نظمت أمانة المنطقة الشرقية ورشة عمل بعنوان ”الشباب رؤية وطموح“، بمشاركة 60 متدرباً ومتدربة، بهدف تمكين الشباب وتنمية قدراتهم ليكونوا فاعلين في بناء مستقبل الوطن.
وجاءت هذه الورشة ضمن احتفال الأمانة باليوم العالمي للشباب والذي يوافق 12 من شهر أغسطس من كل عام، وذلك من خلال إقامة ورشة عمل للشباب
أخبار متعلقة أمير الشرقية: رؤية السعودية عملت على زيادة العناية بتطوير التعليمللتطوير والتحسين.

. إنشاء حديقة نموذجية وممشى رياضي وصحي بمدخل النعيرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تهدف الفعالية إلى تحفيز الشباب واستثمار طاقاتهم - اليوم تهدف الفعالية إلى تحفيز الشباب واستثمار طاقاتهم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });استثمار طاقات الشبابوتهدف الفعالية إلى تحفيز الشباب واستثمار طاقاتهم في تحويل التجارب إلى ممكنات لصنع النجاح والتي تعكس ثقافة الشباب كونهم محور البناء في تطوير الأوطان.
وقالت الأمانة بأنه شارك في الفعالية 60 متدرب بهدف تمكين الشباب كركيزة أساسية لمستقبل الوطن، وتأتي الورشة التدريبية امتداداً لجهودها في دعم قدرات الشباب وتمكينهم من الابتكار وبناء مجتمع أكثر استدامة.
وأوضحت الأمانة بأن هذه المبادرات تعزز المشاركة المجتمعية وتسعى من خلالها إلى تمكين دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية المملكة 2030

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية ورشة عمل اليوم العالمي للشباب

إقرأ أيضاً:

«هيبة» يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الاقتصاد الاخضر يتصدر قائمة أولويات الحكومة المصرية والعالم كله، ويضم الاقتصاد الاخضر قطاع الطاقة المتجددة وأنشطة إعادة التدوير وغيرها من القطاعات المستهدف تنميتها في استراتيجية التنمية «رؤية مصر 2030»، مضيفًا أن استراتيجية مصر للطاقة 2035 تستهدف تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى حوالي 42% عام 2035، فضلًا عن تعظيم إجراءات كفاءة الطاقة بهدف ترشيد الاستهلاك في كافة القطاعات بنسبة 18%.

وأكد هيبة، خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية من الدورة الثالثة من منتدى المجتمع الأخضر، قدرات مصر فيما يخص الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، حيث يمكن لمصر إنتاج حوالي 2 تيرا وات من الطاقة المتجددة.

واستعرض الجهود الحكومية لتحفيز الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، حيث تم تخصيص عشرات الآلاف من الكيلومترات لمشروعات الطاقة المتجددة، وتم تحديد حوافز لتعميق صناعة الألواح الشمسية الزجاجية وتوربينات الرياح، وفيما يخص قطاع الهيدروجين الأخضر تم إصدار قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، وإنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، كما تم منح الرخصة الذهبية لعدد من مشروعات الهيدروجين والأمونيا الخضراء، وهي رخصة جامعة لكل التصاريح اللازمة لإنشاء المشروعات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الحكومات والشركات الاوروبية بقيمة تتجاوز 67 مليار يورو، جميعها تتفق مع خطة التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يستهدف استيراد 10 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر من خارج أوروبا، وينسق الجانبان من أجل إمداد مصر للاتحاد الأوروبي بحصة كبيرة من احتياجاتها من الهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين.

وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور النائب الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والدكتور فخرى الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • أخلاقة حرمته من الذهبية.. بطل الجودو العالمي يؤكد رفعه اسم مصر رغم الخسارة
  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • وزارة “البيئة” تشهد توقيع 48 اتفاقية لإنشاء مزارع استزراع سمكي
  • الهواتف المحمولة قد يكون لها دور.. السويد أول دولة أوروبية تشهد تراجعا لسرطان الجلد بين الشباب
  • على هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج
  • فيلم ما يزال هنالك غد.. أمل وطموح لعائلة إيطالية في ظل الحرب بالأبيض والأسود
  • حسام هيبة يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • «هيبة» يستعرض جهود تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الأخضر
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • صور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين