التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء، بقيادات التعاونيات الزراعية بحضور بعض قيادات الوزارة.

وقال «فاروق»: إن دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط، مشيرا إلى أن غياب التعاونيات له تأثير سلبي على المزراعين.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة قيام التعاونيات بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي والبذور والشتلات كذلك المبيدات المعتمدة حتى لا يقع المزراعين فريسة للتجار.

وأشار فاروق كذلك إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم فى سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية، لافتًا إلى أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزراع ومحطات التقاوي بما يضمن حسن استغلالها.

وأوضح وزير الزراعة أيضا أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل بما يضمن سعر عادل للمزراعين وكذلك الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للانشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية وإشراك المزراعين فيها تحت إشراف التعاونيات.

وقال علاء فاروق: إنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية تيسيرا عليهم وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.

استمع الوزير خلال الاجتماع إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التى تقدمها وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين، وشاهد في نهاية بعض المعدات والآلات الزراعية التي تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكلفة الإنتاج.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل

وزيرا الزراعة والري يتفقدان عددا من المشروعات التنموية في شمال سيناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعيات الزراعية مستلزمات الإنتاج علاء فاروق وزير الزراعة التعاونيات الزراعية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به

هنأ الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، الفلاح المصري بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح غدا، مشيرا إلى أن الفلاح يمثل الأمن الغذائي، والدولة تعمل على دعمه من خلال توفير سعر استرشادي عادل للمحاصيل، حتى يكون الفلاح مطمئنا أثناء زراعته للمحصول وهو ما انعكس على مساحات الأراضي المزروعة.

محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن" أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب

وأشار فاروق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تنصب على ضرورة الاهتمام بالفلاح البسيط، حيث يعملون على تطوير مراكز الإرشاد الزراعي وزيادة عددها لخدمة الفلاح.

وأكد أن الدولة تعمل على حل أزمة الأسمدة، ومستمرين في ضخ الأسمدة للمزارعين، لافتا إلى أن مشروع حياة كريمة خلق حياة كريمة للمزارع في مصر، حيث كان لدى الرئيس السيسي بعد اجتماعي عندما أطلق هذا المشروع.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي