الثورة نت|

ناقش لقاء موسع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الجوانب المتعلقة بمستوى الجهود الجاري تنفيذها لمواجهة ومعالجة أضرار السيول.

وتناول اللقاء، الذي ضم وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري وغالب حمزة ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، ومديري المكاتب والمديريات والجهات والمؤسسات المعنية، ما تم تنفيذه من أعمال لمساعدة المتضررين وفتح الطرق وتقييم الأضرار والخسائر.

وجرى مناقشة مستوى وآلية مشاركة الجهات والمكاتب المعنية وقيادات المجالس المحلية بالمديريات، في معالجة الأضرار الماثلة، وإعداد الخطط والبرامج المستقبلية للحد من أضرار السيول وكيفية تصريفها.

ونوه الوكيل البشري بتفاعل جميع الجهات لاحتواء الآثار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة، والتي تسببت بأضرار كبيرة في منازل المواطنين والممتلكات الزراعية والخدمات العامة.

وشدد على الجميع العمل بمسؤولية كل في موقعه لتلافي الأضرار مستقبلا من خلال التخطيط الدقيق لتصريف السيول وتنفيذ الأعمال المناطة بمتابعة صيانة قنوات وعبارات تصريف مياه الأمطار وإيجاد بدائل استراتيجية ومتاحة.

من جانبهما، أشار الوكيلان حليصي وقشر، إلى ضرورة تعزيز الجهود الرسمية والمجتمعية لمواصلة إغاثة الأسر المتضررة في قرى وعزل مديريات المحافظة، وتفعيل دور لجان الطوارئ في مختلف المديريات.

وخلال اللقاء، استعرض مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية جابر الرازحي، طبيعة التدخلات الاغاثية والإنسانية لمساعدة الأسر التي تدمرت منازلها وممتلكاتها جراء تدفق السيول، ومستوى سير التدخلات وتقديم المساعدات الغذائية والايوائية والنقدية للحالات المتضررة.

فيما استعرض رئيس هيئة تطوير تهامة، علي هزاع، الخسائر في الممتلكات الزراعية جراء السيول الجارفة، والاليات الكفيلة بمعالجة الأضرار وتنفيذ التدابير في أودية ومواقع جريان السيول للحد من الأضرار والخسائر المستقبلية.

وقُدم، خلال اللقاء، شرح توضيحي لتفاصيل الأضرار التي طالت قرى ومناطق المحافظة، والأعمال الجاري تنفيذها من قبل لجان الطوارئ لرفع المخلفات وفتح الطرق، ومعالجة أضرار قنوات وعبارات تصريف السيول، وطرح عدد من المقترحات والتصورات المستقبلية بهذا الخصوص.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أضرار السيول الحديدة

إقرأ أيضاً:

لقاء تحضيري في مديرية الوحدة بالأمانة للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظمت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، لقاءً موسعاً للتحضير والحشد للفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، أكد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول الخاتم، وضرورة مشاركة الجميع في إحياء فعاليات المولد بما يجسّد عظمة المناسبة، وحب وارتباط أهل اليمن برسول الله – صلوات الله عليه وآله.

وأشار إلى أهمية المناسبة في ترسيخ الهوية الإيمانية والتمسك بمبادئ وقيم الإسلام، والاقتداء بأخلاق النبي الخاتم قولاً وعملاً.. لافتاً إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بنبي الأمة وسيّد البشرية يعكس عمق علاقتهم به، واتباع رسالته التي خصَّه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وحث الوكيل المداني الجميع إلى التحرك الفاعل والتحشيد للمشاركة والخروج الجماهيري المشرف في الاحتفال المركزي لذكرى المولد النبوي الشريف، الذي سيُقام في ميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول، بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

بدوره، أكد مدير المديرية، سامي حُميد، أن ذكرى المولد النبوي مناسبة غالية على قلوب اليمنيين، تتجلى فيها معاني الحب والارتباط بنبي الأمة ورسول الإنسانية، وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة الأعداء.

وفي اللقاء، الذي حضره مسؤول التعبئة في المديرية، عبدالله الظُرافي، ورئيس نقابة سائقي الدراجات النارية، نجمي عشبة، أكد المشاركون أن أعظم ثورة شهدها الكون هي ثورة النبي محمد، التي أنارت طريق البشرية، وأخرجتها من الظلمات إلى النور.

تخلل اللقاء، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية في المديرية، فقرات متنوعة، عبَّرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • لقاء تحضيري في مديرية الوحدة بالأمانة للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض
  • جانب من الجهود المتواصلة لمعالجة وإصلاح أضرار العدوان بمحافظة حماة على طريق مصياف – وادي العيون
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • موعد لقاء الأهلي الافتتاحي بدوري أبطال أفريقيا
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان