الوطن:
2024-09-10@21:20:15 GMT

انطلاق فعاليات مؤتمر «مجالات العمل الأهلي» في الأقصر

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

انطلاق فعاليات مؤتمر «مجالات العمل الأهلي» في الأقصر

شهد الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، انطلاق فعاليات مؤتمر «مجالات العمل الأهلي» بمكتبة مصر العامة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب، في ضوء أعمال مجمع إعلام الأقصر بالتعاون مع أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر.

انطلاق فعاليات مؤتمر «مجالات العمل الأهلي»

وسلط المؤتمر الضوء على دور العمل الأهلي التنموي في مصر الذي يُعد دورًا كبيرًا، وقد تطور بتطور فكر القائمين عليه، وخريطة العمل الأهلي في مصر من ناحية الكم والكيف، والوقوف على أهم التحديات والمعوقات التي تحول دون تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف مستقبل الأجيال القادمة.

جهود مؤسسات المجتمع المدني

ومن جانبه، قال نائب محافظ الأقصر، أنّ الشراكة التنموية بين الدولة والعمل الأهلي، تجربة ذات طابع فريد تُمثل أحد أهم ملامح الحقبة الجديدة، وذلك بما تسهم به كيانات ومؤسسات المجتمع المدني من جهود خدمية وتنموية في العديد من المجالات الخدمية والتعليمية والصحية لخدمة المواطنين، حيث تجسد المؤسسات مبدأ مهماً من مبادئ التنمية وهو مبدأ المشاركة في العمل لدعم جهود التنمية واستهداف الأسر الأولى بالرعاية، موصياً بضرورة تكاتف جهود القطاعين الحكومي والخاص بالتنسيق مع جهات العمل الأهلي التنموي المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر مكتبة مصر العامة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤتمر العمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن التحالف الوطني له دور محوري في توحيد جهود منظمات المجتمع المدني، وذلك ضمن تعزيز التنسيق بين هذه المنظمات لتحقيق أهداف مشتركة، مثل تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، حيث يساهم في توحيد رؤية المنظمات مما يعزز من فعالية الأنشطة والبرامج التنموية.

التحالف الوطني يعتبر منصة مهمة تجمع بين مختلف الفئات

واضاف بدر الدين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن التحالف الوطني يعتبر منصة مهمة تجمع بين مختلف الفئات والجهات الفاعلة في المجتمع، ما يتيح تبادل الخبرات والموارد بين المنظمات لتحقيق نتائج أكبر وأعمق تأثيرًا.

التحالف الوطني يسهم في تحقيق التنمية المستدامة

وأكد أن التكامل الذي يقوم به التحالف الوطني يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور المجتمع المدني كفاعل أساسي في دعم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، من خلال  تنظيم الجهود وتجنب التكرار أو التضارب في الأنشطة بين منظمات المجتمع المدني، عن طريق إنشاء آليات للتنسيق والمتابعة، كما يمكن توزيع الأدوار بشكل أكثر كفاءة، مما يضمن استغلال الموارد المتاحة بطريقة أفضل.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • عبدالعاطي: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف تشتيت جهود التوصل إلى هدنة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية