تراجعت أسهم «ترامب ميديا» المالكة لموقع الشبكات الاجتماعية «تروث سوشيال» التابع للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، لأدنى مستوياتها منذ 4 أشهر، مما أدى لانخفاض ثروة ترامب بـ مقدار 170 مليون دولار في جلسة واحدة.

وأرجع تقرير لمجلة «فوربس» الأمريكية، هبوط الأسهم إلى عودة ترامب إلى منصة تواصل الاجتماعي «إكس» تويتر سابقا المملوكة لـ إيلون ماسك بعد انقطاع دام 3.

5 سنة بعد أن كان قد أوقف عن النشر على المنصة بسبب تعليق الحساب السابق في أعقاب أحداث 6 يناير «الكابيتول».

وأضافت تراجع سهم ترامب ميديا بـ نسبة 5% لتصل إلى أقل من 25 دولارًا وهو أدنى سعر إغلاق منذ 16 أبريل الماضي، كما تأثر السهم بإعلان الأداء المالي الربع سنوي للشركة التي بلغ 836 ألفا و900 دولار فقط وهو رقم منخفض جدًا بالنسبة لشركة تقدر قيمتها السوقية بحوالي 4.7 مليار دولار.

ووفق تقديرات «فوربس» بلغت قيمة ثروة ترامب من وسائل الإعلام الاجتماعية فقط 2.7 مليار دولار، ما يشكل غالبية صافي ثروته مع الاعتماد على العقارات ونوادي الجولف في باقي ثرواته.

وتأتي عودة ترامب إلى موقع التواصل الاجتماعي «إكس» قبل ساعات من محادثته مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز إيلون ماسك، الذي يدعمه في حملته للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل.

بعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

بواسطة العلامة الزرقاء.. منصة «إكس» متهمة بخداع المستخدمين

إيلون ماسك: سنلغي خاصية الحماية في منصة «إكس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية الاقتصاد اليوم تروث سوشيال الاقتصاد الآن منصة إكس مجلة فوربس أسهم ترامب ميديا

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس السبت إن الشركة ستطلق أول مركبات ستارشيب غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.
وأضاف ماسك "ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ"، مشيرا إلى أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.
وقال ماسك "سيزيد معدل الرحلات بشكل كبير من هناك، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتيا في حوالي 20 عاما".
وفي أبريل قال ماسك، الذي أسس سبيس إكس في عام 2002، إن أول مركبة ستارشيب غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمس سنوات، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبع سنوات.
وفي يونيو، نجحت مركبة ستارشيب في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.
ويعتمد ماسك على ستارشيب لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

أخبار ذات صلة «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ "ستارلاينر" تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من