أجرت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، اختبارات مشروع المصريون يتعلمون لمحو الأمية بمحافظة الإسكندرية، بمركز شباب السيوف 1، بحضور لجنة من هيئة تعليم الكبار بالمحافظة.

100 فصل دراسي مستمر طوال العام

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن مشروع «المصريون يتعلمون»، لمحو الأمية بمحافظة الإسكندرية يضم 100 فصل دراسي، مٌستمر طوال العام ليخدم 1500 دارس أمي بمراكز شباب الإسكندرية، كما تتيح الوزارة فصول مخصصة لذوي الهمم.

أشارت الوزارة إلى أن برنامج مشروع «المصريون يتعلمون» يأتي في إطار بروتوكول التعاون المٌبرم بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار من أجل التصدي لمشكلة الأمية والقضاء عليها، وتعليم مبادئ القراءة والكتابة للكبار بجميع أنحاء الجمهورية، وفقاً لإستراتيجية الوزارة لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

600 مواطن تمت محو أميتهم

وكانت وزارة الشباب نفذت البرنامج في عدد من المحافظات خلال الأشهر الماضية، ومنها القليوبية، حيث استفاد من مشروع «المصريون يتعلمون» أكثر من 600 مواطن تمت محو أميتهم وحصلوا على الشهادات المعتمدة، وكذلك تنفيذ المشروع في محافظة الجيزة حيث استفاد منه أكثر من 350 مواطنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب محو الامية المصريون يتعلمون المصریون یتعلمون وزارة الشباب لمحو الأمیة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على اهتمام الدين الإسلامي بالشباب لكونهم مستقبل الأمم وساعد بنائها القوي، فعلى أكتافهم تبنى الحضارات وبجهودهم ترتقي الأمم وتزدهر، ولذلك قدمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعل لهم مكانة في قيادة الجيوش وكتابة الوحي وغير ذلك من الأمور المهمة التي أوكلها الرسول الكريم. 

 

جاء ذلك خلال  الندوة تثقيفية التى نظمتها مديرية الاوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان "مشكلات الشباب وعلاجها في الإسلام" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وبمقر المديرية بمنطقة سموحة شرق المحافظة، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

 

شهدت الندوة إقبالًا وحضور كبير من الشباب والفتيات، ولفيف من قيادات مديرتي الشباب والرياضة والأوقاف، منهم الدكتور عبدالعزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، و رحاب الزميتي مدير إدارة اعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية بأوقاف الإسكندرية، والشيخ يحيى عبد الحميد مسئول الإرشاد الديني بأوقاف الإسكندرية.

 

على صعيد أخر قام وكيل وزارة الاوقاف بجولة مرورية مفاجئة على مساجد منطقة بشاير الخير التابعة لإدارة أوقاف غرب لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها والتأكد من انضباط على أرض الواقع.

 

أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية 

وفي سياق متصل، أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية من مسجد علي الدين بإدارة أوقاف العامرية أول بحضور الشيخ وسام علي كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، وبدأت القافلة الدعوية بانعقاد مقرأة الأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله، ".

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الهدف المراد توصيله من خلال اللقاء، هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى البعد التام والاجتناب التام للطلاق وكل ما يؤدي إليه من أسباب، وذلك من خلال التأكيد على مكانة الزواج وقيمته السامقة العالية، وبيان فائدة وصف عقد الزواج بالميثاق الغليظ.

 

وشدد على الأئمة بالالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتًا وموضوعًا، منوهًا إلى انعقاد لقاء الطفل الأسبوعي بمسجد سليمان محمود بإدارة شرق.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 2000 لاعب يشاركون في ختام اختبارات «كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية