رفض البرازيلي فينيسيوس جونيور (24 عاما)، جناح العملاق الإسباني ريال مدريد، مغادرة فريقه واللعب في صفوف الأهلي السعودي مقابل حوالي مليار يورو (1.1 مليار دولار) على مدى خمس سنوات، وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وكانت رويترز ذكرت، الاثنين، نقلا عن مصدر مقرب من مهاجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل إن اللاعب منفتح على عرض بأكثر من مليار يورو من السعودية.

وتواصل مسؤولون من صندوق الاستثمار العام السعودي مع فينيسيوس للاستفسار عن اهتمامه بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين بعقد مدته 5 سنوات بقيمة حوالي 200 مليون يورو لكل موسم، بالإضافة إلى المكافآت.

وتشمل الحزمة أيضا عقدا منفصلا لمدة 10 سنوات ليصبح سفيرا للسعودية قبل كأس العالم 2034.

ورغم "سعادته" في العاصمة الإسبانية، يعتقد فينيسيوس وممثلوه أن عرضا مغريا مثل هذا يحتاج إلى دراسة بعناية، وفق رويترز.

وقال مصدر آخر مقرب من اللاعب إن ريال مدريد لم يبد أي اهتمام بالتفاوض بشأن انتقاله.

ومن جانبها، قالت "ماركا" إن ريال مدريد وفينيسيوس "رفضا أكبر صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم، والأهلي السعودي مستعد لفعل أي شيء للتعاقد مع المهاجم البرازيلي".

ويُعد فينيسيوس أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لموسم 2024/2023.

ووقع البرازيلي عقده الحالي مع ريال مدريد أواخر عام 2023، وسيستمر حتى صيف عام 2027، بأجر يقدر بنحو 11 مليون يورو (12 مليون دولار) في الموسم.

وهذا الرقم ضئيل للغاية مقارنة بالأرقام المعروضة من السعودية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال

انطلقت اليوم في العاصمة الرياض فعاليات منتدى سوق الدين والمشتقات المالية 2024، بحضور معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية محمد القويز، وخبراء من القطاع المالي والمختصين في مجالاته المتنوعة.
وأكد القويز في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى أن حجم سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال منذ 2019، لكن نسبته لا تزال أقل من 20% من حجم الاقتصاد السعودي.
وأوضح معاليه أن سوق الدين شهد تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد إقبالًا واسعًا، بعد أن كان الاستثمار فيه منحصرًا على البنوك السعودية، قبل أن تنخفض حصة تلك البنوك لأقل من 50% لصالح جهات أخرى، مثل الصناديق وشركات التأمين وعدد من الجهات المتخصصة في القطاعات المالية.
وأبان القويز أن سوق الدين السعودي يهدف للانضمام للمزيد من المؤشرات العالمية المحفزة للاستثمار الأجنبي في السوق المالي السعودي، مؤكدًا أن المراحل المقبلة لسوق الدين لم تعد تنظيمية فحسب، بل تجاوزت لمرحلة توسيع الدائرة وتقديم النفع، مضيفًا أن الظروف الحالية مواتية لتفعيل سوق الدين في المملكة

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم
  • عاجل - الجنيه يحسم موقفه أمام الريال السعودي بعد قرار تثبيت الفائدة.. كم سعره الآن في البنوك؟
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • ريال مدريد يحسم موقفه من ضم مدافع
  • هل ينتقل لابورت إلى ريال مدريد؟ اللاعب يحسم موقفه
  • عاجل.. صدمة في ريال مدريد بشأن مدة غياب ميليتاو
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • القويز: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال.. صور
  • مبابي وهالاند يرسمان مستقبل فينيسيوس في ريال مدريد