نظم المشجعون لسباق "دونوستيا كلاسيكا" للدراجات الهوائية على الطريق في سان سيباستيان، إقليم الباسك شمال إسبانيا وقفة تضامنية مع أهالي غزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي التي اندلع منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ورفع المشجعون الأعلام الفلسطينية أمام فريق الدراجات الإسرائيلي في السباق، الذى نظم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي احتجاجا على مشاركته في السباق.



View this post on Instagram A post shared by VPalestine Team (@vpalestinet)

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ312، منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي مع اقتراب أعداد الشهداء الرسمية من تجاوز حاجز الـ40 ألفا.
وتسببت الحرب في استشهاد الآلاف معظمهم من الأطفال والنساء، بخلاف المفقودين تحت الأنقاض، كما تم تدمير البينة التحتية بشكل كامل داخل القطاع.

وبالتزامن مع جلسة المفاوضات الجديدة الخميس برعاية مصر، وقطر، والولايات المتحدة، زاد الاحتلال من وتيرة مجازره، وقتل أكثر من 140 فلسطينيا في ثلاث مجازر مختلفة خلال الساعات الـ48 الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سان سيباستيان غزة الاحتلال اسبانيا غزة الاحتلال سان سيباستيان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انفجار مسيّرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي لشن حرب ضد لبنان (شاهد)

شن حزب الله، الاثنين، عمليات جديدة ضد مواقع للاحتلال على الحدود، ما أدى إلى إصابة منزل بشكل مباشر في نهاريا.

وأعلن حزب الله، في بيان، أن عناصره استهدفوا موقع معيان باروخ شمال دولة الاحتلال ‏بأسلحة صاروخية و"أصابوه إصابة مباشرة"، دون مزيد من التفاصيل.

وبثت مواقع عبرية تسجيلات لانفجار ضرب مبنى في نهاريا، بواسطة طائرة مسيرة يعتقد أن حزب الله أطلقها، فيما يتواصل التحريض والتهديد بشن حرب واسعة على لبنان.

المبنى الذي استهدفته المقاومة بمسيرة في #نهاريا pic.twitter.com/KAvfJ06ROq — Jamal Chaiito (@Jamalchaiito1) September 9, 2024
تحريض إسرائيلي
وقال مسؤول في جيش الاحتلال لصحيفة "معاريف"، إن الجيش سيحتاج إلى دقائق فقط لتنفيذ عملية في لبنان، والقيادة الشمالية تنتظر الضوء الأخضر للتحرك.

وقال المسؤول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إن "الجيش قام بتحديث خطط الهجوم، وفي الأسبوع الماضي فقط نفذ سلاح الجو أكثر من 100 هجوم ضد منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله".

من جهته، قال اللواء احتياط يعقوب عميدرور، إن عدم التحرك ضد حزب الله الذي تتعاظم قوته، يعد خطأ استراتيجيا، مضيفا في تصريح لـ"معاريف" أنه "كان ينبغي أن نبدأ هذه الحرب قبل وقت طويل من السابع من أكتوبر".


عدوان على الجنوب
أصيب أربعة أشخاص بجروح الاثنين، جراء غارة جوية للاحتلال على بلدة حانين جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن "الطائرات الإسرائيلية شنت على بلدة حانين غارة جوية، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار بعد منتصف الليل على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل.

ولفتت إلى أن طائرة مسيرة إسرائيلية أغارت فجر الاثنين مرة ثانية على البلدة.

وأشارت الوكالة إلى أن بلدة كفر كلا جنوب البلاد تعرضت هي الأخرى لقصف مدفعي بقذائف الهاون.

مقالات مشابهة

  • شهيد وشهيدة في عدوان إسرائيلي جديد على طولكرم (شاهد)
  • عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”.. جماهير منتخب إيطاليا تدير ظهرها وترفع شعار “الحرية” لـ فلسطين
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • جماهير إيطاليا تدير ظهرها للنشيد الإسرائيلي في دوري الأمم الأوروبية
  • مشروع أممي لانسحاب إسرائيلي محدد بفترة زمنية من الأراضي الفلسطينية
  • شاهد: جندي إسرائيلي رقص فرحا بعد قنص المتضامنة عائشة نور في نابلس
  • عشيرة الحويطات تستقبل المعزين باستشهاد ماهر الجازي (شاهد)
  • انفجار مسيّرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي لشن حرب ضد لبنان (شاهد)
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين