أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى مدير مديرية التربية والتعليم بشأن تعليمات أداء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي المقبل، إذ أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت 17 أغسطس الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنَّه في إطار الاستعداد لأعمال سير امتحانات القبول بمدرس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين للعام الدراسي 2025، يتمّ التنبيه على مديري شئون الطلبة ومديري مراكز التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات بالآتي:

1ـ يكلف مدير شئون الطلبة بالمديرية رئيسا لجميع اللجان الامتحانية الموجودة والتي تتبع ديوان المديرية، سواء اللجان التي تقع بذات المبنى أو خارج نطاق المبنى.

2ـ يتمّ تكليف مدير شئون الطلبة بالإدارة التعليمية رئيسا لجميع اللجان الامتحانية الموجودة التي تتبع ديوان الإدارة سواء اللجان التي تقع داخل أو خارج نطاق المبنى.

3ـ يكلف مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية مراقب أول لجميع اللجان الامتحانية الموجودة والتي تقع داخل نطاق المبنى، كما يتولى مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية تكليف أحد أعضاء مركز التطوير بالمديرية من لدية الخبرة والكفاءة اللازمة مراقبا أول لكل لجنة امتحانية تقع خارج نطاق المبنى وتتبع ديوان المديرية على أن تكون على مسافات متباعدة عن بعضها.

4ـ يكلف مدير مركز التطوير التكنولوجي بالإدارة مراقب أول لجميع اللجان الامتحانية الموجودة والتي تقع داخل نطاق المبنى، كما يتولى مدير مركز التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية تكليف أحد أعضاء مركز التطوير بالإدارة من لدية الخبرة والكفاءة اللازمة مراقب أول لكل لجنة امتحانية تقع خارج نطاق مبنى الإدارة وتتبع الإدارة على أن تكون على مسافات متباعدة عن بعضها.

5ـ يتمّ تشكيل لجان سير الامتحان بالنسبة المراقبين طبقا للمعدلات المعمول بها بالنشرة الدورية على النحو الآتي:-

6ـ ملاحظان لكل 20 طالب من مسؤولي الحاسب الآلي بمعامل مركز التطوير التكنولوجي التي تجرى بها الاختبارات، ومراقب لكل 40 طالبًا ويتم تكليفه من قبل مدير المديرية أو مدير الإدارة.

وحددت وزارة التعليم تعليمات خاصة بسير الامتحان منها:

- يتمّ التحقق من شخصية الطالب من خلال الوسائل الآتية: (بطاقة تحقيق الشخصية المرسلة من إدارة الامتحانات، بطاقة الرقم القومي إن وجدت، كارنيه التأمين الصحي، استمارة النجاح مرفق بها صورة).

ـ ممنوع اصطحاب جهاز المحمول أو أي وسيلة للتواصل مع الطالب داخل لجنة الامتحان.

- يحظر تواجد أي شخص داخل قاعة الامتحان سوى المكلفين بالعمل باللجنة من الملاحظين ومراقب الدور.

ـ التحقق من شخصية الطالب هي مسئولية تضامنية بين رئيس اللجنة والمراقب الأول والمراقبين والملاحظين.

ـ يتم التواصل مباشرة مع مركز التطوير التكنولوجي الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بالوزارة لعلاج الأعطال الفنية التي تحدث أثناء سير الامتحان لحفظ أحقية الطالب في أداء الامتحان.

ـ على مديري شئون الطلبة بالإدارات والمديريات التي بها مقار امتحان ارسال مندوب بتفويض رسمي لاستلام كشوف المناداة، وبطاقات تحقيق الشخصية الخاصة بالطلاب غدا الأربعاء 14 أغسطس الجارى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس المتفوقين المدارس التربية والتعليم الطلاب شئون الطلبة خارج نطاق التی تقع

إقرأ أيضاً:

تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر

المناطق_مكة المكرمة

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم، فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية، الذي يوافق 8 سبتمبر من كل عام، وتتمحور هذا العام حول موضوع “تعزيز التعليم المتعدد اللغات.. محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام”.

واستهدفت الاحتفالات 46 مدرسة من مداس التعليم المستمر للمراحل الثلاثة ” ابتدائي ، متوسط ، ثانوي “، كذلك في 9 مراكز الأحياء المتعلمة ، بهدف تذكير واضعي السياسات والاختصاصيين وعموم الجمهور بأهمية محو الأمية الحاسمة لإنشاء مجتمعات أكثر استدامة وإلمامًا بمهارات القراءة والكتابة، وتعزيز التعليم المتعدد للغات، ومحو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان 9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًا “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن 9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا

وتضمنت الفعاليات إطلاق ثلاث مبادرات تعليمية وتثقيفية، شملت “استراحة معرفة”، “بيت الشعر بالعربية”، و”عائلتي تقرأ”، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية محو الأمية في بناء مجتمعات متسامحة ومستدامة، وتعزيز مهارات القراءة والكتابة عبر نشر التعليم المتعدد اللغات لتحقيق التفاهم المتبادل والسلام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة سابقا: التعليم التكنولوجي يؤهل الطالب لسوق العمل مباشرة
  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • دفاع النواب : التطوير والتوسع فى التعليم الجامعى اصبح قضية أمن قومى فى عهد السيسى
  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.. رابط مباشر
  • «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025
  • تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • 4 تعليمات لقيادات التعليم الجدد في الاسماعيلية قبل بداية العام الدراسي
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)