انتشر عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمحافظة المنوفية صورة صادمة لرغيف خبز  مدون عليه عبارات تبدوا وأنها《طلاسم سحرية》.

عثر الشاب محمد فتحي أحد أهالي المنوفية، خلال ذهابه إلي العمل، علي رغيف خبز مدون عليه عبارات غير مفهومة  من أدلة السحر الفجة.

وعلق المتابعين على صورة رغيف الخبز، التي أثارت رعب متابعي  «فيسبوك» قائلين : «إن الكتابة غير مفهومة أو مفسرة  وأنها في الغالب أذي».


بينما رد شوقي، علي رواد السوشيال ميديا قائلا:" إنه لفت نظرى ورفضت تركه، وأخذته لتسليمه لأحد مشايخ الازهر".


وعلق  شخص آخر، أنه استطاع تفسير المكتوب علي الرغيف قائلا :"انا قريت اخر جمله الوبا الوبا  العجل العجل  الساعه الساعه، دا اكيد عمل او سحر معمول لحد"، موجه نصيحه بضرورة  إرساله لأحد مشايخ الأزهر، لعل الخير يأتي بك.

وطالب رواد السوشيال ميديا، من الشاب محمد شوقي، :" بالقسم لا تلقية  وتتبرأ منه اوتقول ليس لي شأن او انه شئ غير مهم، مرجحاً بأن ربنا جعلك سبب في فك مسحور".


ناشدو رواد السوشيال ميديا، بضرورة التحصين بأذكار الصباح والمساء، وتلاوة القرآن الكريم بصورة دائمة لحماية أنفسهم من كيد السحرة والساحرين وأن القرءان هو طوق النجاة الوحيد من تلك الأفعال الشيطانية.

 

 

وقال أحد رجال الدين ، إن لجوء الناس إلى أعمال السحر هو قلة دين وضعف فى الإيمان، وإن جمهور الفقهاء أكدوا أن تعلم السحر وتعليمه وممارسته حرام شرعا، وأن العلماء حرموا الذهاب إلى السحرة وتصديقهم، لما رواه الإمام مسلم فى صحيحه أن النبى صل الله عليه وسلم قال "من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يومًا"، وعن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صل الله عليه وسلم، قال "من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد"، وأن الأمام النووى قال إن التكهن وإتيان الكهان وتعلم الكهانة والتنجيم والضرب بالرمل وبالشعير والحصى وتعليم هذه الأشياء كلها حرام، وأخذ العوض عليها حرام، فيما قال الإمام القرطبى إن السحر لا يتم إلا مع الكفر والاستكبار، أو تعظيم الشيطان، وأن كافة أعمال السحر والكهانة والدجل والشعوذة حرام شرعا، وأن من يسلك مثل هذه الأعمال فهو مخالف للعقيدة وأن كافة من يسحرون الناس أو يكونون سببا أو عاملا فى ذلك فيخشى عليهم من سوء الخاتمة والعاقبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رغيف خبز طلاسم سحرية رواد التواصل الاجتماعي محافظة المنوفية احد المشايخ المنوفية

إقرأ أيضاً:

مظاهر الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم لعام 1446 هجريًا

يستعد المسلمون في أنحاء العالم للاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يوافق الأحد 15 سبتمبر 2024، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريًا. 

يُعتبر هذا اليوم مناسبة مميزة للتعبير عن محبة النبي وتقديره، وتشارك دار الإفتاء المصرية بعض المظاهر الدينية للاحتفال بهذا اليوم المبارك.

مظاهر دينية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

فيما يلي أبرز المظاهر التي أوضحتها دار الإفتاء المصرية للاحتفال بمولد النبي:

تجمع الناس على ذكر النبي والصلاة عليه:

يُشجع المسلمون على الإكثار من ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة عليه. تُعتبر الصلاة على النبي من الأعمال المباركة التي تعزز روح المحبة والإخلاص.

الإنشاد في مدحه والثناء عليه:

تُنظم فعاليات إنشادية في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يُردد المنشدون قصائد تمدح صفاته وأخلاقه.

قراءة سيرته العطرة والتأسي به:

يُشجع المسلمون على قراءة سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتأمل في حياته وأخلاقه والعمل على اقتباسها في حياتهم اليومية.

إطعام الطعام على حبه:

يُعد إطعام الطعام من الأعمال التي تعكس المحبة والتكافل، حيث يتم توزيع الطعام على المحتاجين كجزء من الاحتفال.

التصدق على الفقراء:

يُعتبر التصدق من الأعمال الصالحة التي تُظهر العطاء والمشاركة في المناسبات الدينية، حيث يتم توزيع المساعدات والصدقات على الفقراء والمحتاجين.

التوسعة على الأهل والأقرباء:

يُشجع المسلمون على توسيع نطاق الاحتفال من خلال تكريم الأهل والأقرباء وتقديم الهدايا والضيافة لهم.

البر بالجار والأصدقاء:

يُعد البر بالجار والأصدقاء من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، حيث يتم تعزيز الروابط الاجتماعية والمشاركة في الفرح بهذه المناسبة.

الصيام:

يُفضل صيام يوم الاثنين من المولد النبوي، حيث يُعد من السنن المستحبة.

الإكثار من الذكر والدعاء:

يُشجع المسلمون على الإكثار من الذكر والدعاء، خاصة في هذه المناسبة، لتعزيز الروحانية والاتصال بالله.

العبادة وقراءة القرآن:

يُعتبر التفرغ للعبادة وقراءة القرآن من الأعمال المباركة التي تُعزز من روحانية الإنسان وتُعبر عن الاحتفال الحقيقي بمولد النبي.فضل الصلاة على النبي

أمر الله سبحانه وتعالى بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم كنوع من التكريم والمكافأة، حيث يقول في كتابه الكريم: "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۗ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا" (سورة الأحزاب، الآية 56).

ومن السنة النبوية، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا" (رواه مسلم).

يُظهر الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم التقدير العميق لمحمد صلى الله عليه وسلم وتعاليمه السامية، ويعد فرصة لتجديد الإيمان والالتزام بأخلاقه الكريمة.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي: دروس مستفادة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • قصير وجرئ.. مايا دياب تثير حيرة رواد السوشيال ميديا
  • توقيف شيخ مشعوذ وحجز طلاسم في باتنة
  • استشارى صحة نفسية: المراهقون لديهم "اكتئاب مبتسم" بسبب السوشيال ميديا
  • مظاهر الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم لعام 1446 هجريًا
  • النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)
  • مظهر العريس أو تصدر الترند؟ عروسة مصرية غاضبة تجتاح السوشيال ميديا
  • «العروسة المغصوبة» تشعل السوشيال ميديا.. ورد صادم من العريس
  • شاهد بالصور.. في مفاجأة كبيرة.. الكشف عن زوج نجمة السوشيال ميديا الحسناء “مرادي رشدي”  والذي تزوجته بعد انفصال دام 8 سنوات.. ناشط شهير وصاحب برنامج متابع
  • «خطافة الرجالة».. شقيقة زوجة أكرم توفيق تشعل السوشيال ميديا برسالة لـ هدير أبو نار