بغداد اليوم -  متابعة

اكتشف علماء جامعة سيبيريا الطبية، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، جهازا فريدا لقياس مؤشرات التنفس للمرضى الذين يعانون من أمراض الرئة المختلفة.

وقال ان "استخدام جهاز قياس التنفس Spirometry في تشخيص الربو القصبي ومرض الانسداد الرئوي المزمن وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، وتسمح هذه الطريقة في التشخيص بتقييم حجم هواء الشهيق وحجم الزفير وكذلك سرعة مروره في المسالك التنفسية في حالتي التنفس الهادئ والسريع".

وذكر إيفان تولماتشيوف المشرف على المشروع: "أن هذا الجهاز سيسمح للمرضى الذين يعانون من الانسداد الرئوي المزمن والربو القصبي بالتحكم في حالتهم، ويسمح للأطباء المشرفين على علاجهم بضبط جرعة الأدوية بدقة أكبر".

واضاف أنه "وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية يعاني حوالي 262 مليون شخص في العالم من مرض الربو. ويزداد انتشار المرض مع التحضر بسبب تلوث الهواء داخل المباني وفي الجو. وبالإضافة إلى ذلك يحتل مرض الانسداد الرئوي المزمن المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات في العالم حيث يقضي سنويا على حياة حوالي 2.8 مليون شخص".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية

أعلنت شركة «إمكان مصر» للتطوير العقاري، عن تعاقدها مع شركة «Forward للمقاولات» لبناء 3 مناطق سكنية جديدة بمشروع «البروچ»، أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 1.6 مليار جنيهًا مصريًا.

وقال أحمد عارف، رئيس الجهاز التنفيذي لشركة «إمكان مصر»، إن التعاقد الجديد يأتي في إطار خطة الشركة نحو تقديم منتجات عمرانية متكاملة وفق أفضل المواصفات العالمية، واستكمالًا لما تحقق من نجاحات خلال مراحل العمل لتنفيذ مشروع «البروچ» السكني، والذي تضاعفت بداخله وتيرة الحياة اليومية الطبيعية لأكثر من1200 أسرة تسكن حاليًا بالمشروع.

وأضاف «عارف»، أن التعاقد الجديد مع شركة " Forwardللمقاولات" يستهدف بناء 3 مناطق سكنية على مساحة 192، 073 متر مربع وبمساحة بنائية 86، 892 متر مربع، لتضم 348 وحدة سكنية بتصميمات مختلفة لتضم التوين هاوس، والتاون هاوس، والفيلات المستقلة، خلال مدد زمنية تتراوح من 22 إلى 24 شهرًا.

كما أعلن «عارف» عن تعاقد «إمكان مصر» مع شركة «Global Energy» لتنفيذ المرحلة الثالثة من البنية التحتية بمشروع «البروچ»، وتشمل تنفيذ 3 كيلومترات من الطرق، وحوالي 44 كيلومترًا من كابلات الجهد المتوسط، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 445 مليون جنيهًا مصريًا خلال مدة زمنية تصل إلى 16 شهرًا.

اقرأ أيضاًمحافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

كامل الوزير يتفقد مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق

محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي

مقالات مشابهة

  • علاج للصرع يحقق نتائج هامة فى تقليل الشخير
  • اكتشاف نبات جديد في الصين يمكنه المساعدة في علاج ألزهايمر
  • اكتشاف نبات جديد يساعد في علاج مرضى ألزهايمر
  • اكتشاف عشرات الفيروسات الجديدة تصيب الرئة بالصين.. مخاوف من انتشارها
  • دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة
  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط مليون 450 ألف قرص مهلوس في طبرق
  • التوتر المزمن يجعل حياتك في خطر.. احذر ظهور هذه العلامات
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة