قام وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، بجولة في مناطق عمل السيدة زينب والخليفة والمقطم وعابدين والوايلي وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل وسلامة وصحة مهنية وتشغيل وتفتيش.

كما تَفقّد مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، مبديا ملاحظاته على خط سير العمل في تلك المواقع.

وأكد على توجيهاته الجديدة بأهمية الإنضباط في العمل وتطبيق مبدأ "الثواب والعقاب"، كما حث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، موضحًا أن جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة ،لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع وزير العمل، إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأن الفترة المُقبلة سوف تشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل.

كما استمع الوزير إلى مطالب بعض المواطنين وقام بحلها، واصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم، وحث الإدارات المختصة بالاسراع في التحول الرقمي بشكل كامل للتخفيف على المواطنين ، وضرورة اصدار كافة المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

كما وجه بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية ، وتفعيل آلياته ،في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال، وسلامة أدوات الإنتاج.

وخلال جولته أشار "الوزير" إلى توجيهاته إلى الإدارات المركزية المُختصة بالوزارة، بسرعة تنفيذ خطة التطوير، بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل، وكذلك في منظومة العمل بشكل عام، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، في تقديم الخدمات وربط كافة خدمات الوزارة ببعضها، لتوفير المعلومات والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة بشكل سريع ولائق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل وزير العمل محمد جبران مركز السلامة والصحة المهنية المركز القومى للسلامة والصحة المهنية سوق العمل تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين

 

أطلع وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، على سير العمل في مكتب أوقاف محافظة أبين؛ وذلك خلال لقائه مدير المكتب عبد الملك عبد الحليم طالب، ومديرا الأوقاف والإرشاد بمديريتي خنفر ومودية.

 

وناقش اللقاء قضايا الوقف وسبل حمايته ومتابعة القضايا المنظورة أمام الجهات المختصة..كما تناول الخطط والبرامج المتعلقة بضبط وتوجيه الإرشاد والخطاب الديني، في إطار حماية المجتمع من الأفكار الضالة ودعم جهود الدولة في مايحقق الأمن والسلام والاستقرار.

 

وأثنى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة على جهود مكاتب الأوقاف في المحافظات المحررة،، مشددًا على مضاعفة الجهود للنهوض بدور الوزارة، والعمل على إحياء روح التضامن والإخاء ووحدة الصف، ونبذ الفرقة والعصبية،، مؤكدًا على أهمية الاصطفاف مع الدولة ومؤسساتها المختلفة.

 

وشدد الوزير على أهمية تذكير الناس بمسؤولياتهم الاجتماعية في ظل الحرب المدمرة التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، وكشف أباطيل وخرافات وبدع جماعة الحوثي الإرهابية ومحاولتها طمس الهوية اليمنية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لجراجات الانقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • محافظ أسيوط يقوم بزيار مفاجئ  لمستشفى أبنوب المركزي  
  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • وزير العمل يكشف آلية التعاون مع البريكس في "السلامة والصحة المهنية"
  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان