أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان في لبنان أنطوان حبيب «ان الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي أعطى موافقته النهائية على القرض البالغ 50 مليون دينار كويتي، بما يعادل 165 مليون دولار لمصرف الإسكان».

وجاء كلام حبيب بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي حيث قال: «أَعْلَمَنا رئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر بإعطاء الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي موافقته النهائية على القرض البالغ 50 مليون دينار كويتي، بما يعادل 165 مليون دولار لمصرف الإسكان».

طهران: حصلنا على تكنولوجيا صواريخ كروز الأسرع من الصوت منذ 20 دقيقة إعدام خمسة أشخاص دينوا بتهمة اغتصاب امرأة في إيران منذ ساعة

وأضاف: «يتبع هذه الموافقة النهائية، التوقيع مع مصرف لبنان كي يباشر الصندوق بتحويل أموال القرض إلى الحساب المخصص له في البنك المركزي بعد نفاذه، وبالتالي يصبح اتفاق القرض نافذاً في القريب العاجل، ليكون بمثابة هدية الصندوق العربي للبنانيين في هذه المرحلة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها لبنان».

وتَوَجَّه حبيب «بخالص الشكر إلى الدول العربية ولا سيما دولة الكويت، والتي طالما وقفت إلى جانب لبنان في أحلك الظروف والمحن فكانت له السند الصلب والداعم الوافر»، كذلك خص بالشكر «رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي مديره العام الأستاذ بدر محمد السعد، ومجلس الوزراء برئاسة دولة الرئيس ميقاتي، ومجلس النواب برئاسة دولة الرئيس نبيه بري، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار، وحاكمية مصرف لبنان الممثلة بالحاكم السابق رياض سلامة والحاكم الحالي بالإنابة وسيم منصوري، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، وكل من ساهم في تسهيل هذا القرض لذوي الدخل المحدود والمتوسط من اللبنانيين».

وردا على سؤال قال حبيب:«يمكّن هذا القرض من إعطاء قروض لنحو 6 آلاف وحدة سكنية أي 6 آلاف عائلة لبنانية من ذوي الدخل المحدود والمتوسط (...) والحمدلله أعاد الصندوق العربي السير به وتجديده بمعاودة إقراض الأموال لمصرف الإسكان بالدولار الأميركي على أن يكون سقف الإقراض 40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود و 50 ألف دولار لذوي الدخل المتوسط».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الصندوق العربی رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير المغرب

زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي سفير المغرب محمد أكرين في مكتبه، وضم الوفد: رئيس المجلس الكاتب الإعلامي فادي رياض سعد، مدير "ليبابيديا الإخبارية" خليل سعد.
وتم تسليم السفير أكرين نسخة مصغرة عن كتاب "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي أصدره رئيس المجلس برعاية وزارات الثقافة والاعلام والسياحة وقدم إلى الكتاب كل من وزيري الثقافة والاعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.
وهنأ أكرين "سعد على هذا العمل"، معتبرا أنه "إنجاز يقدم صورة لبنان العريقة ويساهم في رفع اسم لبنان تجاه الخارج، خصوصا  في الدول الشقيقة والصديقة بما يتضمنه من معلومات قيمة وغنية".
وأبدى أكرين "اهتماما كبيرا ببرامج المجلس وبهذه المبادرات التي تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني وتقديمه إلى العالم على مختلف المنابر، للتذكير بما يزخر به تاريخ هذا البلد الشقيق".
كما أكد "عمق العلاقات القائمة بين المملكة المغربية ولبنان على كل المستويات".
من جهته، أوضح سعد أن "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس للسفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقافية والشخصيات المهنية والفاعليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة"، مشددا على "مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه، انطلاقا من المسؤولية المشتركة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير المغرب
  • وزير الطاقة اللبناني:العراق أوقف تصدير النفط لعدم تسديد الأموال المستحقة لأكثر من سنتين
  • "الإسكان الاجتماعي": الصندوق لن يطرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل حاليا
  • الإسكان تكشف حقيقة طرح إعلانات جديدة لوحدات سكنية لمحدودي الدخل
  • «الإسكان الاجتماعي»: الصندوق لن يطرح وحدات سكنية للمواطنين محدودي الدخل خلال الفترة الحالية
  • بيان مهم من صندوق الإسكان بشأن طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل
  • صندوق النقد يرجئ اجتماعا لمراجعة برنامج مصر حتى نهاية يوليو
  • سلطنة عمان تدرس فرض ضريبة دخل على المواطنين والمقيمين
  • مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.. بيان مهم من الإسكان بشأن شقق سكن لكل المصريين
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" بالمدن الجديدة