجوية على محافظة حضرموت ومحافظات بلادنا خلال 48 ساعة القادمة.

كما توقع المركز توسع نشاط السحب الركامية الرعدية خلال فترات ما بعد الظهيرة إلى ساعات الفجر على أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الداخلية والصحارى واحتمال امتدادها لتشمل الهضبة الجنوبية والغربية ومرتفعات ساحل حضرموت والأرياف المجاورة لها مع تأثر بعض المناطق الساحلية بهطول أمطار متفاوتة بين المتوسطة إلى الغزيرة مع تدفق السيول المحلية على بعض الأودية وفروعها.

ودعا المركز كافة المواطنين، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والحرص على رفع الممتلكات العامة والخاصة من مجاري الأودية وفروعها.

وشدد المركز، على ضرورة تجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة اثناء هبوب الرياح الهابطة.. لافتاً إلى احتمالية انخفاض مستوى الرؤية الأفقية أثناء غزارة الأمطار في الطرقات.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر

أدان القضاء الفرنسي شركة الخطوط الجوية اليمنية، الثلاثاء، بتهمة القتل والإصابات غير العمد، بعد 15 عاماً على تحطّم إحدى طائراتها، عام 2009، قبالة سواحل جزر القمر، والذي أدى إلى مقتل 152 شخصاً.

 

وثبتت محكمة الاستئناف في باريس العاصمة الحكم الصادر في 14 أيلول/سبتمبر 2022، والذي فرض على الشركة أقصى غرامة ينص عليها القانون عند وقوع الحادث، أي 225 ألف يورو، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

 

في ليل 29-30 حزيران/يونيو 2009، أثناء الاستعداد للهبوط في مطار موروني، عاصمة جزر القمر، تحطمت رحلة الخطوط الجوية اليمنية رقم 626 في المحيط الهندي، ما أدى إلى مقتل 141 راكباً، بينهم 65 فرنسياً، و11 من أفراد الطاقم.

 

نجت طفلة واحدة تبلغ من العمر 12 عاماً بعد أن تمسّكت بحطام الطائرة لساعات.

 

أتاحت التحقيقات التي أجريت على الصندوقين الأسودين، بعد العثور عليهما في نهاية آب/أغسطس 2009 على عمق 1280 متراً، إلى استنتاج مفاده أن الحادث كان بسبب سلسلة أخطاء في القيادة.

 

وكانت المحكمة أشارت في المحكمة الابتدائية إلى “تهور” من الشركة “مرتبط بالتأكيد بالحادث”، لا سيما لإبقاء الرحلات الليلية في فترة الصيف، حيث من الممكن أن يؤدي الطقس إلى مناورات هبوط صعبة حين تكون بعض أضواء المطار لا تعمل.

 

كما أشارت المحكمة، آنذاك، إلى تكليف مساعد الطيار بالرحلة، وهو لديه “نقاط ضعف مهنية”.

 

صباح الثلاثاء، أعلنت رئيسة محكمة الاستئناف سيلفي ماديك تثبيت هذا الحكم، مضيفة عقوبة إضافية تتمثل في عرض القرار لمدة شهرين في مباني مطاري رواسي ومرسيليا.

 

اتبعت المحكمة قرار النيابة العامة التي طلبت نفس العقوبة الصادرة عن المحكمة الابتدائية أثناء المحاكمة الثانية مؤكدة أنها لا ترى “أي ظروف تخفيفية” للشركة.


مقالات مشابهة

  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة متوقعة وتحذير من جريان الأودية في عدة مناطق بليبيا
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • توقعات باستمرار تباطؤ معدلات التضخم في مصر خلال أغسطس الماضي
  • وفاة شخصين وفقدان آخر وإنقاذ 24.. هذه الحالة العامة للتقلبات الجوية
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحد