وتناول اللقاء، الذي ضم وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري وغالب حمزة ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، ومديري المكاتب والمديريات والجهات والمؤسسات المعنية، ما تم تنفيذه من أعمال لمساعدة المتضررين وفتح الطرق وتقييم الأضرار والخسائر.

وجرى مناقشة مستوى وآلية مشاركة الجهات والمكاتب المعنية وقيادات المجالس المحلية بالمديريات، في معالجة الأضرار الماثلة، وإعداد الخطط والبرامج المستقبلية للحد من أضرار السيول وكيفية تصريفها.

ونوه الوكيل البشري بتفاعل جميع الجهات لاحتواء الآثار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة، والتي تسببت بأضرار كبيرة في منازل المواطنين والممتلكات الزراعية والخدمات العامة.

وشدد على الجميع العمل بمسؤولية كل في موقعه لتلافي الأضرار مستقبلا من خلال التخطيط الدقيق لتصريف السيول وتنفيذ الأعمال المناطة بمتابعة صيانة قنوات وعبارات تصريف مياه الأمطار وإيجاد بدائل استراتيجية ومتاحة.

من جانبهما، أشار الوكيلان حليصي وقشر، إلى ضرورة تعزيز الجهود الرسمية والمجتمعية لمواصلة إغاثة الأسر المتضررة في قرى وعزل مديريات المحافظة، وتفعيل دور لجان الطوارئ في مختلف المديريات.

وخلال اللقاء، استعرض مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية جابر الرازحي، طبيعة التدخلات الاغاثية والإنسانية لمساعدة الأسر التي تدمرت منازلها وممتلكاتها جراء تدفق السيول، ومستوى سير التدخلات وتقديم المساعدات الغذائية والايوائية والنقدية للحالات المتضررة.

فيما استعرض رئيس هيئة تطوير تهامة، علي هزاع، الخسائر في الممتلكات الزراعية جراء السيول الجارفة، والاليات الكفيلة بمعالجة الأضرار وتنفيذ التدابير في أودية ومواقع جريان السيول للحد من الأضرار والخسائر المستقبلية.

وقُدم، خلال اللقاء، شرح توضيحي لتفاصيل الأضرار التي طالت قرى ومناطق المحافظة، والأعمال الجاري تنفيذها من قبل لجان الطوارئ لرفع المخلفات وفتح الطرق، ومعالجة أضرار قنوات وعبارات تصريف السيول، وطرح عدد من المقترحات والتصورات المستقبلية بهذا الخصوص.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مناقشة تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة تعز في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، إجراءات تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام1446ھ.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة محمد أحمد الحاج، ومدراء المديريات الاستعدادات للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة في المحافظة والفعاليات المكرسة للاحتفاء بها في المديريات والمكاتب التنفيذية.

وفي الاجتماع أهاب المساوى بالمكاتب التنفيذية رفع مستوى الأداء وأن تكون عونا للمزيد من العمل والعطاء في المديريات وتقديم الخدمات للمواطن والعمل على استكمال الترتيبات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بمكانته صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد على أهمية أن يكون الجميع قدوة في التعامل مع المواطنين .. محذراً المتكاسلين من تنفيذ مهامهم في استكمال التجهيزات وتنظيم الأنشطة والفعاليات بقدوم عيد الأعياد ذكرى ميلاد النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام.

وأشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود كافة المسؤولين الذين استشعروا مسؤوليتهم في تنفيذ المهام المنوطة بهم .. مبيناً أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة جامعة لكل المسلمين.

وقال “هناك ثلاث ساحات يتم إعدادها الأولى ساحة الرسول الأعظم بالمدينة الطبية في الجند والثانية ساحة مقبنة والثالثة الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب للقطاع النسوي”.

بدوره أكد أمين عام محلي المحافظة، أن تقييم أنشطة المكاتب التنفيذية لن يكون إلا بمستوى تنفيذها لمصفوفة العمل الموكلة لها، مشيراً إلى أن قضية التخطيط من أهم القضايا التي تواجه المحافظة.

فيما استعرض مسؤول التعبئة بالمحافظة محمد الخليدي، خطة الحشد لمراكز دورات “طوفان الأقصى” والأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي وأعمال تزيين الشوارع والمحال وتنظيم المسيرات الضوئية المتزامنة مع هذه المناسبة الدينية الجليلة.

في حين أكد نائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد المهدي، أهمية الاهتمام بأوضاع الناس ومعالجتها والحرص على إظهار الفرحة بقدوم ذكرى مولد النبي الأعظم صل الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي
  • جانب من الجهود المتواصلة لمعالجة وإصلاح أضرار العدوان بمحافظة حماة على طريق مصياف – وادي العيون
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • مناقشة تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عميد بلدية غات: الحفاظ على الأرواح كانت من أولوياتنا وعلى الدولة الالتفات للمناطق المتضررة من السيول
  • سلامة الغذاء تستعد للمشاركة في لجان تسليم القمح للمطاحن التموينية
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة