رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في ديوان الإمارة اليوم الثلاثاء، حفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة اليمامة للتميز من الأيتام واليتيمات من مستفيدي جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية.
وتهدف الجائزة إلى تحفيز الأيتام للتميز والتفوق العلمي وغرس ثقافة التفوق والتميز الدراسي بين الأيتام، ورفع مستوى التحصيل الدراسي وتطوير المهارات والقدرات بالإضافة إلى تجسيد المواطنة الصالحة وتعزيز القيم والسلوك الإيجابي .

أهمية دعم أبناء وبنات الوطنوأكد سمو أمير المنطقة الشرقية على أهمية تقديم الدعم والمساندة لأبناء وبنات الوطن من خلال برامج متنوعة تطور قدراتهم وتثري معارفهم في ظل ما يجدونه من دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء " حفظهم الله " على كافة الأصعدة لتمكينهم، وتوفير كل الوسائل التي تعينهم على مواصلة تعليمهم وتفوقهم لخدمة وطنهم، وتحفيز مؤسسات المجتمع والأفراد على المشاركة بالوقت والجهد والمال لرعايتهم.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يطلع على تقرير جائزة اليمامة للتميزفي يومهم العالمي.. ورشة "الشباب رؤية وطموح" بالدمام تشهد مشاركة 60 متدربًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال حفل التكريم - اليوم خلال حفل التكريم - اليوم خلال حفل التكريم - اليوم خلال حفل التكريم - اليوم خلال حفل التكريم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });كلمة رئيس مجلس الإدارةوألقى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية بناء لرعاية الايتام المهندس خالد بن عبدالله الزامل كلمة أوضح خلالها أن الاحتفال يقام برعاية كريمة من الداعم الأول للتفوق والمتفوقين أمير المنطقة الشرقية، وقال: "نجد سموه راعياً في كل محفل يدعم العلم ويحفز الشباب والشابات على التميز، وتكريم أبنائنا وبناتنا المتميزين والمتميزات من الأيتام المستفيدين من خدمات جمعية بناء والفائزين بجائزة "اليمامة للتميز " ، جاء نتيجة اجتهادهم وتغلبهم على الصعاب التي واجهتهم فاستحقوا التقدير والاحتفاء".
وأضاف الزامل "أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهم الله - حريصة على دعم العلم والمعرفة والاستثمار في الإنسان السعودي، من خلال تأهيل الشباب والشابات وتمكينهم ليساهموا في بناء الوطن ورفعته وتميزه وتحقيق أهداف رؤية السعودية الطموحة 2030، وتماشياً مع هذه التوجهات الكريمة فقد حرصت الجمعية على إقامة برامج نوعية لدعم التحصيل العلمي لأبنائها المستفيدين مع بداية كل عام دراسي".
ولفت إلى أن هناك عدداً من المتخصصين من منسوبي الجمعية يتابعون تحصيل الطلاب العلمي ومستوياتهم الدراسية ويحللون ما قد يواجه الطالب أو الطالبة من تحديات لتصميم البرنامج المناسب له ما يساهم في تجاوزه لأي صعوبات تواجهه في بعض المواد الدراسية بالتكامل مع أسرته ومعلميه.جهود تستحق التكريمبعد ذلك ألقى عبد الحكيم العمار الخالدي الجهة الداعمة للجائزة كلمة أكد خلالها أن الجائزة تعد أحد المبادرات التي تسعى من خلالها شركة اليمامة لخدمة أبناء وبنات الوطن من الأيتام واليتيمات، حيث نحتفي بهم نظير ما قدموه من جهود جعلتهم يتميزون رغم التحديات التي واجهتهم " وقال " نحن في منطقة الخير بتوجيهات ودعم سمو أمير الشرقية نحرص دائماً أن نقدم كل ما يحقق هذه التطلعات من المبادرات المجتمعية التي لها أثر مباشر على أبنائنا وبناتنا في هذه المنطقة الغالية، وسنستمر في ظل توجيهات سموه بتقديم كل ما يخدم المنطقة وأبنائها.
وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية الطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات في مسارات الجائزة المختلفة ، كما كرم سموه شركاء النجاح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية حفل تكريم الأيتام أمیر المنطقة الشرقیة سلمان بن عبدالعزیز رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية سمو ولي العهد.. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الوطنية

الرياض- البلاد – واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله – كرّم صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة الفائزين في الدورة الرابعة من مبادرة” الجوائز الثقافية الوطنية”، وذلك في الحفلٍ الذي أُقيم مساء الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور جمع من أصحاب السمو والمعالي وقيادات المنظومة الثقافية والأدباء والفنانين والإعلاميين.

وقال سمو وزير الثقافة:” نرحّب بالمبدعين والمبدعات من مختلف القطاعات الثقافية، في ختام مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية لعام 2024م، التي تأتي تحت رعاية كريمة من سمو سيدي ولي العهد- حفظه الله- الداعم والممكّن لمنظومتنا الثقافية”.

وأضاف في كلمته أن بلادنا تعيش نهضة ثقافية كبيرة تحت مظلة رؤية المملكة 2030، وقد حرصت وزارة الثقافة على أن تتبنّى إستراتيجيةً لتنمية القدرات الثقافية، في رحلة ممتدة ومتكاملة مع الشركاء في مختلف القطاعات، وتأتي مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية؛ لتكون مظلة داعمة ومشجعة للمواهب وإبداعاتها.

وهنأ سموّه الفائزين لهذا العام، مُعلنًا في كلمته عن استحداث جائزتين جديدتين، ستُضافان للجوائز الثقافية الوطنية، وهما: جائزة” الإعلام الثقافي” وجائزة” الحِرف اليدوية”، وذلك ضمن مساعي وزارة الثقافة لفتح منافذ جديدة للإبداع والتعبير الثقافي.

الفائزون بالجوائز
بعد ذلك، كرّم سمو وزير الثقافة الفائزين في الجوائز الثقافية الوطنية للدورة الرابعة في كافة مساراتها، حيث حصل على جائزة ” شخصية العام الثقافية” الدكتور سعد الصويان، وفازت الكاتبة والفنانة ضياء يوسف بجائزة” الثقافة للشباب”، فيما ذهبت جائزة سيدات ورجال الأعمال الداعمين للنشاط الثقافي للأستاذ بدر بن محمد البواردي نجل رجل الأعمال الراحل المهندس محمد بن سعد البواردي- رحمه الله- وفازت” مؤسسة جبل الفيروز” بجائزة التميّز الثقافي الدولي، وعلى مستوى جائزة المؤسسات الثقافية، فقد ذهبت الجائزة في مسار القطاع الخاص إلى مجموعة إم بي سي (MBC)، وفي مسار القطاع غير الربحي ذهبت الجائزة إلى مؤسسة الملك فيصل الخيرية.

وشهد الحفل تكريم الفائزين في بقية مسارات الجوائز الثقافية الوطنية بمختلف القطاعات الثقافية، حيث فاز بجائزة التراث الوطني الدكتور عبدالله الشارخ، وفي جائزة الأدب فاز القاصّ والروائي أسامة المسلم، فيما ذهبت جائزة النشر إلى” دار تربية قيادية” المتخصصة في النشر للأطفال. أما جائزة الترجمة فذهبت للدكتور المُترجم وليد العمري.

وذهبت جائزة الأفلام للمخرج السينمائي توفيق الزايدي، وجائزة الموسيقى للفنان عبادي الجوهر، وفاز بجائزة العمارة والتصميم المعماري الدكتور خالد عزام، وفاز بجائزة المسرح والفنون الأدائية الفنان محمد الطويان، وذهبت جائزة فنون الطهي للباحث الدكتور محمد المنصوري، وجائزة الفنون البصرية للفنان طه الصبان. أما جائزة الأزياء فحصلت عليها الدكتورة ليلى البسام.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. وزير الثقافة يُتوّج الفائزين بالجوائز الوطنية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية
  • بيت الزكاة والصدقات يطلق حملة «إلى المدرسة» لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة الأيتام
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الرئيسي لفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي الذي تنظمه جامعة طيبة
  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • نائب أمير الشرقية يرأس الاجتماع الدوري لهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • أبو ظبي.. محمية "الإمام تركي" تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري