سرايا - استشهد 10 أفراد من عائلة واحدة كانت تقيم في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ولم تنجُ منها سوى طفلة عمرها 3 أشهر، وفق ما أفاد مسعف لوكالة فرانس برس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّه يتفحص الأمر.

وقال طبيب في مستشفى ناصر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته إن "10 أفراد من عائلة أبو حية استشهدوا بغارة إسرائيلية على منطقة عبسان شرقي خان يونس".



وأضاف "لم يبقَ من العائلة سوى ناجية واحدة هي طفلة اسمها ريم وعمرها 3 أشهر فقط".

وأشار الطبيب إلى أن أفراد الأسرة الـ10 الآخرين الذين قضوا بالغارة هم والداها وإخوتها الـ8.

ولفتت الطفلة الملفوفة بقطعة قماش بيضاء أنظار جميع الموجودين في باحة مستشفى ناصر والذين جاءوا للبحث عن أهاليهم سواء الشهداء أو الجرحى.

وقال إبراهيم بربخ وهو من سكان خان يونس بينما كان يحمل الطفلة "هذه الطفلة خرجت من تحت الأنقاض كل عائلتها استشهدوا، حتى أمها استشهدت".

وتساءل "من سيرضعها؟ ... أين العالم، أين من يدَّعون الإنسانية، أين حقوق الإنسان والصليب الأحمر، هذه الطفلة بقيت من بين عائلة كاملة".

وأكد عاملون في الدفاع المدني ومصادر طبية وشهود عيان تعرض عدة أجزاء من القطاع الثلاثاء لقصف إسرائيلي عنيف.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة

أكد مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطينية أن ضربة جوية إسرائيلية طالت منزلا في جباليا بقطاع غزة، الأحد، ما تسبب في مقتل مسؤولي كبير في الدفاع المدني شمال قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون أن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا قتلت محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة وأربعة من أفراد عائلته.

الدفاع المدني الفلسطيني كشف في بيان أن "مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول إلى 83 فردا".

وفي السياق، ذكر سكان أن قوات إسرائيلية فجرت أيضا عدة منازل في حي الزيتون في مدينة غزة والواقع على بعد خمسة كيلومترات من منطقة جباليا.

وقالت فرق طبية إنها لم تتمكن من الاستجابة لنداءات بائسة من بعض السكان الذين قالوا إنهم محاصرون داخل منازلهم وبعضهم مصاب.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد سكان مدينة غزة والذي يعيش على بعد نحو كيلومتر واحد من حي الزيتون قوله: "طول الوقت بنسمع انفجارات مستمرة في حي الزيتون، ونعرف أنهم (الجيش الإسرائيلي) يدمرون البيوت هناك، ونحن لا ننام من صوت الانفجارات، صوت الدبابات العالي والطائرات المسيرة) التي لا تتوقف عن التحليق".

مقالات مشابهة

  • جريمة مقتل طفلة تهز تركيا وأردوغان يعد الجناة بأقسى عقوبة
  • مطالبات لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة مروعة بحق طفلة
  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف
  • بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد
  • مخبأة داخل كيس في قاع نهر.. تفاصيل مثيرة عن قضية طفلة حيّر غيابها تركيا لـ19 يوما (صور)
  • بالصور: إنقاذ 63 شخصا حاصرتهم المياه بالنعامة
  • بالصورة: غارة اسرائيلية معادية استهدفت بلدة خربة سلم
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة