فازت الدكتورة سحر السيد عودة رئيس بحوث في معهد صحة الحيوان بمركز البحوث الزراعية بجائزة المرحوم الدكتور محيي الدين زكي صبري في مجال دور الميكروبلازما في أمراض الإنسان والحيوان والطيور لأكاديمية البحث العلمي.

 بحوث الصحة الحيوانية
وأعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورتها رَقَم 181، أسماء العلماء الفائزين بجوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية) لعام 2023.

انفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع


وتقدمت سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالتهنئة للدكتورة سحرالسيد عودة باعتبارها نموذجا مشرفا للباحثين المخلصين بالمعهدا ون البحث العلمي يأتي على أولويات اهتمام القيادة السياسية حيث شملت الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030 للتشجيع على البحث العلمي والإبتكار كأحد الأهداف الإستراتيجية وأحد ممكنات تحقيق الأهداف الإستراتيجية  كما اشتملت أهداف الخطة القومية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية  لعام 2023-2024 على زيادة الإنفاق على البحث العلمي بالقطاع الزراعي ودفع منظومة التنمية المستدامة بالبحث العلمي بالقطاع الزراعي و قطاعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والتحسين الوراثي وجذب مزيد من الإستثمارات لتحديث القطاع الزراعي نظرا لإيمان القيادة السياسية بأهمية البحث العلمي بالقطاع الزراعي كوسيلة لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر والبطالة .

الزراعة تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل الزراعية

مزيد من الدعم
وقالت " عيد "ان المرحلة القادمة ستشهد باذن الله مزيد من الدعم للبحث العلمي ومزيد من تنسيق الجهود للأرتقاء بالمنظومة البحثية وتعزيزها وتعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص والمربيين بكل فئاتهم لتقديم حلول عملية ومواجهة التحديات لتحقيق مزيد من التنمية  وتعظيم دور المجتمعي والبحثي والخدمي في معهد بحوث الصحة الحيوانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الزراعي منظومة التنمية التنمية المستدامة البحث العلمي فرص العمل بحوث الصحة الحيوانية البحث العلمی مزید من

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024

أعلنت منظمة اليونسكو تعلن فوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام 2024، ممثلة في جامعة المنصورة بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
 

«جدة» التاريخية تحتفل بمرور 10 سنوات على انضمامها لقائمة اليونسكو وزير الخارجية يستقبل مرشح مصر لمنصب مدير عام “اليونسكو”.. غدًا

وجاء الفوز تتويجًا لتوجهات القيادة السياسية المظفرة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء المواطن المصري وإعداده لجودة الحياة، في الجمهورية الجديدة، وأن التعليم والتعلم هو المُدخل الحقيقي للتنمية واستدامتها؛إلى جانب الجهود الحثيثة التي بذلتها وتبذلها هيئة تعليم الكبار تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد  رئيس هيئة تعليم الكبار على أهمية مبدأ الشراكة والتشبيك في تعلم الكبار وتعليمهم؛ وتمثلت هذه الشراكة  المثمرة مع جامعة المنصورة العريقة برئاسة الأستاذ الدكتور شريف خاطر  رئيس جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور  محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة والتي على إثرها فازت مصر بالجائزة.
 

وتسلمت مصر ممثلة في الأستاذ الدكتور  رئيس هيئة تعليم الكبار الجائزة في حفل كبير أقامته اليونسكو بدولة الكاميرون.

 يذكر أن جائزة  كونفوشيوس لمحو الأمية تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، ويأتي هذا الفوز متزامنًا مع اليوم العالمي لمحو الأمية، ليبرز الجهود المتميزة التي تبذلها الجامعة في مجال تعلم الكبار وتعليمهم  وبخاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجًا.

كما جاءت هذه الجائزة تتويجًا لجهود جامعة المنصورة بالشراكة مع الهيئة تعليم الكبار، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء  الجمهورية الجديدة الخالية من الفقر والجهل والمرض، وتعزيزًا لخدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين مستوى جودة الحياة في الريف المصري.

وأكد "عبد الواحد"أن هذه الجائزة لتؤكد على فاعلية الرؤية الجديدة التي تتبناها الهيئة في استثمار العصر الرقمي، وريادة الأعمال، وجودة الحياة في شتى المناحي الاجتماعية والاقتصادية والمناخية كما أن  الحصول على هذه الجائزة سيفتح آفاقًا جديدة ومبتكرة لتعلم الكبار وتعليمهم وتبني وسائل مبتكرة لتوسيع مجالات التعلم.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024
  • الاثنين المقبل.. انطلاق الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد البحوث
  • ظل يعمل حتى 4 فجرا.. الأطباء تنعى استشاري التخدير بمعهد ناصر
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد الدراسات والبحوث البيئية
  • مروة بابكر تفوز بجائزة أوروبية في أبحاث طب الأعصاب
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور