وقع اليوم الثلاثاء المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، واللواء مهندس أحمد عبد السلام، الرئيس التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بروتوكول تعاون بين الطرفين، وذلك لوضع أُطر تنسيقية لتعظيم الاستفادة من إصدارات المجمع المؤمنة داخل أقسام مجلس الدولة جميعها.

ويأتي هذا البروتوكول في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، بشأن قيام كافة جهات الدولة بالاعتماد على قدرات مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية في إنتاج وإصدار وتخصيص كافة الوثائق والمحررات المؤمنة، وانطلاقاً من حرص الدولة على تطوير الصناعة التكنولوجية المتقدمة نحو التحول الرقمي، والاستفادة من مُخرجاتها في العمل القضائي.

وجاء هذا في إطار حرص الدولة على بناء بيئة خدمية فعّالة لجميع الفئات والمستويات في ضوء متطلبات خطط التنمية والتحول الرقمي لتلبي احتياجات المواطنين المختلفة وتتلاءم بمُتطلباتهم بجودة فائقة واهتمام فريد وصولًا لتعزيز قدراتهم على إنهاء خدماتهم بأسرع وقت وبأعلى جودة وكفاءة وأقل مجهود.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، على التزام المجمع بتنفيذ وإنتاج وتطوير كافة الإصدارات الخاصة بمجلس الدولة، طبقاً لأحدث المقاييس العالمية، مع توفير الوثائق والمحررات المؤمنة التي يمكن إصدارها لمصلحة الجهات الحكومية.

ومن جانبه، وجه رئيس مجلس الدولة، بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمتعاملين مع أقسام مجلس الدولة بسهولة ويُسر، مؤكدًا على للاستفادة من كافة الاجراءات وتفعيل البروتوكول لضمان توصيل الخدمات المقدمة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاًبعد «إيجابية تحليل المخدرات».. تجديد حبس أحمد فتوح لاعب الزمالك

العربية طلعت على الرصيف.. مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالفيوم

«اتجار بالبشر وممارسة الدعارة».. كيف أقنعت «أم شهد» ضحايا سفاح التجمع؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد عبود مجمع الوثائق المؤمنة والذكية المؤمنة والذکیة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

صرف الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني

وقعت شركة الصرف الصحي بالاسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة اليوم الثلاثاء بروتوكول تعاون مع شركة ضامن المتخصصة في تقديم حلول الدفع الإلكتروني، لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني وتوفير طرق دفع متعددة و جاء ذلك بحضور نخبة من رؤساء قطاعات ومديري عموم الشؤون المالية والتجارية وتكنولوجيا المعلومات بالشركة، ولفيف من شركة ضامن، المهندس سامح الملاح الرئيس التنفيذي، المهندس أحمد خلف نائب الرئيس التنفيذي، المهندس أحمد محمود رئيس قطاعات نظم المعلومات والعمليات، المهندس عمار رضا رئيس قطاع تطوير الأعمال الحكومي.

ومن جانبه أوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية أن الشركة تحرص على تطوير منظومة التحصيل والسداد وتوفير خدمات السداد الإلكتروني تسهيلًا على المواطنين، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي وميكنة المعاملات المالية في سبيل الارتقاء بمستوي الخدمات والشفافية وتسهيل تنفيذ المعاملات وحوكمتها، مشددًا على العمل بشكل مستمر على توفير خدمات تكنولوجية جديدة تواكب التطور الذي تشهده صناعة التكنولوجيا على مستوى العالم.

وأضاف نافع أن هذا التعاون تفعيلًا للدور الرائد الذي تقوم به الشركة في التحول الرقمي، ويأتي ذلك تماشيًا مع خطة الدولة وتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي نحو تسريع إجراءات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني.

وأكد أن توقيع بروتوكول التعاون بين شركة و ضامن خطوة نوعية في مسيرة التحول الرقمي في مصر، وخاصة في قطاع الخدمات الحكومية هذا التعاون الاستراتيجي يهدف إلى توفير حلول دفع إلكترونية مبتكرة وسهلة الاستخدام، مما يساهم في تحسين تجربة المواطنين، ورفع كفاءة العمليات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الشركة الصرف الصحي أن هذا البروتوكول يهدف إلى بناء مستقبل رقمي مستدام لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، حيث يتم تقديم الخدمات بكفاءة وشفافية، وتلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل. في المستقبل، يمكن توسيع نطاق هذا التعاون ليشمل خدمات أخرى، مثل تقديم التقارير، وتقديم الشكاوى، والحصول على الاستشارات الفنية، كل ذلك عبر منصة رقمية موحدة.

واضاف أن هذا البروتوكول يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التحول الرقمي في مصر، ويساهم في بناء اقتصاد رقمي مزدهر من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار، يمكن لشركة أن تلعب دورًا محوريًا في تحسين حياة المواطنين، و تعزيز التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب
  • محمد صلاح يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • بروتوكول تعاون لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية بـ أسيوط
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • صرف الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع ضامن لتسهيل خدمات السداد الإلكتروني
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية