زيلينسكي ينقل الحرب إلى داخل روسيا، وقائد جيشه يقول إن قواته تسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك. في المقابل، يقلل المسؤولون الروس من هذا الأمر ويقولون إن الوضع في كورسك تحت السيطرة.

اعلان

قال قائد الجيش الجيش الأوكراني، الجنرال ألكسندر سيرسكي، ليل الاثنين الثلاثاء، إن قواته تسيطر حالياً على نحو 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك الروسية المجاورة للحدود مع أوكرانيا، ورغم أن مسؤولين روس قللوا من هذا الرقم، إلا أن القائم بأعمال حاكم المقاطعة أليكسي سميرنوف أقر بأن الوضع صعب في المقاطعة.

وهذه أول مرة يتحدث فيها مسؤول عسكري أوكراني علناً عن المكاسب التي حققتها قوات بلاده في التوغل البري داخل كوركسك ، الذي بدأ في وقت سابق من أغسطس/آب الجاري.

وجاءت تصريحات قائد الجيش في فيديو نشر على قناة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على تطبيق "تلغرام"، واطلع فيه الرئيس على التطورات على الجبهة.

وقال الجنرال سيرسكي: "القوات تنفذ مهامها. القتال مستمر بالفعل على طول خط المواجهة. الوضع تحت سيطرتنا".

إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكرانيبعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكرانيالجيش الروسي ينشر فيديو لمواجهات مع القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدوديةوزير الدفاع الروسي: نواجه "الغرب كله" في أوكرانيا وننتصر عليه بالتطور التكنولوجي والمسّيرات "الوضع تحت السيطرة"

لكن مسؤولين روس قللوا من هذه الأرقام.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن قائد في الجيش قوله إن "الوضع في كورسك تحت سيطرة القوات الروسية".

وأضاف أنه "العدو يدفع بعيداً عن التجمعات السكنية التي احتلها في وقت سابق، كما يجري تطهير قرى وبلدات سيطر عليها".

لكن هذا يعني أن القتال لا يزال مستمراً في المقاطعة.

الوضع صعب

على الجانب الروسي، قال سميرنوف خلال اجتماع عبر الفيديو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن "الوضع صعب في كورسك و28 بلدة وقرية فيها باتت تحت سيطرة العدو".

وتحدث عن 2000 شخص باتوا في عداد المفقودين، فالسلطات لا تعرف عنهم شيئاً.

وذكر أنه تم إجلاء أكثر من 120 ألف شخص من المناطق الحدودية في كورسك، كما سيتم إجلاء نحو 60 ألفاً آخرين، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية.

موقف بوتين

وندد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالهجوم الأوكراني في كورسك، وقال إنه "استفزاز واسع النطاق"، متهماً كييف بقصف المناطق المدنية.

وأضاف أن بلاده سترد على هذا الهجوم، لكن يجري في الوقت الراهن تقييم "ما يجري في المناطق المتاخمة لأوكرانيا".

ويرى بوتين أن الهجوم الأوكراني" يسعى لتحسين موقف كييف التفاوضي قبل أي مفاوضات محتملة وإبطاء تقدمنا في مناطق أخرى من الجبهة".

واعتبر أن أوكرانيا كانت تعتقد أن هذا التوغل "سيحدث اضطرابات في روسيا وزعزعة استقرار البلاد".

اعلانموقف زيلينسكي

من جانبه، أكد زيلينسكي أن قوات بلاده تشن هجوماً في كورسك، وأشاد في اليوم السادس من الهجوم بـ"صمود الجنود وأفعالهم الحاسمة".

وقال إن: "أوكرانيا تثبت أنها تعرف كيف تستعيد العدالة"، مضيفاً أن أراضي مقاطعة كورسك استخدمت في السابق من أجل قصف مقاطعة سومي الأوكرانية المتاخمة للحدود.

وشنت أوكرانيا سلسلة توغلات داخل روسيا منذ بداية الحرب، لكن هذا التوغل هو الأكبر من نوعه، كما أن الجيش هو الذي يقوده وليس عبارة مقاتلين موالين لكييفن.

ويوجه الهجوم ضربة لبوتين الذي يقول إن الحياة في روسيا لم تتأثر كثيراً من جراء الحرب.

اعلان

المصادر الإضافية • أ ب، وسائل إعلام روسية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية موسكو تعرب عن استعدادها لإجراء محادثات أمنية مع واشنطن شرط أن تشمل الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الوزير المتطرف بن غفير يقتحم الأقصى.. وآلاف يؤدون صلوات تلمودية بباحاته في ذكرى "خراب الهيكل" يعرض الآن Next السودان وكارثة الانهيار: منظمة دولية تحذر من موت عشرات الآلاف بسبب إهمال المجتمع الدولي يعرض الآن Next ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط يعرض الآن Next سفينة تتعرض لهجوم ثلاثي في البحر الأحمر يعرض الآن Next أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس كورسك الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مانشستر سيتي مرضى ملاعب وقاية من الأمراض Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا كورسك الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا كورسك الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس كورسك الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مانشستر سيتي مرضى ملاعب وقاية من الأمراض السياسة الأوروبية أراضی مقاطعة کورسک یعرض الآن Next فی أوکرانیا فی کورسک

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف

الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • برلماني روسي: الممولون الغربيون يدفعون بنظام زيلينسكي نحو تخطي الخطوط الحمراء
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • أوكرانيا تسقط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • تعز.. عدد من الخلايا الحوثية في قبضة الجيش - قائد عسكري يكشف التفاصيل
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة في شرق أوكرانيا
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية