دشنت شركة تطوير لخدمات النقل "رافد"، منصة متخصصة لمراقبة أداء خدمة النقل المدرسي، حيث تستهدف عرض أداء خدمة النقل وتحليله بشكل تفاعلي ومباشر، وتساعد على المعالجة الاستباقية للشكاوى التي يستقبلها مركز رعاية العملاء عبر اكتشاف القصور والملاحظات وقياس الأداء، وسرعة استخراج التقارير والإحصائيات الميدانية بأحدث الأساليب والتقنيات التحليلية المتطورة، والوصول إلى قاعدة البيانات الرئيسة، بالإضافة إلى أتمتة مؤشرات الأداء وعرضها لحظيًا.


ووضعت الشركة 19 مؤشرًا لأداء خدمة النقل المدرسي، تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين، وتحسين جودة العمليات الداخلية، كما تتضمن المؤشرات العمليات التشغيلية، والأمن والسلامة، وسائقي الحافلات، والمخالفات ومعالجتها، بالإضافة إلى مؤشرات أداء رعاية العملاء ومركز الاتصال بخصوص أعداد الشكاوى ونسبة معالجتها.

واستقبل مركز الاتصال بالشركة خلال العام الدراسي الماضي 1445هـ، ما يفوق 100 ألف طلب ما بين الاستفسارات والطلبات والملاحظات والشكاوى، عولجت بنسبة 90% وبوقت مستغرق لا يتجاوز 5 أيام عمل، منها 85 ألف مكالمة هاتفية بما يتجاوز 5 آلاف ساعة تواصل مع العملاء، وبلغت عدد الرسائل النصية ورسائل "واتس آب" ما يفوق 6 ملايين رسالة موجهة إلى أولياء الأمور وسائقي حافلات النقل المدرسي، تضمنت رسائل توعوية وتحفيزية للتسجيل في الخدمة خلال العام.

كانت الشركة حصدت مؤخرًا جائزة أفضل مركز اتصال بالشرق الأوسط ضمن فئة أفضل أساليب العمل لعام 2023م، التي منحتها منظمة "INSIGHTS" العالمية والمتخصصة في استشارات وتطوير مراكز الاتصال في الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية رافد تطوير خدمات النقل خدمات النقل المدرسي النقل المدرسی

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي

أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن مصر تعمل على تعظيم الأسطول التجاري المصري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستطاعت التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المواني، وجذب أفضل خطوط الملاحة العالمية.

وأشار الوزير، إلى أن مصر تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتطوير كل موانئها بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجاره الترانزيت، مؤكدا خلال زيارته للعراق، وفق بيان رسمي، أن الشركات المصرية لها خبرة كبيرة في مجال البنية التحتية في الموانئ، وستتقدم في الطرح الخاص بمشروعات النقل البحري بالعراق الشقيق.

وتطرقت المباحثات خلال اللقاء مع الوزراء والمسئولين العراقيين، خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد، إلى النجاحات التي حققتها شركة الجسر العربي للملاحة المملوكه لمصر والعراق والأردن خلال النصف الأول من هذا العام، والتي تجسد نموذج رائد للعمل العربي المشترك، وجرى تأكيد أهمية زياده عدد من البواخر المملوكه للشركه لزيادة عوائدها المالية، وزيادة قدرتها على العمل في أسواق خارجية مختلفة.

وفي قطاع النقل البري، جرى متابعة آخر المستجدات الخاصة بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال تسهيل نقل الركاب والبضائع بما يعزز زياده حجم المبادلات التجارية بينهما، كما تم استعراض إمكانية الاستفادة من إمكانات الشركات المصرية المصنعة للحافلات بجميع أنواعها، سواء التي تعمل بالكهرباء أو الغاز أو الديزل والتي تصدر لبعض الدول العربية والأوربية مثل إنجلترا وألمانيا.

مقالات مشابهة

  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • وزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة منصة للمبتكرين في خدمة البشرية
  • "المرور" يتيح خدمة نقل لوحات المركبات عبر منصة أبشر.. إليك الشروط
  • قطاع النقل في الهند يتحول إلى الغاز المسال.. هل يتأثر الطلب على النفط؟
  • أماكن ومواعيد تواجد السيارات المتنقلة لخدمة العملاء بالقرى والمراكز بالشرقية
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • أغبى تصرفات الشركات في خدمة العملاء
  • ديشامب ينتظر «أفضل أداء» من مبابي
  • نجم الزمالك السابق: منتخب مصر قدم أفضل عروضه أمام الرأس الأخضر