أعلنت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج وهي- الشركة الحكومية الوحيدة والمملوكة بالكامل في مجال استكشافِ و انتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان عن إطلاق هويتها التجارية الجديدة ، وتعد الشركة إحدى شركات أوكيو – الشركة العالمية المتكاملة في مجال الطاقة .

وباعتبارها الشركة الوطنية الرائدة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عمان، كشفت أوكيو للاستكشاف والإنتاج عن هويتها المؤسسية الجديدة والتي جسدت من خلالها التزام الشركة بالنمو المستدام والتقدم الاقتصادي والبيئي والاجتماعي في السلطنة.

جاءت الهوية الجديدة ثمرة للتعاون الوثيق بين العاملين في الشركة و الشركاء، حيث تمثّل نقلةً نوعيةً في مسيرةِ أوكيو للاستكشاف والإنتاج وتُرسِّخُ مكانتها كشركة رائدة في قطاع الطاقة على المستوى المحلي والعالمي.

يتميَز شعار أوكيو للاستكشاف والإنتاج الجديد بخطوط واضحة وعصرية، ويتألف من شعارَ الشركة الأم مجموعة أوكيو، بينما يشير الحرفان EP إلى شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج باعتبارها الجهة المتخصصة في الاستكشاف والإنتاج في المجموعة.

وتجمع لوحة ألوان الشركة بين اللون البرتقالي الذي يرمز إلى الطاقة والحماس والإبداع ويحتفي كذلك بتراث أوكيو للاستكشاف والإنتاج كجزء من مجموعة أوكيو، والأزرق الذي يمثل الثقة والاعتمادية والاحترافية - وهي القيم التي تكمن في صميم عمليات أوكيو للاستكشاف والإنتاج.

وقال أحمد الأزكوي، الرئيس التنفيذي لأوكيو للاستكشاف والإنتاج: "يمثّل اليومُ علامة فارقةً مهمة في رحلةِ أوكيو للاستكشاف والإنتاج؛ حيثُ نؤكّد رؤيتنا الإستراتيجيةَ لتحفيز الاستثمار والنمو وتحقيق القيمة المحلية المضافة، كما نُساهم من خلال سجلنا الحافل في توفير الطاقة بأسعار معقولة وسمعتنا الراسخة كشريك موثوق به لشركات الطاقة العالمية في ترسيخ مكانة عُمان كوجهة استثمارية جذابة على الصعيد العالمي. وتجسّد هويتنا المؤسسية الجديدة طموحنا الراسخ والتزامنا الدؤوب الذي يُحدد إطار أعمالنا ويدفعنا نحو تحقيق الأهداف المنشودة والتي تعد امتدادًا لأهداف ورؤى سلطنة عمان.

من ناحيته قال سعيد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا والثقافة المؤسسية لأوكيو للاستكشاف والإنتاج."يُعد إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة جزءًا من تحول استراتيجي مهم يهدف إلى تسريع نمونا وتقدمنا ​​نحو أهداف الاستدامة وتعزيز التزامنا بالمستهدفات الوطنية لسلطنة عُمان ، كما تحتفي العلامة التجارية بالإرث العريق والالتزام بالاجادة التشغيلية والابتكار في مجال الطاقة ،وقد تم تطوير هذه الهوية الجديدة بطريقة تضمن شموليتها وتجسيدها لرؤية جميع أصحاب المصلحة وتطلعاتهم." وباعتبار أوكيو للاستكشاف والإنتاج شركة متخصصة في مجال الاستكشاف والإنتاج تركّز حصريًا على الاستكشاف والحفر واستخراج النفط والغاز، كما تلعب دورًا مركزيًا في منظومة الطاقة في أوكيو، أكبر شركة متكاملة للطاقة في سلطنة عُمان.

ومن خلال الاستفادة من أسسها المالية المتينة، وفريقها الإداري المحنّك بالإضافة إلى شبكتها العالمية الواسعة التي تضم شركاء استراتيجيين من أبرز شركات النفط العالمية الرائدة، تُكرّس أوكيو للاستكشاف والإنتاج جهودها لتعظيم الاستفادة من موارد الطاقة العُمانية بطريقة مستدامة. فضلاً عن ذلك، تهدف الشركة من خلال ذلك إلى المساهمة في بناء جسر التحوّل في قطاع الطاقة ودفع عجلة النمو الاقتصادي في كافة ربوع السلطنة، بما يعود بالمنفعة على المجتمعات المحلية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی مجال سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة

أعرب بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، عن رضاء الدولة المصرية عن مؤتمر الاستثمار الأول الذي عقد بين مصر والاتحاد الأوروبي، وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس المفوضية، وأسفر عن توقيع 29 اتفاقية باستثمارات تجاوزت 49 مليار يورو في مختلف مجالات التعاون على رأسها قطاعات الطاقة والتصنيع والزراعة والرقمنة والأدوية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الخارجية تصدر بيان عاجل بعد زيارة المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية إلى مصر وزير الخارجية يصدر قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم الوزارة مصر مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ مصر مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة، خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة.

مصر والاتحاد الأوروبي

وتابع: «اللقاء مع بوريل تناول مشروعات الربط القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي، سواء من خلال اليونان أو إيطاليا، لتزويد بالكهرباء التي يتم توليدها من الطاقة الشميسة أو طاقة الرياح».

جدير بالذكر ان قالت المهندسة غادة الجندي، المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة: “إن مستقبل الطاقة الشمسية في مصر مشرق ومبشر، موضحة أن نسبة الطاقة رياح وطاقة شمسية ستكون 42% بحلول 2035، بجانب الدخول في عصر الهيدروجين الأخضر”.

أضافت المهندسة غادة الجندي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج"نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن العالم أجمع يتجه نحو الطاقة النظيفية والخضراء، مشيرة إلى أن الشركة على وشك شراكة قوية لخط إنتاج بتكنولوجيا حديثة واستخدامه في الري بالطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية عالية.

 أوضحت أنه هناك تدريبات مكثفة على التعامل مع مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مؤكدة أن الهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها الجديدة والمتجددة.

 كشفت عن توقيع بروتوكول لإنشاء محطة طاقة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا، موضحة أن الشركة أسهمت في تنفيذ الكثير من الطرق والكباري بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية.

 لفتت إلى أن الشركة عملت فى المدن الجديدة والمحاور الجديدة مثل محور 30 يونيو ومحور أسيوط الغربى الذى يربط مطار أسيوط بمدينة أسيوط.

 أشارت إلى أن الانتهاء من تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في دولة أوغندا، إلى جانب محطات أخرى في قارة إفريقيا، إذْ يتم تصدير محطات الطاقة الشمسية بعد تصنيع الألواح محليًّا.

مقالات مشابهة

  • معهد الطاقة يطلق إستراتيجيته الجديدة لتدريب الكفاءات الوطنية في مجال الطاقة
  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • محطات براكة.. إنجاز نوعي يعزز دور الإمارات في مجال الطاقة النظيفة
  • 230.7 مليون ريال توزيعات أرباح سنوية متوقعة مع طرح 25% من أسهم "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" للاكتتاب العام
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • أوكيو العمانية تستهدف جمع ملياري دولار من اكتتاب وحدة الاستكشاف
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام.. عاجل