طرح البنك الأهلي المصري أمام عملائه عدد متنوع من شهادات الادخار بالجنيه تحت سعر الفائدة ثابت ومتغير، بحد أدني للشراء يبدأ من ألف جنيه.

وتستعرض «الأسبوع»، في السطور التالية تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري

شهادات ادخار البنك الأهلي المصري 2024

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البلاتينية بأجل سنة واحدة: 23% سنوي يصرف يومياً، 23.

5% شهري، 27% سنوي، يبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية المتدرجة ذات العائد الشهري: 26% في السنة الأولي، 22% في السنة الثانية، 18% في السنة الثالثة، يبدأ شرائها من ألف جنيه بأجل 3 سنوات.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية الثلاثية متدرجة العائد السنوي: 30% بنهاية السنة الأولي، 25% بنهاية السنة الثانية، 20% بنهاية السنة الثالثة.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية الثابتة أجل 3 سنوات: 21.5% سنوي يصرف شهرياً، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري البلاتينية ذات العائد المتغير: 27.5% ربع سنوي، يبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

- سعر الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري بأجل 5 سنوات: 14.25% سنوي شهري، يبدأ شرائها من ألف جنيه، يمتد أجلها لـ 5 سنوات.

- سعر الفائدة على شهادات البنك الأهلي أمان المصريين: 13%، يبدأ شرائها من أول 500 جنيه بأجل يمتد حتى 3 سنوات.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أبقت للمرة الثانية على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع يوليو الماضي، عند 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 609.8 مليون يورو تحت متوسط فائدة 3.75%

بنك مصر يشارك في «اليوم العالمي للشباب» بعدد من المزايا والعروض المجانية

بنك القاهرة يطرح قروضا لتمويل القوارب واليخوت بفائدة تبدأ من 30%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الأهلي المصري شهادات ادخار البنك الأهلي 2024 ألف جنیه من أول

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 10-9-2024

ننشر أسعار الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3390 جنيها للجرام بدون مصنعية، بالتزامن مع تراجع السعر العالمي للذهب دون 2500 دولار.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3875 جنيها.

عيار 21 يسجل 3390 جنيها.

عيار 18 يسجل 2906 جنيهات.

الجنيه الذهب 27120 جنيها.

الذهب العالمي

تشهد أسعار الذهب العالمي ثبات اليوم الثلاثاء مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يوم الأربعاء والتي قد تؤثر على قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أدنى مستوى عند 2500 دولار للأونصة وتتداول حالياً عند المستوى 2502 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بنسبة 0.4%، وفق التحليل الفني لجولد بيليون .

يشهد سعر الذهب تذبذب منذ بداية الأسبوع بسبب رغبة الأسواق في انتظار بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر يوم غد، والتي من شأنها أن تؤثر على قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس بنسبة 0.2% على أساس شهري، وبالتالي سيقلل هذا من الضغط على البنك الفيدرالي بضرورة خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، لأن التضخم يظهر تماسك حتى الآن.

ومن المرجح أن تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة الرهانات على أسعار الفائدة المنخفضة في الأشهر المقبلة - وهو السيناريو الذي يبشر بالخير للذهب. فقد كانت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيضًا محركًا رئيسيًا لمكاسب الذهب الأخيرة، نظرًا لأن الخفض من المرجح أن يبدأ دورة تخفيض أسعار الفائدة من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي.

البنك الاحتياطي الفيدرالي يبدو مستعدا لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن يؤدي المزيد من التخفيضات إلى تعزيز تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب ودفع المعدن النفيس إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام كما تشير عدد من المؤسسات المالية.

مقالات مشابهة

  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 10-9-2024
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي
  • مع تراجع التضخم.. البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض الفائدة
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • 300 ألف جنيه.. الأهلي المصري يرفع حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان بالخارج
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع