تشهد محافظة الاسكندرية موجه من الطقس الحار الرطب وارتفاع فى امواج البحر تزامنا مع منخفض الهند الموسمى الذى تسبب فى رفع درجات الحرارة، مما تسبب فى تراجع المصطفاين على الاقبال بشواطئ الاسكندرية .

توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل ، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

 وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على البحر المتوسط (مطروح- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- دمياط) بداية من يوم الخميس حتى السبت المقبل، وارتفاع الأمواج مترين ونصف المتر وسرعة الرياح تصل إلى 50 كم في الساعة.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها إنه بعد أن أحكم منخفض الهند الموسمى سيطرته على البلاد خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة، تأتى الانفراجة خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياحًا شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء، على أغلب الأنحاء كما يصاحبه نشاط للرياح التي تعمل على تشتت الرطوبةخلال فترات الليل.

كانت قد شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية، ، إقبالا متوسطا من جانب المصطافين والزائرين، إذ سجلت شواطئ القطاع الشرقي نسبة إقبال بلغت 50% بينما سجلت شواطئ القطاع الغربي نسبة إقبال بلغت 30% فقط.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق، رفع الرايات الخضراء على جميع الشواطئ، في شرق وغرب المحافظة، بالتزامن مع استقرار حالة البحر وهدوء حركة الأمواج، الأمر الذي يسمح باستئناف السباحة بصورة طبيعية.

ورصدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تراجع نسبة الإقبال على الشواطئ، ليكون متوسطا فى شواطئ القطاع الشرقي، ومتراجعا في القطاع الغربي ليسجل نحو 30% من نسبة الإقبال على جميع الشواطئ.

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على جميع رواد الشواطئ، بضرورة الالتزام بتعليمات المنقذين والغطاسين وعدم الاستسلام لأي محاولات من شأنها ابتزازهم للحصول على أي أموال إضافية بخلاف سعر تذكرة الدخول دون وجه حق.

من جانب اخر نجحت قوات الإنقاذ النهري المدعومة بغطاسين الخير المتطوعين بالإسكندرية في انتشال جثمان الشاب بشار الذي لقي مصرعه غرقًا بشاطئ سيدي كرير الشرقي غربي المحافظة، بعد مرور 48 ساعة على حادث غرقه.

وقال  الكابتن إيهاب المالحي، قائد «غواصين الخير» بالإسكندرية، إنه تم انتشال جثة الشاب بشار محمود إبراهيم «16 سنة» الذي لقي مصرعه أمس غرقًا في شاطئ كرير الشرقي، غربي الإسكندرية، بعد أن جرفه التيار.

 

وأشار قائد فريق «غواصين الخير» إلى أن عمليات البحث عن جثمان الشاب الغريق استغرقت 48 ساعة، بسبب ارتفاع الأمواج، بعد أن وجه الدعوة إلى «غواصين الخير»، خاصة غواصين الإسكندرية، لسرعة التوجه إلى شاطى سيدي كرير الشرقي للمساهمة في عملية انتشال الجثمان.

كان اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بغرق شاب يبلغ من العمر 16 سنة في شاطئ كرير الشرقى أمام شارع السنترال عند الكيلو 35.على الفور، انتقلت قوات الأمن ورجال وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وبدأت رحلة البحث عن الجثمان وبعد رحلة بحث استمرت لمدة يومين متتاليين تم العثور على الجثمان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المصطافين الحرارة منخفض الهند

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية وكذا جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

ويرتقب أيضا تشكل ضباب أو قطرات مطرية متفرقة على السهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، مع نزول قطرات متفرقة محتملة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف. ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية، ستكون مصحوبة بتطاير الغبار محليا بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية للمملكة .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 24 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 12 و 19 درجة بباقي الأرجاء الأخرى. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب، وبعض الانخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • طقس الخميس: حار مع أمطار متفرقة