أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات، قيام متطرفين إسرائيليين بزعامة وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، باقتحام المسجد الأقصى، مؤكدًا أن هؤلاء المتطرفين يدفعون الأمور إلى حافة الهاوية، ويتعمدون استفزاز مشاعر مئات الملايين من المُسلمين عبر العالم.
وقال "أبو الغيط" في بيان له اليوم، إن الاقتحام جرى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلية التي حَوّلت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، وفرضت قيودًا على دخول المصلين، مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الاستفزازي.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب سطيف بالجزائراستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال على مدينة دير البلح اليوموأضاف أن هذه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تُمثل انتهاكًا للوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وأنها تدخل في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، لافتًا الانتباه إلى أن تسجيل النقاط السياسية عبر إثارة المشاعر الدينية واستفزاز المُسلمين هي إستراتيجية رخيصة وخطيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة أمين الجامعة العربية متطرفين إسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب 10 على الأقل بجروح، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، مخيم طولكرم في الضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب وفتاة وجرح 10 على الأقل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم طولكرم.
ترافق ذلك مع محاصرة مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى ثابت الحكومي، وتدمير الطرق المؤدية إلى مخيم طولكرم.

شهيد في غزةكما استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

أثناء مشاركتها في مسيرة مناهضة للاستيطان.. مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في #الضفة_الغربية#اليومhttps://t.co/poSoWb0ImS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024
وواصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف للمناطق الشرقية من مدينتي رفح وخان يونس، وكذلك المناطق الغربية من مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، مخلفة أضرارًا بالغة في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذر: غزة تشهد كارثة إنسانية كبرىبسبب شلل الأطفال.. "الصحة العالمية" تطالب بالوصول إلى شمال غزة

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة
  • 5 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم
  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • أبو الغيط: 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا بسبب الاحتلال
  • أبو الغيط يهنئ وزير الخارجية لتوليه منصبه الجديد في افتتاح الدورة الوزارية لمجلس الجامعة العربية
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية