قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، بعث رسالة للوسطاء، قال فيها إنه إذا كانت إسرائيل جادة بشأن المفاوضات وتريد مشاركة حماس، فيجب عليها أولا وقف عملياتها العسكرية في غزة.

وأوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الرسالة نقلها السنوار إلى الوسطاء العرب، مساء الاثنين.

وتقول الصحيفة إن إسرائيل من غير المرجح أن تلبي مثل هذا الطلب، والتي قالت سابقا إنها عازمة على تحقيق هدفيها المزدوجين المتمثلين في هزيمة حماس وتأمين عودة الرهائن.

وتضغط الولايات المتحدة من أجل عقد جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس هذا الأسبوع في محاولة أخيرة لجلب الهدوء إلى القطاع وتحرير الرهائن في غزة بعد أكثر من 10 من بدء الحرب.

وتوقفت المفاوضات بين إسرائيل وحماس لعدة أشهر وسط تبادل الاتهامات من الجانبين.

ومن المتوقع أن ترسل الولايات المتحدة فريقا من كبار المسؤولين إلى المنطقة هذا الأسبوع، على أمل التغلب على العقبات والتوصل إلى اتفاق في الوقت الذي تستعد فيه المنطقة لهجوم إيراني محتمل وتصعيد آخر.

ودعت الولايات المتحدة ومصر وقطر الأطراف إلى استئناف المحادثات يوم الخميس، ووعدت بتقديم مقترحاتها الخاصة لسد الفجوات المتبقية إذا لزم الأمر.

وقالت الولايات المتحدة إن إسرائيل رحبت بالدعوة، في حين لم يؤكد مسؤولو حماس بعد ما إذا كانوا سيشاركون.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة وقف إطلاق النار المفاوضات المحادثات إسرائيل فلسطين إسرائيل يحيى السنوار الوسطاء المفاوضات الولايات المتحدة وقف إطلاق النار المفاوضات المحادثات إسرائيل أخبار إسرائيل الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إلى أين وصل علاج كيت ميدلتون من السرطان؟.. رسالة تكشف التفاصيل

قالت كيت ميدلتون، أميرة ويلز البريطانية، إنّها أنهت برنامج العلاج الكيميائي الوقائي للسرطان والذي منحها منظورا جديدا وجعلها تشعر بالامتنان والحب، بحسب وصفها في رسالة منها، نشرت تفاصيلها وكالة الأنباء العالمية «رويترز». 

تفاصيل رسالة الأميرة كيت

وخضعت الأميرة كيت (42 عاما)، زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليام، لعملية جراحية كبرى في البطن في يناير الماضي كشفت عن وجود سرطان وتتلقى علاج منذ ذلك الحين.

وفي رسالة شخصية مرفقة بفيديو لها مع زوجها وأطفالها الثلاثة الصغار، الأميرة شارلوت (9 أعوام)، والأمير جورج (11 عاما)، والأمير لويس (6 أعوام)، قالت «كيت» إنها ستقوم بعدد من المشاركات العامة في وقت لاحق من هذا العام، لكنها في الوقت ذاته أشارت إلى أن طريقها نحو الشفاء التام سيكون طويلاً، وأن تركيزها ينصب على البقاء خالية من السرطان.

وقالت «كيت» في رسالتها: «مع اقتراب الصيف من نهايته، لا أستطيع أن أصف لكم مدى الارتياح الذي أشعر به لأنني تمكنت أخيرا من إكمال علاجي الكيميائي»، متابعة أن الأشهر التسعة الماضية كانت صعبة بالنسبة لهم كعائلة «فالحياة كما نعرفها يمكن أن تتغير في لحظة، وكان علينا أن نجد طريقة للتنقل عبر المياه العاصفة والطريق المجهول».

وأمضت «كيت» أسبوعين في المستشفى في يناير بعد خضوعها لعملية جراحية، وبعد شهرين أعلنت في رسالة فيديو أن الاختبارات كشفت عن وجود سرطان، ورفض مكتبها، قصر كنسينغتون، تقديم أي تفاصيل أخرى حول نوع السرطان أو أي تفاصيل أخرى حول علاجها، باستثناء القول إن العلاج الكيميائي الوقائي بدأ في فبراير. 

أول ظهرو لأميرة ويلز

وقد ظهرت لأول مرة علناً هذا العام في شهر يونيوان في العرض العسكري السنوي للاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملك تشارلز، ثم حضرت بطولة ويمبلدون للتنس، وقالت: «إن رحلة السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة بالنسبة للجميع، وخاصة أولئك الأقرب إليك».

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام إن الملك تشارلز (75 عاما)، الذي يخضع أيضا للعلاج من السرطان، وزوجته كاميلا يعتبران إعلان كيت، يوم الإثنين، بمثابة  أخبارا رائعة، مضيفا  أنهم سيواصلون تقديم كل الحب والأفكار والدعم للأميرة التي في طريقها المستمر نحو التعافي الكامل.

وفي الفيديو الذي تمّ تصويره الشهر الماضي في «نورفولك» شرقي إنجلترا، بدت الأميرة بصحة جيدة، وأظهر الفيلم الأسرة وهي تسير عبر الحقول والغابات، وهي تحمل مضرب كريكيت وكرة، وكيت ممسكة بيد ويليام وهما مستلقتان متشابكتان على الشاطئ.

مقالات مشابهة

  • رسالة شكر وتقدير من السنوار الى أسامة سعد
  • إلى أين وصل علاج كيت ميدلتون من السرطان؟.. رسالة تكشف التفاصيل
  • مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية: إسرائيل تريد الآن أن تصل إلى السنوار حتى تدمر ما تبقى من المفاوضات
  • من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟
  • إسرائيل تنتظر خطأً واحداً من السنوار
  • الاحتلال يحقق في تسريب وثائق عن حماس تهدف لتشكيل الرأي العام في إسرائيل
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب