أجرت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، إختبارات مشروع المصريون يتعلمون لمحو الأمية بمحافظة الإسكندرية، بمركز شباب السيوف ١، بحضور لجنة من هيئة تعليم الكبار  بالمحافظة .


جدير بالذكر أن مشروع المصريون يتعلمون لمحو الامية بمحافظة الإسكندرية يضم ١٠٠ فصل دراسي مستمر طوال العام ليخدم ١٥٠٠ دارس امي بمراكز شباب الإسكندرية، كما تتيح الوزارة فصول مخصصة لذوي الهمم .

يأتي برنامج مشروع المصريون يتعلمون في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار من أجل التصدي لمشكلة الأمية والقضاء عليها، وتعليم مبادئ القراءة والكتابة للكبار بجميع انحاء الجمهورية، وفقاً لإستراتيجية الوزارة لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز شباب الإسكندرية وزارة الشباب والرياضة القراءة والكتابة وزارة الشباب محافظة الأسكندرية مشروع المصریون یتعلمون

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ محاضرة تعليمية عن أهمية التعليم في مصر القديمة وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من الأطفال زوار المتحف، على هامش الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية، والذي يُحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية

وأبدى الأطفال المشاركون من ذوي الاحتياجات الخاصة إعجابهم بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، كما عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة في الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً باليوم الدولي لمحو الأمية، الذي يُحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام، ويهدف لوضع الأضواء على أهمية تحصيل المعرفة للأفراد.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية