أمرت محكمة في بنغلاديش الثلاثاء بإجراء تحقيق مع رئيسة الوزراء المخلوعة الشيخة حسينة وستة من كبار المسؤولين في حكومتها على خلفية مقتل رجل خلال تظاهرات يوليو.

وقال المحامي مأمون ميا إنه تقدم بطلب في هذا الصدد إلى محكمة دكا التي طلبت من الشرطة فتح تحقيق "بحق المتهمين".

وأوضح ميا ممثلا أحد المواطنين "رفعت قضية ضد الشيخة حسينة وستة أشخاص آخرين" متهمين بالمسؤولية عن مقتل صاحب محل بقالة في 19 يوليو برصاص الشرطة أثناء القمع الدامي لتظاهرات مناهضة للحكومة.

وأفادت صحيفة "ديلي ستار" المحلية أن المواطن أمير حمزة شتيل رفع القضية إلى المحكمة وهو أحد سكان الحي الذي أدى فيه إطلاق النار إلى مقتل صاحب المتجر.

والمتهمون الآخرون في هذه القضية وزير الداخلية السابق أسد الزمان خان والأمين العام لحزب رابطة عوامي عبيد القادر وأربعة مسؤولين كبار في الشرطة هم المفتش العام شودري عبدالله المأمون وقائد الشرطة القضائية هارون الرشيد وشرطيان في دكا.

وتعرضت الشرطة لانتقادات لقمعها الدامي للتظاهرات المناهضة للحكومة والذي أسفر عن مقتل 450 شخصا بينهم 42 من عناصرها.

وغادرت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة (76 عاما) مقر إقامتها الرسمي في دكا يوم 5 أغسطس وسط الاضطرابات. ثم أعلنت استقالتها وتوجهت إلى مدينة أجارتالا الهندية. وذكرت وسائل إعلام محلية أنها طلبت اللجوء في المملكة المتحدة.

ولاحقا تم تعيين محمد يونس (84 عاما)، الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2006، رسميا رئيسا للحكومة المؤقتة في بنغلاديش، وقد طالبه قادة الاحتجاجات بقيادة  المرحلة الانتقالية والإشراف على إصلاحات ديموقراطية بالبلاد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتجاجات استقالتها اضطرابات الاضطرابات الانتقال الأمين العام الشيخة حسينة الشیخة حسینة

إقرأ أيضاً:

محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول

حددت السلطات الفرنسية يوم 15 سبتمبر الجاري موعدا، من أجل محاكمة نجم نادي موناكو، وسام بن يدر، وذلك بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول.

محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول


وارتكبت الواقعة يوم الأحد الماضي، عندما ادعت فتاة مواليد 2001 تعرضها للاعتداء من قبل بن يدر، قائد فريق موناكو.

اعتُقل بن يدر، البالغ من العمر 34 عامًا، ليوم واحد بعد تقديم الشكوى، ووجهت إليه تهم الاعتداء الجنسي والإفراط في تناول الكحول.

جولف سبورتنج بطلًا للنسخة الأولى من السوبر رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس حافز كبير.. ونسعي للفوز بميداليات أكثر في لوس انجلوس

وبحسب ما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، قُبض على اللاعب وهو في حالة سكر شديد بعد لقائه بالفتاة في منزله ومغادرته بسيارته، ليتم توقيفه لاحقًا من قبل الشرطة.

حاليًا، يواجه بن يدر قيودًا قضائية تشمل منعه من مغادرة فرنسا أو الخروج ليلًا، وحظر ارتياد الحانات والنوادي الليلية، بالإضافة إلى مطالبته بالحضور مرتين أسبوعيًا إلى مركز الشرطة.

اللاعب الدولي الفرنسي، من أصول تونسية، سجل 118 هدفًا في 201 مباراة مع موناكو، ولعب أيضًا لأندية تولوز وإشبيلية، وشارك في 19 مباراة دولية مع منتخب فرنسا.
 

مقالات مشابهة

  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط اليمنية بتهمة القتل غير العمد
  • محاكمة وسام بن يدر لاعب موناكو بتهمة الاعتداء الجنسي تحت تأثير الكحول
  • بنغلاديش تعتزم تقديم طلب للهند لتسليم الشيخة حسينة
  • محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام
  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • بسكويت محشو بالمخدرات للجنود: الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً في الواقعة
  • جيش الاحتلال يفتح تحقيقا في واقعة تناول جنوده بسكويت بالحشيش.. كيف وصل إليهم؟
  • عاجل|إعلام إسرائيلي: الجيش يفتح تحقيقا حول وثائق ملفقة لحماس
  • السجن لوزير سابق في بنغلاديش بعد مقتل فتى
  • الأردن يفتح تحقيقاً بحادثة إطلاق النار في معبر الكرامة