تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، تواصل معاهد سوهاج الأزهرية فعاليات النشاط الصيفي للعام 2024م، تحت إشراف محمد جمال، مدير رعاية الطلاب، حيث انطلقت فعاليات الأسبوع الثالث لتفعيل الأنشطة الصيفية علمية وثقافية ورياضية وترفيهية.

شارك طلاب وطالبات معهد محمود عنبر النموذجي في نشاط صفي في مادة العلوم عن الكائنات الحية وغير الحية وسط إقبال و تفاعل ملحوظ من الطلاب مع عرض للوسائل التعليمية كما شارك طلاب وطالبات المعهد في نشاط تعليم الرسم بالقلم الرصاص والتظليل بالإضافة إلى أنشطة رياضية للألعاب الفردية والجماعية ( كرة القدم وكرة اليد وتنس الطاولة ) واللياقة البدنية بمعهد بلصفورة الإعدادي الثانوي.

كما نفذ معهد فتيات تونس التابع لإدارة سوهاج الأزهرية ومعهد طما الإبتدائي أنشطة رياضية لطلاب  المعهد بالإضافة إلى نشاط ثقافي للطلاب بمعهد بنين جرجا الإعدادي الثانوي وأنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية بمراكز النشاط بفتيات سفلاق التابع لإدارة ساقلتة وإمام المرسلين بالمراغة والساحل بحري بالمنشاة وفتيات مشطا بطما وبنين بيت داود الإعدادي الثانوي بجرجا.

وفي سياق آخر تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية شاركت المنطقة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية لمسابقة "المشروع الوطني للقراءة" في موسمها الرابع.

وخلال الاحتفال الذي أقيم اليوم السبت، تم تكريم الطلاب المشاركين من منطقة سوهاج الأزهرية، بُعد «الطالب المثقف» وهم صهيب محمد صلاح بمعهد محمود عنبر النموذجي بطهطا في الفئة الأولى، وريتاج أحمد فهمي بمعهد علي بن أبي طالب النموذجي في الفئة الثانية، وياسين محمود عبد الستار بمعهد أولاد خليفة بدار السلام في الفئة الثالثة، وجلال محمود جلال معهد الإمام المراغي في الفئة الرابعة.

كما تم تكريم المعلمة ثمر عبد العزيز فهمي، بمعهد شطورة الإبتدائي التابع لإدارة طهطا الأزهرية شمال محافظة سوهاج، المشاركة في فئة «المعلم المثقف»، وتكريم محمود جاد الرب، مدير إدارة المكتبات ومنسق عام المشروع الوطني للقراءة بالمنطقة.

يُذكر أن مسابقة «المشروع الوطني للقراءة» تُعد مسابقة تنظمها مؤسسة البحث العلمي على أربعة أبعاد رئيسية للمنافسات بُعد الطالب المثقف، وبُعد المعلم المثقف، وبُعد الطالب الماسيّ، وبُعد المؤسسة التنويرية ، ويشارك فيها الأزهر والتربية والتعليم.

وفي سياق متص كانت معاهد سوهاج الأزهرية تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية قد اختتمت فعاليات الأسبوع الثاني للنشاط الصيفي بالمعاهد المشاركة تحت إشراف ومتابعة محمد جمال مدير رعاية الطلاب.

حيث عقد معهد بنين عبد المنعم الزمزمي الإعدادي الثانوي ورشة عمل بمعمل الحاسب الآلي لتدريب الطلاب على برامج الأوفيس، كما تم تدريب الطلاب على  فن الكاراتيه وتعليمهم أساليب الدفاع عن النفس، كما نفَذ معهد فتيات مشطا التابع لإدارة طما أنشطة متنوعة ثقافية ورياضية ودينية وندوات للطالبات، وندوات وتجهيز معرض فني بمعهد جزيرة محروس التابع لإدارة أخميم.

وفي معهد فتيات سفلاق التابع لإدارة ساقلتة أُجريت أنشطة ترفيهية لتنمية الابتكار لدى الطالبات باستخدام خامات بسيطة، كما أجريت أنشطة صفية لتعليمهن اللغة الإنجليزية، وأقيمت أنشطة كشفية بمعهد إمام المرسلين التابع لإدارة المراغة، وأنشطة رياضية بمعهدي بني حميل الابتدائي التابع لإدارة البلينا وفتيات تونس التابع لإدارة سوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاهد سوهاج الأزهرية تواصل فعاليات النشاط الصيفي الاسبوع الثالث علمية وثقافية الإدارة المركزية بوابة الوفد الإلكترونية الإعدادی الثانوی سوهاج الأزهریة التابع لإدارة فی الفئة

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي

اختتمت جامعة مصر للمعلوماتية، برنامج التدريب الصيفي لطلاب كلياتها الـ 4 (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)  وذلك لتأهيل وإعداد الطلبة خلال فترة الإجازة الصيفية، وصقل مهاراتهم بالقيم العملية التي تمكنهم من الإلتحاق بسوق العمل بشكل إحترافي طبقاً للمعايير العالمية.

وتتبنى الإستراتيجية الحاكمة لجامعة مصر للمعلوماتية العديد من القيم العلمية والعملية والتي من بينها التدريب الصيفي، والذي يسهم في بناء الثقة بالنفس وتوجيه الاهتمامات المهنية للطلاب، فضلاً عن اكتسابهم الخبرة العملية في مجالاتهم المهنية المختارة، مع تطوير مهاراتهم الجديدة، ومساعدتهم في بناء شبكة علاقات مهنية كبرى، وتعزيز الفرص الوظيفية لهم بعد التخرج سواء في سوق العمل المحلية أو العالمية.

وأكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن برنامج التدريب الصيفي الذي تنظمه الجامعة كل عام، يعتبر بمثابة بوابة ذهبية لربط الطلبة بسوق العمل طبقاً للمعايير العالمية، حيث يمكن إيجاز أهدافه في إتاحة الفرص للطالب في التعرف على بيئة العمل التي يتوقع أن يصبح جزء منها عقب تخرجه، وذلك من خلال تعميق الفهم للعلوم النظرية التي تلقاها في مجال تخصصه، وتأهيله على تحمل المسؤولية العملية والإلتزام بالسياسات المنظمة لها،  فضلاً عن مساعدة الطلاب على اكتشاف اهتماماتهم المهنية، وتطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي لديهم، وبناء شبكة علاقات مهنية قيمة، مع مساعدتهم على تحديد مسارهم المهني والعملي.

وأوضحت الدكتورة ريم بهجت أن برنامج التدريب الصيفي في جامعة مصر للمعلوماتية يعد أمراً أسياسياً، حيث يعد هذا البرنامج الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وشركات القطاع المصرية ومراكز الإعداد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دوراً محورياً وحيوياً في ربط الطلبة بسوق العمل، فهم يكتسبون خلال هذه الفترة المهارات العملية والخبرات التي تجعلهم مستعدين للاندماج في بيئة العمل بشكل أكثر فاعلية بعد التخرج.

وأشار الدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم، إلى أن الجامعة تحرص على إطلاق برنامج تدريبي سنوي خلال فصل الصيف بما يسهم في حصول الطلاب على وظائف عقب التخرج، بعد أن تم ثقل مهاراتهم وقدراتهم من قبل مسؤولي العمل في الجهات التي يتدربون فيها. لافتاً إلى أن التدريب لا يقل أهمية عن العلوم التي يتلقاها الطالب في الجامعة، وذلك لأهميته في تكوين الشخصية العلمية والمهنية التي تؤهله لدخول سوق العمل بجدارة وذلك بدعم الفنون العلمية والعملية التي يتلقاها الطالب خلال فترة دراسته بالجامعة.

وقالت الدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات:" يعد برنامج التدريب الصيفي فرصة جيدة للتعامل مع متطلبات أسواق العمل العالمية والمحلية من خلال التعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات وتبادل الخبرات والمعارف، حيث يعد هذا البرنامج أحد روافد استراتيجية التدريب العملي والتوظيف التي تطرحها الجامعة بالتعاون مع شركات القطاع المختلفة لتحقيق الفائدة العلمية والعملية للطلاب.

وأضاف الدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة:" أن الجامعة تنظم المعارض وتشارك في الفعاليات الوظيفية العالمية الكبرى حيث تعرض برامجها التعليمية والأكاديمية وتخصصاتها المتنوعة، وتقدم المؤسسات والشركات برامجها التدريبية واستراتيجيات الوظائف لديها. مشيرا إلي أن تنظيم الجامعة لبرنامج تدريب الطلاب خلال فصل الصيف يعكس مدى اهتمامها في الحرص على توفير الفرص المناسبة لتوظيف خريجيها بالشكل الذي يتناسب مع إعدادهم لقيادة المستقبل.

وأكد الدكتور محمد صالح عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، إلتزام جامعة مصر للمعلوماتية بالاستثمار في مستقبل طلابها من خلال برامج التدريب التي تتيح لهم فرص فريدة لاكتساب خبرات عملية في الأقسام والإدارات الأساسية في الشركات العملاقة، فضلاً عن بناء قدرات المواهب وتزويدهم بالمهارات المستقبلية لتحقيق تطلعاتهم في تحقيق الفارق، حيث لا تقتصر أهمية البرنامج على صقل مهارات المتدربين فحسب، وإنما يساهم كذلك في إعداد قادة المستقبل في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد البحوث
  • ظل يعمل حتى 4 فجرا.. الأطباء تنعى استشاري التخدير بمعهد ناصر
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد الدراسات والبحوث البيئية
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي