التقى اليوم الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بمكتبه بمقرِّ دار الإفتاء، سماحة السيد محمود الشريف -نقيب الأشراف- الذي تقدَّم بخالص التهنئة لفضيلته، على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي به وتعيينه مُفتيًا للديار المصرية.

مفتي الجمهورية يُدين اقتحام وزيرين وأعضاء في الكنيست للأقصى مفتي الجمهورية: الإسلام جاء بمنهج شامل كامل يعلي من قيمة الشباب

وقد رحَّب الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية، بسماحة السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، في مقر دار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أنَّ المؤسسات الدينية كلها "الأوقاف - دار الإفتاء - نقابة  السادة الأشراف - مشيخة الطرق الصوفية"، ستظل يدًا واحدة تحت مظلة الأزهر الشريف.

الاستعداد للتعاون الكامل بين نقابة السادة الأشراف ودار الإفتاء المصريةمفتي الجمهورية ونقيب الأشراف 

من جانبه، أبدى سماحة نقيب الأشراف الاستعداد للتعاون الكامل بين نقابة السادة الأشراف ودار الإفتاء المصرية، ضمن التكامل والتعاون بين المؤسسات الدينية المصرية بما من شأنه أن يحقِّق صالح الخطاب الديني ويدعم المنهج الوسطي تحت مظلة الأزهر الشريف.

ودعا نقيب الأشراف المولى عزَّ وجل أن يوفِّق الدكتور نظير عيَّاد في مهمته، وأن يعينه في مهمته الجديدة، وأن ينفع به البلاد والعباد، وأن يكتب له الخير في استكمال مسيرة النجاح التي بدأها فضيلة الدكتور شوقي علام المفتي السابق، وأن يكون خير خلف لخير سلف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية نقيب الأشراف السيسي نظير عياد الأشراف مشيخة الطرق الصوفية السادة الأشراف مفتی الجمهوریة نقیب الأشراف

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد السيد الشريف نقيب الأشراف، أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي هدفها تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة.

وأضاف نقيب الأشراف، أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تعكس رؤية القيادة السياسية في تحقيق تقدم شامل للمجتمع المصري من خلال تطوير الإنسان وتعزيز قدراته في جميع المجالات، ونشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية.

وأشار نقيب الأشراف، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه يتنبى فكرة الاستثمار في البشر وبناء الوعي وهما من أهم قضايا المجتمع المصري وركيزة محورية في تقدم الشعوب، لأنها تقوم على أساس محاولة استكمال بناء منظومة الإنسان ليس فقط من النواحي المادية، ولكن أيضًا من النواحي الأخرى التي تدفع المواطن إلى أن يكون أكثر قوة وتحصينًا في مواجهة المخاطر التي أصبحت تركز بوسائل متعددة على كيفية المساس بجوهر القيم الإنسانية.

وأشار نقيب الأشراف، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يضع قضية بناء الإنسان والنهوض الحقيقى بالأسرة المصرية على رأس أولويات التنمية منذ توليه مهام منصبه، فالمبادرات التي يطلقها الرئيس ترسخ لقيم التكافل والتراحم، وتحث على تزكية النفس، وتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري
  • نقيب الأشراف: مبادرة "بداية جديدة" هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية
  • نقيب الأشراف: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» هدفها تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية
  • نقيب الأشراف: مبادرة «بداية جديدة» ترسخ الهوية المصرية في نفوس المواطنين
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • مفتي الجمهورية: الإفتاء قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقْمي
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري