قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن وكالة فرانس برس نقلت عن مصادر محلية بالكونغو الديمقراطية أنباء عن وقوع هجومين إرهابيين مطلع الأسبوع الحالي بمنطقة بيني الواقعة في إقليم شمال كيفو المضطرب، نُسبا إلى متمردي القوات الديمقراطية المتحالفة المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، مما أدى إلى سقوط 18 قتيلًا و14 مفقودًا في حصيلة أولية، إضافة إلى احتراق أربعة منازل ودراجتين ناريتين.

مرصد الأزهر: المناطق الحدودية ما زالت تمثل التحدي الأكبر أمام إقرار الأمن بالبلاد مرصد الأزهر: تكرار ظاهرة انتحار طلاب الثانوية هذا العام نتيجة لفكر مجتمعي

أضاف مرصد الأزهر: وبدورها أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الإثنين ١٢ أغسطس الجاري، الهجومين الإرهابيين معربة عن تضامنها من الحكومة الكونغولية في مواجهة الإرهاب الذي تمارسه مليشيا القوات الديمقراطية المتحالفة وغيرها من المليشيات المسلّحة، ودعمها لكافة الجهود الهادفة لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد.

ضرورة العمل على التصدي لهذه المليشيات بشكل فاعل لمنع تكرار هذه الهجمات التي تستهدف الأبرياء

وإذ يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الهجومين الإرهابيين، فإنه يؤكد على ضرورة العمل على التصدي لهذه المليشيات بشكل فاعل لمنع تكرار هذه الهجمات التي تستهدف الأبرياء، مشدّدًا على أنّ أمن القارة الإفريقية مرهون باستقرار الأوضاع السياسية والعمل على ما يحقق الأمن في ربوعها شرقًا وغربًا بما لا يدع فرصة للتنظيمات الإرهابية لتنفيذ مخططاتها الإجرامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر التطرف مكافحة التطرف الكونغو الديمقراطية داعش مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

هاري كين يأمل في تكرار إنجاز كريستيانو رونالدو

أعرب مهاجم المنتخب الإنجليزي ونادي بايرن ميونخ الألماني هاري كين عن اعتقاده أنه في ذروة لياقته الذهنية والبدنية، مجدداً التأكيد على رغبته في محاكاة مشوار نجم البرتغال كريستيانو رونالدو واللعب حتى أواخر الثلاثينيات من عمره.

وسجل رونالدو "39 عامًا" الهدف رقم 901 في مسيرته الرائعة، حيث عادت البرتغال من الهزيمة أمام اسكتلندا لتحقق الفوز بنتيجة 2-1 مساء أمس الأحد في إطار بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ومن المقرر أن يحقق كين الفوز بمباراته رقم 100 مع إنجلترا عندما يواجه منتخب "الأسود الثلاثة" فنلندا في مباراة دوري الأمم الأوروبية "اليويفا" على ملعب ويمبلي غداً الثلاثاء، ليصبح اللاعب العاشر الذي يصل إلى هذا الإنجاز والأول منذ واين روني في عام 2014.

ويعد كين، البالغ من العمر 31 عامًا، هداف إنجلترا التاريخي برصيد 66 هدفًا، ومع ذلك، تعرضت أداءات كين الفردية لانتقادات خلال مشوار إنجلترا في كأس الأمم الأوروبية "اليورو" الأخيرة في ألمانيا، التي خسرها المنتخب أمام إسبانيا.

لكن مهاجم بايرن ميونخ، هاري كين، الذي من المقرر أن يبدأ المباراة ضد فنلندا، قال: "أشعر أنني في حالة جيدة حقًا، وأنني في قمة مسيرتي من الناحية البدنية والعقلية. مجرد مشاهدة لاعبين آخرين مثل رونالدو يسجل هدفه رقم 901 أمس ورؤيته يتنافس في سن 38 و39 عامًا، يلهمني للعب لأطول فترة ممكنة".

وتابع: "أحب هذه اللعبة، وأحب تمثيل إنجلترا أكثر من أي شيء آخر ولا أريد أن تنتهي مسيرتي في أي وقت قريب. بالنسبة لي، يتعلق الأمر بمواصلة التحسن، والثبات على مستوى المنتخب والنادي. من يدري كم عدد المباريات الدولية أو الأهداف التي يمكنني تسجيلها لكنني متعطشًا للمزيد".

وعندما سُئل عما إذا كان يعرف رونالدو شخصيًا، أجاب كين: "لا، لقد التقيت به عدة مرات في مناسبات مختلفة لكنه كان شخصًا كنت أتطلع إليه عندما أكبر - سواء هو أو ميسي.. كان اللاعبان في أوج عطائهما عندما كنت في مرحلة المراهقة وكلاهما مصدر إلهام لي".

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يختتم النسخة الثانية من برنامجه التثقيفي باللغات الأجنبية "اعرف أكثر"
  • «مرصد الأزهر» يوضح العلاقة بين الدين والعقل خلال فعاليات «اعرف أكثر»
  • ما وراء تكرار قصف الطائرات الأمريكية والبريطانية هذه المنطقة بالحديدة !
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن بإجراءات لوقف الهجمات على المدنيين
  • محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الاسرائيلية بحق المدنيين اللبنانيين
  • هاري كين يأمل في تكرار إنجاز كريستيانو رونالدو
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الصهيونية بحق اللبنانيين
  • تصاعد الاتهامات.. ألمانيا تتهم روسيا مجددًا بالهجمات الإلكترونية على حلف الناتو
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية