أشاد إسلام تمراز رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، بمنتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024، الذي نظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، قائلا في بيان له، إن هذا المنتدى يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز حقوق الإنسان.

وأوضح أن هذا المنتدى بمثابة خطوة محورية نحو تحقيق الأهداف الواردة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تتبناها مصر منذ إطلاقها، وفرصة حقيقية للشباب المصري للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم حول حقوق الإنسان والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لوطننا.

تعزيز مبادئ الحرية والكرامة الإنسانية

وأعرب رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، عن فخره واعتزازه بهذه المبادرة التي تأتي في وقت يسعى فيه المجتمع المصري نحو تعزيز مبادئ الحرية والكرامة الإنسانية.

وأشار إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي في هذا المجال، موضحا أن الشراكة الدولية تسهم في نقل الخبرات والمعرفة، وتعزز من قدرة مصر على تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، بما يتماشى مع خصوصيات المجتمع المصري.

تحقيق تقدم حقيقي

وتابع: «دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لحقوق الإنسان يعكس التزام الدولة الكامل بتحقيق تقدم حقيقي في هذا المجال، ونحن في مجلس النواب نعمل على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وضمان توفير البيئة المناسبة لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في كل مناحي الحياة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان الاتحاد الأوروبي حزب المؤتمر تمكين الشباب لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن الإقليمي

عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدر عبدالعاطي، عقب المباحثات الرسمية التي أجرياها اليوم في القاهرة.
وأوضح سموه أن المباحثات مع وزير الخارجية المصري جاءت تأكيدًا لرغبة المملكة الصادقة في تعميق أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية مع جمهورية مصر العربية، وامتدادًا لما تشهده العلاقات الاستراتيجية من نمو وتقارب مستمر.
أخبار متعلقة وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانيةاستعراض تجارب دولية.. تفاصيل اليوم الأول بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية مصر - واسالعلاقات الثنائيةوأشار سموه إلى أنه جرى بحث كل ما من شأنه دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلى رأس ذلك الملفات الاقتصادية والتنموية وسبل تطويرها ونقلها إلى آفاق أرحب في المجالات كافة.
وأوضح سمو وزير الخارجية أنه في الفترة الماضية تحققت خطوات مهمة وإيجابية في التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأشار إلى أن هناك طموحًا كبيرًا في تنمية حجم التبادل التجاري وتعزيز وتمكين الاستثمار البيني من خلال انتهاز الفرص المتاحة بما يتناسب مع إمكانيات البلدين ويحقق مصالحهما المشتركة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية مصر - واستحقيق حل الدولتينوأبان سموه أن اللقاء بحث عددًا من القضايا الحيوية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وجهود اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وكذلك ما قامت به اللجنة من جهود لدفع وتيرة الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية، سعيًا إلى إبقاء الأمل قائمًا في تحقيق حل الدولتين.
وأعرب عن تقدير المملكة لجهود جمهورية مصر العربية في استقبال وتنظيم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، قائلًا: "ما نراه من كارثة إنسانية، ومن استمرار في تعطيل وعرقلة الجانب الإسرائيلي لوصول تلك المساعدات، أصبح جريمة حرب بلا مهادنة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية مصر - واس
وأشار سمو وزير الخارجية إلى أن المباحثات تناولت مواضيع عديدة، من بينها السودان والصومال، حيث أكد سموه تطابق وجهات النظر بين المملكة ومصر حيال تلك المواضيع. وأكد سموه خلال المؤتمر محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي، مشيرًا إلى أن لذلك تاريخًا وقناعة راسخة لدى البلدين الشقيقين.الموضوعات الإقليميةوأكد وزير الخارجية المصري عمق وأهمية وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة وعلى جميع المستويات، وأشار إلى أن المباحثات مع سمو وزير الخارجية ناقشت تطوير عددٍ من المجالات، من بينها السياسية والاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية، والدفع بها إلى آفاق أرحب بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
كما تطرق إلى أنه استعرض مع سمو وزير الخارجية عددًا من الموضوعات الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع الكارثية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والوضع في لبنان والصومال، والأزمة السودانية، مع تأكيد الجانبين ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المتفق عليها، مؤكدًا دعم مصر لكل الجهود المخلصة التي تقوم بها المملكة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن الإقليمي
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: القوة الناعمة تلعب دورا بارزا في نشر الثقافة الحقوقية
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: الفلاح المصري يؤدي دورا وطنيا لتحقيق الأمن الغذائي
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية