كشفت الأحوال المدنية عن الشروط الجديدة والصحيحة لتجديد صور بطاقة الهوية الوطنية، وذلك في إطار حرصها على تحسين جودة الصور وتسهيل عملية التعرف على هوية المواطنين.
وأوضحت الوكالة أن الشروط تتضمن عدة معايير يجب الالتزام بها لضمان قبول الصورة عند التقديم لتجديد البطاقة.

وأشارت الأحوال المدنية إلى ضرورة أن تكون الصورة ذات خلفية بيضاء تمامًا وخالية من أي ألوان أو رسومات، كما يجب أن تكون حديثة ولم يمضِ على التقاطها أكثر من ستة أشهر.


وأكدت على أهمية وضوح ملامح الوجه في الصورة، بحيث تكون خالية من أي تأثيرات أو مساحيق تجميل قد تؤثر على الشكل الطبيعي للوجه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 4

أخبار متعلقة ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية غينياالمملكة تدين الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصىخالية من العيوب


كما نبهت إلى أن الصورة يجب أن تكون صافية وخالية من أي عيوب مثل بقع الحبر أو الثقوب، بالإضافة إلى ضرورة التقاطها بشكل مستقيم، بحيث تكون الرأس موجهة نحو الأمام.
وشددت على ضرورة تجنب العيون الحمراء الناتجة عن الانعكاس الضوئي للكاميرا.

وأكدت الأحوال المدنية أن هذه الشروط تأتي في إطار التزامها بتحقيق أعلى مستويات الدقة والجودة في الوثائق الرسمية، وذلك لضمان حماية الهوية الوطنية وتيسير التعاملات الحكومية والخاصة التي تعتمد على بطاقة الهوية الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة الأحوال المدنية بطاقة الهوية الوطنية تجديد بطاقة الهوية الأحوال المدنیة الهویة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة

في إطار التيسير على المستفيدين لاختيار الأوقات المناسبة لهم، تواصل وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تقديم خدماتها للمستفيدين الحاصلين على مواعيد من منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” في الفترة المسائية بعدد من المكاتب للرجال والنساء بمختلف مناطق المملكة، داعيةً إلى الاستفادة من خدمات الأحوال الإلكترونية عبر منصة “أبشر”، وطلب إيصال الوثائق إلى العنوان الوطني دون الحاجة لمراجعة مكاتبها.
وأوضحت أن مكاتبها ستقدم الخدمة المسائية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، مشيرةً إلى أنه يمكن الاطلاع على المكاتب وحجز موعد للمراجعة من خلال نظام المواعيد في منصة “أبشر”.

مقالات مشابهة

  • مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة
  • هل شارك رياض محرز في الانتخابات الرئاسية الجزائرية؟
  • خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين
  • الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي
  • مانشيني: مواجهة الصين لن تكون سهلة وعلينا صناعة المزيد من الفرص
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات