الأسبوع:
2024-07-06@13:43:08 GMT

توريد 476 ألف طن من محصول القمح بشون وصوامع المنيا

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

توريد 476 ألف طن من محصول القمح بشون وصوامع المنيا

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إنه تم توريد 476 ألف طن من محصول القمح المحلي حتى اليوم الأربعاء لموسم حصاد 2023، بجميع المواقع التخزينية المنتشرة بنطاق المحافظة، وعددها 42 موقعاً تخزينياً، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لأعمال توريد المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون، ويتم نقلها إلى الصوامع بالمنيا مباشرة، مشددا على رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، باستمرار متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا محصول القمح توريد محصول القمح المحلي محصول القمح

إقرأ أيضاً:

«تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع

أعلنت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتى اليوم من القمح، بلغ 614421 طنا و759 كيلو إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية

من جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية توريد القمح، وكذلك التأكد من الجودة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولات المحصول.

مقالات مشابهة

  • توريد 614 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • تسويق أكثر من 85 ألف طن من القمح لمركزي حبوب درعا
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكزأسيوط منذ بدء التوريد حتى الآن
  • أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن