كتب- محمد نصار:

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، حرص المحافظة على تقديم كل التيسيرات من أجل استكمال مشروعات شبكات تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت بالعاصمة، لافتًا إلى وجود تعاون كامل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ هذه المشروعات.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة، والدكتورة لمياء زيادة، مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات والشؤون التنظيمية للشركة المصرية للاتصالات، لبحث تعزيز سبل التعاون بين المحافظة والشركة بما ينعكس على تقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية للمواطنين، ومتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الشركة داخل أحياء محافظة القاهرة.

شهد اللقاء اللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام، ورئيس مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة، ومدير مديرية الطرق وعدد من قيادات المحافظة.

ووجه محافظ القاهرة، خلال اللقاء بتسهيل الإجراءات أمام تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي طبقًا للقواعد والقوانين المنظمة خاصة فيما يخص الحصول على موافقات وتصاريح الحفر وإعادة رد الشيء لأصله.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محافظ القاهرة خدمات الاتصالات والإنترنت الدكتور إبراهيم صابر الشركة المصرية للاتصالات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

«الاتصالات» تقدم مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية بـ90 مليون جنيه

أعلنت وزارة الاتصالات، عن تقديم دعم إلى 169 شركة عن صادرات 2022 بقيمة 90 مليون جنيه، وذلك على هامش  فعاليات منتدى Tech Invest في نسخته الخامسة، الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية.

دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» على برنامج المساندة التصديرية Export IT، الذي تنفذه الهيئة بهدف دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية في زيادة صادراتها خلال عام 2022، إذ جرى تقديم دعم إلى 169 شركة عن صادرات 2022 بقيمة 90 مليون جنيه.

وتسعى إيتيدا لدعم المزيد من الشركات وتوسيع قاعدة المستفيدين، بما في ذلك تقديم مساندات إضافية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والشركات العاملة في المحافظات خارج القاهرة.

تحفيز نمو الشركات الناشئة

وتابع: «في قطاع الإلكترونيات، شهدت مصر تطورا كبيرا في توطين الصناعات التكنولوجية، إذ جرى اجتذاب كبرى الشركات العالمية لإنشاء مصانع لها في مصر. كما نعمل الان على جذب المزيد من الشركات المتخصصة في الصناعات المغذية، مشيرا إلى الدعم الاستراتيجي والمتواصل بتحفيز نمو الشركات الناشئة من خلال رعاية مشاركتها بالتعاون مع الشعبة في الفعاليات العالمية، مثل Web Summit في البرتغال وCES في لاس فيغاس، ما يتيح لها فرص التشبيك مع المستثمرين واختراق الأسواق العالمية.

دفع عجلة التحول الرقمي

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن منتدى Tech Invest5 يُعد منصة محورية تجمع بين التكنولوجيا والابتكار والاستثمار، من أجل مستقبل اقتصادي أكثر إشراقًا واستدامة. 

تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة

وقال: «ملتزمون بتقديم كل الدعم للمستثمرين وأصحاب الأعمال الناشئة، من خلال توفير بيئة تشريعية وتجارية تُمكنهم من النجاح وتحقيق طموحاتهم، فالتكنولوجيا ليست فقط أداة للنمو الاقتصادي، بل هي أيضًا حل لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين».

.

مقالات مشابهة

  • 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون فى الاتصالات والتكنولوجيا مع الصين
  • «الاتصالات» تقدم مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية بـ90 مليون جنيه
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • الوزير باذيب يطلع على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • عودة الاتصالات والإنترنت إلى حضرموت بعد إصلاح عطل فني مفاجئ