بارك المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تشكيل حكومة التغيير والبناء برئاسة الأستاذ أحمد غالب الرهوي والتي تأتي في ظل مرحلة مهمة وحساسة من تاريخ الجمهورية اليمنية.

وأكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على أهمية أن تؤدي الحكومة أعمالها وفقا لنصوص الدستور والقوانين والأنظمة وتمارس صلاحياتها كاملة وبما يعزز ويحسن الأداء التنفيذي ويتجاوز العثرات والسلبيات التي رافقته خلال الفترة الماضية .

وعبر المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه عن أملهم في أن تسعى الحكومة إلى معالجة قضايا الناس الداخلية والعمل على تلبية طموحاتهم وآمالهم والتخفيف من وطأة الأوضاع الاقتصادية الصعبة بقدر الإمكانيات وبما يجعل المواطن يلمس ذلك بشكل واضح وجلي مشددين على أهمية أن يكون الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن ضمن اولى أولويات الحكومة خصوصا وأنها ستكون أمام متابعة ورقابة من الشعب في كل خطواتها وأعمالها .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك

يعد المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشئ ودور الأسرة والهيئات الدينية في التوعية بنيويورك حدثاً ضخماً ومهماً يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التربية الصحيحة والصحية للأطفال وتأهيل النشئ بشكل عصرى.

كما يحافظ على أصالة وتقاليد المجتمعات الشرقية والحفاظ على معتقداتهم وموروثاتهم وتقاليدهم الهامة لتشكيل نشئ ناضج وسوى قادر علي الاندماج مع المجتمعات المختلفة بدون طمس معالمهم وجذورهم بشكل مخيف، بل الحفاظ عليها وتطويعها نسبتاً للتطور الطبيعي للمجتمعات والأحداث فى العالم.

 تمت المبادرة وإطلاق الفكرة والتنفيذ من قبّل الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا بقيادة رجل الأعمال السيد/ رأفت صليب، والنائب السيد/ عصام يوسف بنيويورك، والسكرتير العام للإتحاد بالساحل الشرقي السيد/ صموئيل المراغى، المؤتمر الذى عقد ظهر يوم السبت الموافق ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ ، كان من بين السادة المتحدثين نيافة الأنبا ديفيد أسقف نيويورك ونيو انجلاند، وفضيلة الدكتور أحمد دويدار رئيس المركز الإسلامى بوسط مانهاتن، والدكتور مصطفى الشافعى أستاذ علم النفس بجامعة فريهولد، والسيدة سلفانا ميخائيل لايف كوتش إستشاري العلاقات الأسرية، تتنوع فعاليات المؤتمر بين:

 

ورش العمل التربوية وتركز على تطوير استراتيجيات فعالة في تربية الأطفال وتنمية قدراتهم النفسية والاجتماعية والبدنية والدينية. 

تسلط الضوء على دور الهيئات الدينية في توجيه الأطفال والتوعية بأهمية القيم الأخلاقية والدينية.

جلسات حوارية تناقش دور الأسرة في تأهيل النشئ والتحديات التي تواجه الأهل في العصر الحديث وخصوصاً فى الغربة.

إقتراح لبرامج تدريبية للأهالي تهدف إلى تعزيز مهارات الوالدين في التعامل مع الأطفال والمراهقين بطريقة صحية وبناءة.

 مداخلات من خبراء في علم النفس والتربية وأيضاً الدين والطب تسهم في تقديم رؤى علمية حول كيفية تهيئة الأطفال لمواجهة التحديات المستقبلية.

تهدف هذه الفعاليات للمؤتمر إلى تكوين بيئة داعمة للتربية المتوازنة والمستدامة للأطفال والنشئ بجميع أطيافه وإهتماماته.

كان من بين الحضور المهندس عادل سليمان، محمد حامد، محمد محجوب من أعضاء الإتحاد العام للمصريين فى الخارج بأمريكا، وأيضاً شكر خاص للأستاذة ماريان زخارف من قوات الشرطة بنيويورك، وكل الامتنان والشكر الخاص للدكتورة ولاء فتحى لإتمام هذا المؤتمر بشكل لائق وفعال، وأيضاً كل الشكر والتقدير للدكتور مصطفى الشافعى رئيس قسم الامراض النفسيه بإحدى مستشفيات نيويورك، والأستاذة نيرمين فاروق، ولكل السادة الحضور ولكل من ساهم فى نجاح هذا المؤتمر. 

في ختام فعاليات المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشئ، الذي يعد إحدى إنجازات الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا، نؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين الأسرة، المؤسسات التعليمية، والهيئات الدينية لضمان تنشئة جيل واعٍ ومسؤول..

مقالات مشابهة

  • حكومة التغيير والبناء تدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • ونيس: طالبنا الأمم المتحدة بتسيير حوار ينتج حكومة جديدة
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك
  • حركة التغيير تختار رئيسا جديداً لها
  • "الصحة العالمية" تؤكد التزامها بوصول المساعدات إلى السودانيين
  • القوات اللبنانية: الحل لانتخاب رئيس للجمهورية الالتزام بالدستور
  • المؤتمر العام للأحزاب العربية يبارك عملية معبر الكرامة
  • “حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • قيادات ليبية تؤكد التزامها بالمسار الديمقراطي