أجرى محمد جبران وزير العمل اليوم، جولة في مناطق عمل السيدة زينب والخليفة والمقطم وعابدين والوايلي وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل، وسلامة وصحة مهنية، وتشغيل، وتفتيش.

تفقد مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة

كما تَفقّد الوزير مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، وأبدى ملاحظاته على خط سير العمل في المواقع، كما أكد توجيهاته الجديدة بأهمية الانضباط في العمل وتطبيق مبدأ «الثواب والعقاب»، كما حث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

وأوضح أنّ جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع الوزير إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأنّ الفترة المُقبلة ستشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل.

واستمع الوزير إلى مطالب بعض المواطنين ونجح في حلها، حيث أصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم، وحثّ الإدارات المختصة بالإسراع في التحول الرقمي بشكل كامل للتخفيف عن المواطنين وإصدار المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

كما وجّه بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وتفعيل آلياته في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال وسلامة أدوات الإنتاج.

ولفت إلى توجيهاته للإدارات المركزية المُختصة في الوزارة بسرعة تنفيذ خطة التطوير بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل وكذلك في منظومة العمل بشكل عام، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات، وربط خدمات الوزارة ببعضها لتوفير المعلومات والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة بشكل سريع ولائق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظومة العمل السلامة والصحة المهنية وزير العمل والصحة المهنیة تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • وزير العمل يكشف آلية التعاون مع البريكس في "السلامة والصحة المهنية"
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض معدلات إنتاج وتصدير شركات «القابضة الكيماوية»