زنقة 20 | الرباط

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط و شركاء من القطاع الخاص، اتفاقية شراكة لإحداث صندوق خاص لتمويل و تطوير التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة.

وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى إرساء حكامة جيدة و تبني مبدأ الشفافية، وإطلاق الاستثمارات في البنيات التحتية و العنصر البشري، ستهدف هذه الشراكة إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطني من أجل تطوير كرة القدم و التميز في هذا المجال، و ذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير و تحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية و تعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية و خبرة تقنية دقيقة.

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال أن مسار تطوير كرة القدم بالمملكة يمر من عدة مراحل طبقا للرسالة الملكية التي وجهت للمناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات.

لقجع ، أكد أن الكرة المغربية تعيش اليوم أهم مرحلة انتقالية لتطويرها لإعطاء الفرصة للشباب في مجموع التراب الوطني لتطوير قدراتهم الكروية في إطار تكوين محترف يخضع لكل المعايير.

رئيس جامعة الكرة، أشار أيضا الى أن هذه المرحلة تأتي أيضا تطبيقا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس في خطاب العرش للسنة الماضية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

من السجن للعب الكرة بـ«8 يورو».. معاناة أسطورة برشلونة بعد الاعتزال

رغم أن البعض يفاضل بينه وبين الأسطورة البرازيلية «كافو»، لتحديد الظهير الأيمن الأفضل في تاريخ كرة القدم، ويحتل المرتبة الثانية كأكثر لاعب تتويجا للبطولات في التاريخ بـ 44 بطولة رسمية، فإنّ حياة البرازيلي داني ألفيش، البالغ حاليا 41 عاما، انقلبت رأسا على عقب، وفقا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية.

المعاناة بدأت عام 2022، حين حكم على ألفيش بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف، بتهمة الاعتداء على امرأة في ملهى ليلي بمدينة برشلونة الإسبانية، وألزمته المحكمة بدفع 150 ألف يورو تعويضًا للفتاة التي اعتدى عليها.

الإفراج عن داني ألفيش

عامان من السجن قضاها داني ألفيش، حتى حصل على إفراج مؤقت بكفالة قيمتها مليون يورو، ويجب عليه المثول كل يوم جمعة أمام محكمة برشلونة.

ما فعله اللاعب البرازيلي بعد خروجه أثار جدلا واسعا، إذ عانى من ضائقة مالية، جعلته يستخدم تطبيق عبر هاتفه، ليلعب كرة القدم مع الهواة بمدينة برشلونة، ويحصل على 8 يوروهات مقابل المباراة الواحدة، ويساعد التطبيق مستخدميه في العثور على اللاعبين ولعب مباريات غير رسمية.

معاناة برشلونة بعد رحيل داني ألفيش

ويعتبر داني ألفيش أحد أساطير كرة القدم ونادي برشلونة، فمنذ رحيله عاني الفريق الكتالوني في العثور على بديله بمركز الظهير الأيمن، ولعب مكانه العديد من اللاعبين الذين لم ينجحوا مع الفريق، مثل نيلسون سيميدو الذي رحل إلى وولفرهامبتون، وسيرجيو روبيرتو لاعب كومو الإيطالي الحالي، وهيكتور بريلين لاعب ريال بيتيس الحالي، حتى اضطر الفريق للاستعانة بالمدافع البرازيلي «كوندي» لسد العجز بهذا المركز.

مقالات مشابهة

  • لتوفير نافذة على التاريخ والإنسان.. شراكة بين الهيئة الملكية للعلا والأرشيف الوطني البريطاني
  • الأعياد القبطية.. 260 مناسبة رسمية ومحلية فى جميع أنحاء البلاد
  • من السجن للعب الكرة بـ«8 يورو».. معاناة أسطورة برشلونة بعد الاعتزال
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة
  • بعد “تدفقها” على طرفي الصراع.. هيومن رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة ليشمل جميع أنحاء السودان
  • عملية تطوير ملعب طنجة تصل مرحلة تثبيت السقف (صور)
  • انفراد.. أول رد من اتحاد الكرة على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا
  • اتحاد الكرة العراقي يعلّق كافة نشاطاته في بطولات غرب آسيا
  • اجتماع لممثلو الأندية لعرض المرحلة الثالثة من تاريخ كرة القدم بالمملكة
  • أكثر من 100 ألف متظاهر في فرنسا ضد رئيس الوزراء الجديد ميشال بارنييه