كتب- أحمد جمعة:

قال بيان صادر عن وزارة الصحة والسكان، إنها استكملت تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص وإدارة العلاج الحر بمحافظة قنا خلال حملة المرور رصدوا عدداً من المخالفات بعدد من المنشآت الطبية الخاصة وهي: "مركز السلامة لطوارئ المخ والأعصاب والعناية المركزة، مستشفى سان ماري، مستشفى النبض التخصصي" من ضمنها عدم اتباعهم اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى.

وأكد "عبدالغفار"، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

من جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة قنا، قامت بتحرير محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور. حيث رصدت بمركز السلامة لطوارئ المخ والأعصاب والعناية المركزة عدداً من المخالفات، منها: "عدم تطابق عدد الأسرّة مع الرخصة، عدم اكتمال التجهيزات، غرف التعقيم والنفايات الخطرة غير مطابقة لاشتراطات التراخيص، تواجد عمالة غير مؤهلة تتعامل مع المرضى، سياسات مكافحة العدوى غير مفعلة بالمركز"، مؤكدا إغلاق المركز وتحرير محضر بالمخالفات.

وأشار زكي إلى أن اللجنة قامت بالمرور على مستشفى سان ماري، ورصدت عدداً من المخالفات، منها: "قسم الطوارئ غير مكتمل التجهيزات ولا يتبع سياسات مكافحة العدوى، وقسم العمليات لا يوجد له خط سير لجناح العمليات طبقاً لاشتراطات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى وجود عدسات ومستلزمات طبية خاصة بالرمد منتهية الصلاحية داخل غرفة العمليات، وقسم الرعاية المركزة غير مكتمل التجهيزات ولا يتبع سياسات مكافحة العدوى". وتم استصدار قرار بغلق أقسام العمليات والرعاية لمخالفة اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى، وتم إنذار المستشفى بتلافي المخالفات الواردة خلال مدة لا تتجاوز الشهر.

وقال زكي إن لجنة المرور قامت بالمرور على مستشفى النبض التخصصي، حيث رصدت العديد من المخالفات، منها: "عدم التزام المستشفى باشتراطات الترخيص، عدم تواجد عمالة مؤهلة في قسم الطوارئ والقسم الداخلي والحضانات رغم وجود حالات، وعدم الالتزام باشتراطات مكافحة العدوى، وعدم تواجد أطباء أو تمريض بالطوارئ، وعدم وجود تجهيزات طبية بجناح العمليات، وقسم الإفاقة غير مجهز". وأكد أنه تم استصدار قرار بغلق المستشفى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار إغلاق مركز طبي حملات على المنشآت الطبية المنشآت الطبیة مکافحة العدوى من المخالفات

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1134 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1134 مخالفات تجاوز سرعات و55 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و34 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و95 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.







مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1163 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1134 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • بعد قرار المرور.. الصحة تحدد أوقات دوام لجانها الطبية في مواقع التسجيل
  • ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • الصحة: إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها