عين ليبيا:
2024-09-10@21:23:12 GMT

بوتين: روسيا لا تتجاهل ما يحدث في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته في نوفو أوغاريوفو، معبرا عن قلقه إزاء استمرار الحرب في غزة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى استضافته عباس، “إن روسيا تتابع بألم وقلق بالغين الكارثة الإنسانية التي تحدث في فلسطين”، مؤكدا “أن بلاده لا تتجاهل ما يحدث في الشرق الأوسط رغم الوضع المتعلق بالعملية العسكرية الخاصة”.

وأشار بوتين إلى أن “روسيا تتابع بألم وقلق شديدين الكارثة الإنسانية في فلسطين، وتبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف بوتين: “نحن نشعر بالقلق إزاء الخسائر في صفوف المدنيين، والتي وصلت بحسب الأمم المتحدة إلى 40 ألف شخص معظمهم بشكل رئيسي من النساء والأطفال”.

بدوره، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، “أن القيادة الفلسطينية ترفض محاولات ترحيل السكان من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس”.

وقال عباس خلال خلال المحادثات مع بوتين: “نعتمد على الدعم الإنساني للفلسطينيين، وإنهاء سياسة الترحيل. لن نقبل ترحيل الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، كما حدث من قبل في القرن العشرين، نعتقد أنه بدعمكم سنحقق أهدافنا”.

وأضاف “الأمم المتحدة بسبب ضغط الولايات المتحدة فشلت في مهمتها المتمثلة بضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية”.

وطالب عباس في نهاية حديثه “بوقف القتال، وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وعدم تهجير الفلسطينيين من مكان إقامتهم”، وشدد على أن “الشعب الفلسطيني لن يسمح ولن يقبل بالتهجير من الضفة الغربية وغزة”، وقال مخاطبا بوتين: “وأنتم معنا في ذلك”، من القدس إلى الخارج كما حدث عام 1948، مضيفا: “مأساة 1948، و1967 لن تتكرر، وبدعمكم، ومساعدتكم، سنصل إلى مبتغانا”.

هذا وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصل أمس الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية، وكان في استقباله على سلم الطائرة، نائب وزير الخارجية والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف”.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي 2023، إلى أكثر من 39897 قتيلا و92152 جريحاً.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحرب على غزة الرئيس الفلسطيني فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحثا  الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان، والدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب بالقطاع، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

“أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي

وناقش الرئيس الإماراتي مع عبدالعاطي  الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية دون عوائق.

 

الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي


 

وفي إطار آخر، أدان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري للوزاري  ما تقوم به إسرائيل من ارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة على مدار أكثر من 11 شهرا واستهداف أكثر من 145 ألف مدني بين شهيد وجريح ومفقود.

وأكد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين التحضيري أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه يعتبر انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني واعتداء على الأمن القومي العربي ويؤدي إلى انهيار فرص السلام ويفاقم الصراع بالمنطقة.

 

وحث مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الجنائية الدولية على ضرورة استصدار مذكرات إعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرئيلي. 

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرار الرئيس محمود عباس ابو مازن بالتوجه إلى قطاع غزة بهدف وقف العدوان المتواصل وإنسحاب الاحتلال الفوري من غزة والتأكيد أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على كامل الأرض الفلسطينية.

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين حصول دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


 

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الرئيس تبون 
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح