أدانت رابطة العالم الإسلامي سماح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمئات المستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم.
وندَّد معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى في بيانٍ للأمانة العامة، بهذه الممارسات العدائية العبَثية التي تمسُّ حرمةَ المقدّسات الإسلامية، محذراً من مخاطر تمادي قوات الاحتلال في انتهاك كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، واستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم

.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

هاكان فيدن: العالم الإسلامي سيبذل جهده للحفاظ على هوية الأقصى

أنقرة (زمان التركية) – فال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن من يواصلون دعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هم شركاء في الإبادة الجماعية القائمة، مفيدا أن جميعهم سيقدمون للعدالة.

وأكد فيدان في كلمة خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية الدول العربية، الذي يُعقد اليوم في العاصمة المصرية، القاهرة، أن اعتداء المئات من الاسرائيليين المتطرفين على المسجد الأقصى هو عمل استفزازي، وأن العالم الإسلامي سيبذل قصارى جهده لحماية الهوية الإسلامية للمسجد الأقصى.

وأفاد فيدان أن المنظومة الدولية فشلت في إيقاف الإبادة الجماعية في فلسطين وأن الوقت الحالي هو وقت اتحاد وتضامن للدفاع عن شعوب الأمة وشرفها، وأضاف قائلا: “لا يمكن أبدا أن نقل أن حياة الفلسطينيين والعرب والمسلميين أقل أهمية من حياة الآخرين، العقاب الجماعي لسكان قطاع غزة بشكل لم يسبق له مثيل بلغ الضفة الغربية أيضا”.

وصرح فيدان أن اسرائيل تستفيد من الأوضاع الحالية وتستغل الانقسامات، قائلا: “علينا كدول عربية ودول إسلامية وجماعات فلسطينية والأمم المتحدة التكاتف وتوحيد الصف، حينها فقط سنتمكن من إيقاف ماكينة الحرب البربرية”.

وصرح فيدان أن العالم العربي والإسلامي مضطر لتعزيز التعاون وأنه لم يعد هناك وقت لإضاعته، قائلا: “عناصر المنطقة فقط من يمكنهم حل المشكلات التي نشاهدها بالمنطقة، الانقسامات التي يشهدها العالم العربي والإسلامي فتحت المجال أمام التدخلات الخارجية والتلاعبات، لا يمكننا السماح باستمرار هذا، وتركيا صادقة في نهجها تجاه العالم العربي”.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالضفة الغربيةالمسجد الأقصىجامعة الدول العربيةهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي
  • هاكان فيدن: العالم الإسلامي سيبذل جهده للحفاظ على هوية الأقصى
  • 180 مستوطناً صهيونياً يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى