حصل برنامج إدارة الأعمال في كليات التقنية العليا على الاعتماد الدولي المرموق (AACSB) من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال .

ويمثل هذا الاعتماد إنجازاً جديداً يضاف إلى مسيرة التميز لكليات التقنية العليا ويعكس جودة برامجها التطبيقية على مستوى ما تقدمه من معارف ومهارات وفق أرقى المعايير العالمية وصولا لمخرجات نوعية.

وتأتي كليات التقنية العليا ضمن 16 مؤسسة تعليمية أخرى تم اعتمادها هذا العام من قبل جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال، حيث تعتبر هذه الجمعية العالمية من أعرق المنظمات المهنية الأمريكية حيث تم تأسيسها عام 1916 لتقديم الاعتمادات الأكاديمية لكليات إدارة الأعمال حول العالم.

وقال سعادة الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، ستصبح الكليات بموجب ذلك جزءا من شبكة عالمية مرموقة لنخبة كليات إدارة الأعمال حول العالم حيث تهدف هذه الشبكة لتحسين وتطوير جودة ومخرجات التعليم في كليات إدارة الأعمال وذلك من خلال منح فرص لشراكات دولية استراتيجية جديدة وعالمية والمشاركة في برامج تبادل خبرات مع المؤسسات التعليمية المعتمدة لدى الجمعية.

وأضاف أن هذه الجهود كلها ستنعكس بالتأكيد على الطلبة الملتحقين ببرنامج إدارة الأعمال بكليات التقنية حيث سيتم تحسين وتطوير المناهج والبرامج الأكاديمية والأدوات التعليمية بشكل متواصل ومستمر مما سيدعم تطوير معارف ومهارات الطلبة بما يتماشى مع المستجدات العالمية ويعزز جاهزيتهم وفرصهم في سوق العمل.

وثمن العيان جهود فريق عمل الكليات على مستوى برنامج إدارة الأعمال من أكاديميين وإداريين، مهنئاً إياهم على هذا الانجاز، ومؤكداً أنه حافز جديد لمزيد من التميز العالمي.

من جانبه أكد الدكتور لوك فيربيرج الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية في كليات التقنية العليا حرص الكليات على تأهيل وتطوير خريجي إدارة الأعمال المتميزين أكاديمياً ومهنياً والمؤهلين لتولي الوظائف الإدارية والمناصب القيادية العليا في مجال إدارة الأعمال بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة وأساليب التعليم التطبيقي حيث يكتسب الخريجون الخبرات اللازمة في مجال الإدارة الذاتية وريادة الأعمال والابتكار ويتمتعون بمهارات التفكير النقدي وحل المشكلات واتخاذ القرارات الأخلاقية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!

السعودية –  وزير الصناعة والثروة المعدنية السعوية بندر الخرّيف، إن فتح مصنع في المملكة أسهل من فتح مطعم.

وأكد الوزير السعودي أن الدخول في مجال التصنيع بالمملكة أصبح ميسرا، حيث بات فتح المصنع أسهل من المطعم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل دعم القيادة غير المحدود والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح الخرّيف أمس الأحد، ضمن مشاركته في أسبوع رواد الصناعة والتعدين المنعقد بمركز دعم المنشآت في الرياض، أن الجهات المختصة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لفتح المصانع، ومنها الترخيص، والبنية التحتية، والتمويل، ودعم وتمويل الصادرات.

وأشار إلى أن رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة لهم مساهمات في دعم الشركات الكبيرة على عكس السابق، كما أن هذا الدور المحوري جعل منشآتهم المتوسطة والصغيرة مجدية تجاريا بفضل التقنيات المتقدمة ونماذج العمل الحديثة.

وأكد وزير الصناعة السعودي على أن الصناعة ليست حكرا لكبار رواد الأعمال فقط، لافتا إلى أن أغلب المصانع بدأت صغيرة، موجها رسالة تحفيزية لشباب المستثمرين ورواد الأعمال، بأن الشركات الكبيرة بحاجة لهم أكثر مما يتخيلون، إلا أنه حذر من التورط في دخول السوق دون عمل دراسة جادة للمشروع تجنبا للخسائر.

وأضاف أن المنظومة الصناعية تستهدف استدامة مشاريع صغار المستثمرين ورواد الأعمال وليس فقط تقديم التسهيلات لهم، مشيرا إلى أن المنظومة تعمل حاليا على بناء مصانع جاهزة وتأجيرها للمستثمرين، لدعمهم وتخفيف العبء عنهم.

المصدر: صحيفة المدينة

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • “زايد العليا لأصحاب الهمم ” تكمل استعداداتها لتنظيم “المؤتمر العالمي للتأهيل 2024″الأسبوع المقبل
  • "سبل" يحصل على جائزة Trade Post العالمية
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي