دبي: «الخليج»
نفذت هيئة الطرق والمواصلات، أعمال الصيانة لــ 2173 وحدة إنارة في 4 مسارات للدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي بإمارة دبي، وهي: القدرة، وجميرا، وندّ الشبا، ومردف، ومشرف. وبذلك تؤكد الهيئة حرصها على توفير مسارات آمنة وضمان وضوح الرؤية خلال أوقات المساء، ومن ثم توفير جميع مقومات تشجيع الأفراد على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، والارتقاء بجودة الحياة ومستوى الرفاهية لسكان دبي وزوارها.


وقال عبدالله لوتاه، مدير إدارة صيانة الطرق ومنشآتها بمؤسسة المرور والطرق «توفر الهيئة المقومات والمرافق كافة، لضمان ممارسة الجمهور لهواياتهم ورياضاتهم في مسارات الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي. وتعدّ صيانة وحدات الإنارة من العناصر الرئيسة التي يتوجب الاهتمام بها، ومن ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى الحفاظ على أصولها والتأكد من جودتها وسلامتها، وزيادة عمرها التشغيلي وتعزيز استدامتها، ما يضمن وضوح الرؤية وسلاسة الحركة لمستخدمي المسارات، وفق أعلى معايير السلامة».
وأضاف «تنفذ الهيئة أعمال صيانة وحدات الإنارة، وفق خطط مجدولة سنوياً، وتنقسم إلى شقين: الصيانة الوقائية، للتأكد من الحالة التشغيلية لأعمدة الإنارة، وتنظيفها وتشحيمها، والتأكد من سلامة جميع الوصلات الكهربائية. أما الصيانة التصحيحية، فتُجرى في حال وجود عطل في شبكة الإنارة».
وأثنى لوتاه على جهود أفراد المجتمع وشركاء الهيئة، حيث إن أعمال الصيانة لا تقتصر على البلاغات الواردة من المفتشتين الميدانيين فقط، وإنما تُتسلّم عبر ملاحظات مستلمة مركز الاتصال التابع للهيئة وخدمة «مدينتي» عبر التطبيق الذكي للهيئة، إلى جانب بلاغات الشركاء من الجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي دبي

إقرأ أيضاً:

مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر

تواصل بلدية محافظة الخبر، تنفيذ أعمال تطوير الواجهة البحرية، على مساحة تشغيل عن 265 ألف متر مربع، وذلك على عدة مراحل بما يعزز من مكانة ”الخبر“ الرائدة للسياحة والإقامة والعمل وإتاحة فرص ممارسة الأنشطة الترفيهية لرواد الكورنيش.
وقال مدير الإعلام والتواصل المؤسسي في البلدية سلطان العتيبي: "إن بلدية الخبر تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في كل أنحاء المحافظة، من بينها مشروع تطوير الواجهة البحرية، الذي بدأ العمل على تنفيذه مؤخرًا، ويقع على مساحة تزيد عن 265 ألف متر مربع، وبطول أكثر من 4 آلاف متر".
أخبار متعلقة مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادةإمارة الشرقية تحصل على شهادتين دوليتين لتطوير الخدمات الرقميةوأضاف "من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال أقل من عام، مع مراعاة الجانب الصحي في كل المشاريع التنموية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });متنفس صحي
أشار العتيبي إلى إعادة تهيئة مسارات المشاة ومسار للدراجات الهوائية بطول أكثر من 9 آلاف متر طولي، واستحداث مواقع لممارسة الرياضة من خلال ألعاب اللياقة البدنية في أماكن مفتوحة، إضافة إلى وجود أماكن ترفيهية وألعاب للأطفال، ما يجعل ”الخبر“ متنفس صحي للزوار والمواطنين والمقيمين.
وأوضح أن مشروع التطوير البحري يشمل زيادة المسطحات الخضراء، إذ سيتم زراعة أكثر من 900 شجرة في الموقع إضافة إلى نافورة تفاعلية، ومنطقة تفاعلية بمساحة تزيد عن 6 آلاف متر مربع، فضلا عن وجود مواقف للسيارات بمساحة تستوعب أكثر من 875 موقفًا.
وأكد تخصيص موقع للاحتفالات والفعاليات في الخبر على مساحة 5 آلاف متر في الوجهة البحرية إضافة خلق مساحات أخرى الفعاليات والاحتفالات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى خلق بيئة سياحية بيئة ترفيهية جاذبة للسياح من داخل وخارج الخبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير المواقع الترفيهية
ذكر ”العتيبي“ أن من أبرز عناصر وسائل التطوير في المواقع الترفيهية، الإضاءة إذ تحرص البلدية على أن تكون عناصر الإضاءة جميلة، إضافة إلى أعمال التشجير والزراعة، وإحلال وتجديد الحاجز البحري الحجري بآخر من الألومنيوم، والذي يمكن قائدي المركبات من رؤية البحر بكل سهولة.
واختتم بأن بلدية الخبر تشهد حاليا أكثر من 90 مشروعًا تنمويًا في جميع أنحاء المحافظة لا سيما العزيزية التي بها مشاريع تطوير الطرق الرئيسية بطول 15 كيلو فضلا عن تحديد 3 طرق رئيسية سيتم البدء في تطويرها خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر
  • أشغال الشارقة تنجز توسعة وصيانة خمس حضانات ورفع طاقتها الاستيعابية لدعم التنمية المبكرة
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق الوهرة بعبري
  • إخلاء سبيل سائق سيارة اصطدم بعمود إنارة بمصر الجديدة
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • بدء أعمال صيانة وتطوير كوبري الباجور العلوي بالمنوفية
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • استمرار أعمال صيانة هبوط أرضي بطريق الجامعة في طرابلس