قال الباحث السياسي محمود الأفندي، إن الولايات المتحدة الأمريكية زادت من المساعدات العسكرية للقوات الأوكرانية، ما زاد من قوتها الهجومية والتي شاهدها الجميع مؤخرا، حيث استطاعت الولايات المتحدة إقناع أوكرانيا بأن تهاجم وتسبب بعض الخسائر لروسيا الاتحادية، ولذلك وجب عليها مساعدتها بشكل غير محدود.

القوات الأوكرانية اقتحمت وسيطرت على الأراضي الروسية

وأضاف «الأفندي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن القوات الأوكرانية اقتحمت وسيطرت على الأراضي الروسية في عدة مناطق، ولكن كل هذا يحدث دون أي استراتيجية، فهي عمليات عسكرية تشبه العمليات الإرهابية، لأن العمليات العسكرية لا تستهدف المدنيين الأمر الذي أزعج الشعب الروسي لعدم وجود سبب لدخول القوات الأوكرانية إلى هذه المناطق.

بوتين وصف مجابهة العمليات الأوكرانية بمكافحة إرهاب

وتابع الباحث السياسي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلق على مجابهة هذه العمليات بأنها عمليات مكافحة إرهاب، وأنه سيوقف التحالف مع أوكرانيا، بالإضافة إلى أن المجتمع الدولي إذا استدعى روسيا في أي مؤتمر للسلام مع أوكرانيا سترفض الدعوة لأنها قالت من قبل أنها لا ترغب التعامل مع حكومة داعمة للإرهاب أو تستخدم أساليب إرهابية.

وأوضح أن روسيا سترد عن طريق اقتحام المدن الشمالية، وتتوسع في أهداف العمليات العسكرية الروسية الخاصة بهدف الوصول إلى شمال أوكرانيا التي تعتبر أمنة منذ بداية العمليات العسكرية الروسية، ما يتسبب في خسائر هائلة لأوكرانيا، بالإضافة إلى أن الخسائر الأوكرانية في هذه المنطقة كبيرة للغاية، لعدم وجود غطاء جوي من قبل الدفاع الجوي الأوكراني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن

قال أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، إنّ تصرفات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، جعلت الإدارة الأمريكية في موقف محرج وترى أنّ التعامل معه أصبح مسألة حساسة للغاية، موضحًا أنّ نتنياهو يضغط على الإدارة الأمريكية، كونه يعتقد أنّها في أضعف ظروفها، وبالتالي لا توجد أي مؤشرات تدل على أنّ نتنياهو سيستمع إلى النصائح الأمريكية أو يوافق على صفقة التبادل، ووقف إطلاق النار على قطاع غزة.

نتنياهو لا يريد إنهاء الحرب

وأضاف «محارم»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي عند زيارته المتكررة لدولة  إسرائيل يعود إلى إدارته الأمريكية في واشنطن ويقول إنّ نتنياهو لا يستمع إليه، مشيرا إلى أنّ نتنياهو لا يستطيع إنهاء الحرب أو إتمام صفقة تبادل الأسرى، كونه يعتقد أنّ انتهاء الحرب سيعرضه لمزيد من التحقيقات ويطاله السجن هو وحكومته.

نتنياهو يعربد في المنطقة شرقا وغربا

وتابع: «نتنياهو لا يريد أن ينهي الحرب ولا يهتم بمسألة إطلاق سراح الرهائن»، لافتا إلى أنّ ذلك جعل أمريكا في موقف محرج ولا تستطيع الضغط على نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • «إعلام إسرائيلي»: 38 قتيلا و285 مصابا في العمليات العسكرية بالضفة