قالت رانيا ناصر، مراسلة قناة «dmc» من العلمين، أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، بعد أن تنوعت بشكل يرضي جميع الأذواق بين ثقافية وفنية ورياضية وترفيهية، بالإضافة إلى الحفلات الغنائية لأبرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

حمزة نمرة وسعاد ماسي يحييان حفلا غنائيا ضمن فاعليات مهرجان العلمين

وأضافت مراسلة قناة «dmc»، أن الفنان حمزة نمرة والفنانة الجزائرية سعاد ماسي يحييان حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان العلمين يوم 16 من الشهر الجاري، حيث من المقرر أن يتشارك الثنائي في تقديم مجموعة من أغانيهما الشهيرة التي يتفاعل معها الجمهور، ومن المقرر أن تشاركهما فرقة مسار إجباري الحفل أيضا، موضحا أن الحفل سيقام على مسرح يو أرينا، الذي أقامته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقام عليه جميع حفلات النجوم من مصر والوطن العربي، حيث يتميز المسرح بكبر مساحته، ليستوعب عددا كبيرا من الجمهور، وهذا المسرح أيضا مزود بأحدث التقنيات الفنية من صوت وإضاءة.

مجموعة كبيرة من الفعاليات بدأت منذ بداية المهرجان ومستمرة حتى نهايته

وتابعت مراسلة قناة «دي إم سي»، أن هناك مجموعة كبيرة من الفعاليات التي بدأت منذ بداية المهرجان ومستمرة حتى نهايته، مثل الطيران الشراعي والعروض المائية والنارية، وأيضا العروض الخاصة بالفنون الشعبية بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 ـ 17 سبتمبر الجاري بالرياض.

وستقدم سلطنة عُمان خلال المهرجان العرض المسرحي "الروع" لفرقة "تواصل" المسرحية إلى جانب عروض أخرى لدول مجلس التعاون الخليجي. ويفتتح المهرجان بعرض مسرحية "بحر" التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ومسرحية "أشوفك" من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية "عند الضفة الأخرى" من مملكة البحرين، ومسرحية "الخيمة" من دولة قطر، ومسرحية "غصة عبور" من دولة الكويت.

كما ستقام على هامش المهرجان ندوات وحلقات عمل وفعاليات ثقافية وفنية، تتناول موضوعات معرفية تتعلق بالمسرح وتقدم خبرات وحوارات فكرية في المجال؛ للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم عروض مسرحية خليجية.

وقال إبراهيم بن سيف بني عرابة، مدير عام مساعد للمديرية العامة للفنون في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، إنَّ مشاركة سلطنة عُمان في هذا المهرجان جاءت لتعزيز الحضور المسرحي العماني مع الأشقاء من دول مجلس، وإبراز ما يقدمه المسرح عمومًا والخليجي خصوصًا من مواهب متنوعة تسهم في إثراء المسرح.

وأضاف "أنَّ ما يميّز المسرح هو معالجته لقضية ما في قالب مسرحي يحمل في طياته العديد من المشاهد والقصص وتعطي نظرًا أعمق وزاوية أخرى للقضية المطروحة وكيفية معالجتها".

وأوضح إبراهيم بني عرابة أنَّ المسرح الخليجي كان له الأثر البارز في إبراز العديد من الممثلين والمسرحيين، وكان بوابة لمشاركتهم في مهرجانات عربية ودولية؛ نظرًا للقيمة الكبيرة التي يضيفها للمسرح والممثلين والكتاب والمخرجين والنقاد.

وأشار إلى أنَّ مشاركة سلطنة عُمان تتمثل في عرض مسرحي بعنوان " الروع " يتناول فكرة عيش أهالي قرية في حالة من الخوف والرعب بسبب "الـروع" الذي أصبح يتحكم بالقرية ويجعل أهلها في صراع دائم ممتد منذ عقود قديمة. ويتداخل الروع ويؤثر في كل فرد من القرية بشكل يختلف عن الآخر، ولكل منهم قصته المتفردة، بين الحب والحقد، والحقيقة والخوف، والخير والشر.

مقالات مشابهة

  • فيلم يرقة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • شروط دخول حفل حنان ماضي في الساقية
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية» توقع اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي مع قناة «هي»
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية