أعلنت السلطات المحلية في الكونغو الديمقراطية، اليوم، الثلاثاء، مقتل نحو 12 شخصا في هجوم شنه مسلحون متحالفون مع تنظيم داعش الإرهابي، في مقاطعة شمال كيفو، شرق الكونغو.

وقالت رئيسة بلدية موكونيا، نيكول كيكوكو - للتلفزيون الوطني - إن تلك العناصر المتحالفة مع داعش هاجمت سكان قرية موكونيا أمس، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى قابل للارتفاع نظرا لأن العديد من القرويين ما زالوا في عداد المفقودين.

وشهدت هجمات تلك العناصر، ارتفاعا في الآونة الأخيرة. ففي يونيو الماضي، قتلت ما لا يقل عن 40 شخصا في عدة قرى في شمال كيفو. كما يشتبه في أنها تقف وراء مذبحة العام الماضي التي قتل فيها 41 شخصا، معظمهم من الطلاب، في أوغندا المجاورة.

وفي عام 2021، شن الجيش الأوغندي ضربات جوية ومدفعية مشتركة ضد تلك القوات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر ان تستكمل بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو (مونوسكو)، التي شاركت في القتال ضد المتمردين لأكثر من 20 عاما قبل أن تطلب منها الحكومة الكونغولية مغادرة البلاد، بسبب عدم قدرتها على تنفيذ إنهاء الصراع، انسحابها بحلول نهاية العام الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مقتل 12 شخصا

إقرأ أيضاً:

مجزرة المواصي.. مقتل 40 شخصا في غارة إسرائيلية بصواريخ ارتجاجية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم الثلاثاء بأن القوات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة جديدة في قطاع غزة عندما شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غربي القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن المجزرة، التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين.

ونقلت عن مسعفين قولهم إنه تم انتشال 40 قتيلا و60 جريحا بعد 3 ساعات من عمليات انتشال ضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني "إننا أمام واحدة من ابشع المجازر منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية".

ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم 5 صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق 9 أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.
وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة.

وأضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت القتلى والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

وأفادت تقارير بسقوط قتلى وجرحى وعائلات كاملة دفنت تحت الرمال بعد قصف خيام للنازحين في مواصي خان يونس بصواريخ ثقيلة، كما سقط قتلى وجرحى بعد قصف بسطة لبيع المأكولات في شارع الشوا بغزة.

كذلك قصف الطيران الإسرائيلي منزلاً في حي التفاح مع ساعات الصباح مما أسفر عن عدد من القتلى والإصابات.

وواصلت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات القصف المدفعي على مناطق مختلفة بينها حي الزيتون، والصبرة، وشمال النصيرات.

مقالات مشابهة

  • مجزرة المواصي.. مقتل 40 شخصا في غارة إسرائيلية بصواريخ ارتجاجية
  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • مقتل 16 شخصا في غارات إسرائيلية على سوريا
  • مقتل 59 شخصا على الأقل بانفجار صهريج وقود في شمال نيجيريا
  • مقتل 16 شخصا على الأقلّ في غارات إسرائيلية في سوريا
  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • مقتل 16 بحادث حافلة بمنحدر جبلي في جنوب اليمن
  • في غارات هي الأعنف.. مقتل وإصابة 19 شخصاً بقصف اسرائيلي في سوريا
  • بالفيديو.. مقتل 29 شخص جرّاء فيضانات الهند
  • مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة