قال محمد علي حسن، الصحفي المتخصص في الشئون الخارجية، إن إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، قاد 6 اقتحامات إلى المسجد الأقصى منذ توليه منصبه في عام 2022، والأعداد التي تشارك في هذا العمل الإجرامي غير مسبوقة، وفقا لبيانات وزارة الخارجية الفلسطينية ودائرة الأوقاف في القدس.

أزمات جراء نقل شكل الصراع  إلى مدينة القدس 

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «dmc»، أن هناك بعض الأزمات التي من الممكن أن تنفجر جراء نقل شكل الصراع  إلى مدينة القدس بصورة عامة وليس في منطقة الأقصى، مشيرا إلى أن بن جفير أراد توجيه رسالة إلى الداخل الإسرائيلي والفلسطينييين تفيد بالتمادي في التصعيد كون هذا الأمر يمثل وجهة النظر التي يتبناها اليمين المتطرف الإسرائيلي.

 تداعيات الصراع في مدينة القدس المحتلة 

وأشار إلى أن أي صراع في مدينة القدس المحتلة سيأجج الصراع بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة، موضحا أن أمثال بن جفير يحاولون تصوير الحرب الدائرة والشاملة في قطاع غزة كحرب دينية عبر كل وسائل الإعلام العالمية.

وعلق «حسن»، على تصريحات المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية نبيل أبو ردينة حول مطالبة الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف ما يسمى بالاستفزازات للفلسطينيين والعالم، قائلا: «هذه التصريحات جاءت في توقيت مناسب، إذ إن الولايات المتحدة الأمريكية من ضمن الدول التي ترعى المفاوضات الحالية».

وأوضح، أن هناك تصريحات من الجانب الإسرائيلي تؤكد استعدادهم للتفاوض وتهدئة الأوضاع، ولكن سرعان ما نجد مجازر ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة فضلا عن اقتحام المسجد الأقصى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيتمار بن جفير القدس قطاع غزة مدینة القدس

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

يمانيون../ اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حماية مُشددة من قبل قوات العدو الصهيوني.

وقالت مصادر فلسطينية: إن 77 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، في فترة الاقتحامات الصباحية اليوم، على شكل مجموعات من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة العدو منذ احتلال القدس.

ونوهت إلى أن المستوطنين المقتحمون تلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم وتجولوا في باحات الأقصى، وأدّى بعضهم صلوات وطقوس تلمودية في الجانب الشرقي من ساحات المسجد؛ قبل أن يخرجوا ضمن مسارات مُحددة مسبقًا من “باب السلسلة”.

ويقتحم المستوطنون والجماعات اليهودية المتطرفة، باحات المسجد الأقصى، يوميًا باستثناء السبت والجمعة، على فترتين؛ صباحية من الساعة 07:00- 11:30، ومسائية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لمدة ساعة ونصف.

ويُرافق اقتحام الأقصى، تشديد الإجراءات الأمنية من قبل قوات العدو على مختلف بوابات المسجد وبداخله، تزامنًا مع اعتقالات واعتداءات بحق المرابطين والمصلين.

مقالات مشابهة

  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • حكاية وزير خارجية صيني اختفى عن الأنظار بعد 5 أشهر من توليه منصبه.. ماذا حدث؟
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى