المشهد اليمني:
2024-09-10@21:09:22 GMT

‘‘الغدر’’ جزء من دين الإمامة الحوثية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

‘‘الغدر’’ جزء من دين الإمامة الحوثية

‘‘الغدر’’ جزء من دين الإمامة الحوثية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تعز.. عدد من الخلايا الحوثية في قبضة الجيش - قائد عسكري يكشف التفاصيل

 

أكد قائد محور تعز اللواء ركن خالد فاضل اليوم الاثنين، القبض على عدد من الخلايا الحوثية أثناء محاولة دخولها إلى المدينة عبر منفذ جولة القصر شرقي المدينة المحاصرة جنوب غربي اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه مع فريق من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، برئاسة دينيس فرانسيس، بحضور العميد اديب الشهاب عضو اللجنة العسكرية العليا وعدد من القادة العسكريين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وناقش اللقاء التحديات الأمنية ومعاناة المواطنين خلال عبورهم منفذ جولة القصر شرقي مدينة تعز الذي فتح مؤخرا وأهمية استكمال فتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ سنوات طويلة حسب ماذكر موقع الجيش سبتمبر نت.

وفي اللقاء اطلع اللواء خالد فاضل، المسؤول الأممي على الإجراءات الأمنية المتخذة من الجانب الحكومي لتأمين المواطنين وعبور آلاف السيارات والمواطنين بشكل يومي من والى المدينة وحالات الازدحام الكبيرة التي تحدث في المنفذ كونه الوحيد للمدينة ومديريات المحافظة.

كما اطلعه على الخروقات المستمرة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الاربية ومحاولاتها المتكرر لاستفزاز قوات الجيش الأمن المكلفة بتأمين المنفذ والحفاظ على سلامة وحياة المواطنين وذلك من خلال طلعات الطيران المسير أو إطلاق النار بتجاه أفراد الشرطة بالمنفذ، إضافة الى استحداث المليشيات حاجز تفتيش لا تبعد سواء أمتار من نقطة التفتيش التابعة للجيش والشرطة وقيام عناصر المليشيات بحفر أنفاق باتجاه المدينة.

وأكد اللواء فاضل التزام الجيش بضبط النفس وعدم الرد على خروقات المليشيات نظرا لحساسية المنطقة التي يقع فيها منفذ العبور وحرصا على حياة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه تم القبض على عددا من الخلايا الحوثية أثناء محاولة دخولها إلى المدينة وضبط العشرات من قطع الأسلحة.

كما تطرقت قيادة محور تعز إلى تحديات أمنية أخرى يواجهونها بحكمة وعقل منذ فتح المنفذ، مطالبين بفتح الطرق الرئيسية من قبل الميليشيات التي كانت معتادة قبل حربهم وحصارهم الظالم على المحافظة وللتخفيف من الازدحام والمعاناة في هذا الطريق.

بدوره أكد المسؤول الأممي على متابعة مكتب المبعوث لملف فتح الطرق والتحديات التي تواجه المواطنين خلال عبورهم منفذ جولة القصر بشكل آمن وأهمية اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة لحماية المدنيين وتسهيل عبوهم، موضحا أن زيارة الفريق هدفها الاطلاع عن كثب على التحديات الأمنية بشأن الطرق لمنع التصعيد وتهدئة اي توترات.

في السياق، أكد رئيس اللجنة الحكومية لفتح الطرق عبدالكريم شيبان وأعضاء اللجنة في لقاء أخر مع المسؤول الأممي على ضرورة فتح كل الطرقات الرئيسية للمدينة، مطالبا بالضغط على المليشيات الحوثية لفتح هذه الطرقات التي تعتبر شريان حياة للمواطنين.

وأشار شيبان، إلى أن فتح طريق جولة القصر - الكمب - المدينة لا يخفف من معاناة سكان تعز، كما أنه يقع في منطقة تماس عسكر لا تزال المواقع العسكرية تحيط به.

وأوضح أن خط عصيفرة - الستين آمن وسيخفف الكثير من معاناة مالكي الشاحنات الكبيرة من المرور بسهولة والتقليل من الحوادث التي كانوا يتعرضون لها في الطريق البديلة والوعرة وخفض مستوى الكلفة للنقل.

كما أكد أنها ستنعكس ايجابا على المواطن في خفض الأسعار للسلع والمواد الغذائية والاستهلاكية ودخول المساعدات الدولية للمحافظة بيسر وسهولة لكن الميليشيات الحوثية تعنتت ورفضت فتح هذا الطريق، معربا عن أمله من المبعوث الأممي إلزام المليشيات بفتحه وفتح كل الطرق الرئيسية للمدينة كجانب إنساني دون شروط.

مقالات مشابهة